تفسير الحائط في المنام

ياسمين صلاح 6 ديسمبر، 2019

تقدم موسوعة في المقال التالي تفسير الحائط في المنام وهو ما يتكون منه البناء ويرتكز عليه يتواجد منه أربعة كل منها في إحدى جهات البناء تعمل على ستر الإنسان وعزله عن مرأى الغير وأذى الطريق، وحينما تراود تلك الرؤيا الحالم يصاب بالفضول حول فهم ما ترمز إليه وما يقصد بها في حلمه فهل هي مجرد تعبير عن ما يفكر به وتراه عينه في الواقع أم هي رسالة تشير إلى أمر ما.

هناك العديد من التفسيرات المختلفة المتعلقة برؤية الحائط في المنام منها أن تتم رؤيته متهدم، متشقق، متسخ، كذلك قد يرى الحالم نفسه يقوم بتنظيفه، إلى جانب ذلك تختلف دلالاته وفقاً لحالة صاحب الرؤيا سواء كان رجلاً، عزباء، متزوجة أو حامل وذلك وفقاً لما ورد عن علماء تفسير الأحلام الأجلاء.

تفسير الحائط في المنام

يقول العلامة ابن سيرين حول رؤية الحائط أو الجدار في المنام التأويلات التالية:

  • ترمز رؤية الحائط في الحلم على قوة شخصية الرائي وقدرته على اتخاذ القرارات الصائبة المتعلقة بحياته.
  • بناء الجدار في المنام من الطوب يدل على سعي الرائي في بناء مستقبله واتخاذ خطوات جادة نحو ذلك.
  • انهيار بعض حجارة الجدار يرمز إلى المتاعب التي يتعرض لها صاحب الرؤيا أثناء مثابرته في تحدي المصاعب والعراقيل في مشوار نجاحه.
  • التهدم التام للحائط يشير إلى مأزق كبير قد يقع فيه الحالم ولكنه سوف يحاول النهوض مرة أخرى وتعويض ما خسره.
  • الحائط القوي الصلب الغير قابل للتهدم يرمز إلى مكانة الرائي المرموقة والسلطة التي سوف يحصل عليها بموافقة الجميع ومبايعتهم.
  • يشير تمسك الرائي بالحائط بيده على التزامه الخلقي وتمسكه بدينه وما أمره الله باتباعه وما نهاه عنه.
  • الثقب بالمنام يرمز إلى المتاعب والأزمات النفسية التي يمر بها الرائي بينما تدل الحالة التي ينفذ فيها الضوء من ذلك الثقب على خروجه من معاناته وحزنه وتبدل أحواله إلى الخير بأمر الله.
  • رؤية صورة شخص معروف بالمنام مرسومة على الحائط من الرؤى الغير محمودة والغير مبشرة بالخير ولابد من نصحه بضرورة الاستعانة بالله تعالى والتوبة إليه من المعاصي والذنوب.

تفسير رؤية الحائط في المنام للعزباء

يقول علماء تفسير الأحلام حول تلك الرؤيا ما يلي:

  • يشير قيامها ببناء الجدار في المنام على البشرى السعيدة بالزواج القريب من رجل ميسور ذو خلق.
  • محاولتها تسلق الحائط يرمز إلى تمنيها وسعيها لتحقيق النجاح بينما يدل بلوغها أعلاه على اقتراب نيلها ما تحاول الوصول إليه.
  • سقوط الحجارة من الجدار يرمز إلى الخلافات التي تمر بها في علاقتها مع خطيبها.
  • يشير الحائط المائل في منامها إلى ما تمر به من مشاعر حزن وأسى لا تستطيع التعبير عنها لأياً ممن حولها.
  • انهيار الجدار يرمز إلى انتهاء علاقة عاطفية قد تتمثل في الخطبة، أو ترك العمل والوظيفة.

تفسير رؤية الحائط في منام المتزوجة

  • يرمز تسلقها للجدار في المنام على محاولتها تحقيق السعادة في بيتها وإنجاح علاقتها بأسرتها.
  • تعاون المتزوجة مع زوجها في المنام على بناء جدار يدل على مدى الحب والتوافق بينهما والتعاون في بناء مستقبل أبنائهما.
  • انهدام الجدار في المنام يرمز إلى الضائقة المالية أو الخلافات الزوجية الشديدة.

تفسير رؤية الحائط في منام الحامل

  • يرمز تسلق الحامل للحائط في المنام على محاولتها المحافظة على صحة جنينها والوصول إلى مرحلة الولادة بسلام.
  • اكتمال بناء الحائط في منام الحامل يدل على ولادة طفل سليم معافى سيكون عوناً وسنداً لوالديه.

تفسير حلم الحائط المتسخ

  • يشير الحائط المتسخ في المنام على ما يمر به الرائي من مشاعر ضيق وهم لا يتمكن من تجاوزها بمفرده ويحتاج من يسانده للتغلب عليها والوقوف على قدميه مرة ثانية لتحقيق النجاح.

تشقق الحائط في المنام

لا تعدمن قبيل الرؤى المبشرة بالخير والمتضمنة التفاؤل بل هي من الرؤى التي تتسبب لصاحبها في الضيق والانزعاج وفي النقاط التالية نذكر دلالاتها:

  • تشقق الجدار يدل على الضائقة التي يمر بها الرائي والمتعلقة بحياته العملية أو الأسرية أو كليهما.
  • رؤية الحالم صورته أو صورة شخص معروف بالنسبة له موضوعة على جدار متشقق ترمز إلى مرضه لاقدر الله.

وبذلك نكون قد عرضنا التأويلات المختلفة والمتعلقة برؤية الحائط في المنام في جميع الحالات التي يمكن رؤيته عليها، وذلك وفقاً للحالة النفسية والاجتماعية للرائي، الأمر الهام الواجب ذكره أن كافة تلك التأويلات ناتجة عن اجتهادات شخصية للعلماء قابلة للخطأ أو الصواب ولابد من عدم التصديق التام لها، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول على التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.

تفسير الحائط في المنام

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د