الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم هجوم الكلاب في المنام لابن سيرين في الخير والشر

بواسطة: نشر في: 23 أغسطس، 2020
mosoah
تفسير حلم هجوم الكلاب

تفسير حلم هجوم الكلاب في المنام للعزباء و للمتزوجة و الرجل، وهل كان الكلب أبيض أم أسود أو بني وهل رؤية الكلب في المنام محمودة أم لها دلالة سيئة، وهل تختلف رؤية الكلاب الشرسة عن الكلاب الأليفة، فكل هذه الأمور حتى لو رأها البعض صغيرة وغير مهمة ألا أنها عوامل مهمة يختلف بها التفسير من شخص إلى آخر وتساعد على معرفة الرسالة الخفية فيما وراء هذا الحلم وماذا إذا كان تنبيه للرائي من شيئًا ما أو بشرة سارة بإذن الله ومن تفسير النابلسى إلى اين شاهين وابن سيرين والإمام الصادق كل هذا يقدمه لكم موقع موسوعة في هذا المقال المفصل عن رؤية الكلاب في الحلم.

تفسير حلم هجوم الكلاب للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن هناك كلب أسود اللون يلحقها ويحاول أن يلحق بها الأذى فهذا دليل على أن هناك شخصًا يحاول التقرب منها أو خطبتها لكنه شخص سيء يتظاهر في دور الودود حتى تتم الخطبة ليكشف عن نواياه الخبيثة وهذا دليل على أنها لن تجد معه الخير أبدًا.
  • ومن رأت أنها تجلس مع كلب مفترس لونه أسود أو رمادي وتهتم به وتطعمه فهذا دليل على أنها في علاقة مع شخصًا ما من وراء أهلها أي في الخفاء وهذا الشخص لن يتزوجها بل يتسلى فقط ويحاول أن يوقعها في الرذيلة لذلك عليها أن تنتبه له وأن تنهي هذه العلاقة في على الفور.
  • وإذا رأت العزباء أن هناك كلبًا أبيض يلاحقها وهي تحاول الفرار منه ولا تريده أن يصل لها فهذا دليل على شخص يحبها بصدق ويحاول خطبتها  لكنها تتهرب منه وترفضه لأنها لا تحبه لكن عليها أن تعطي له فرصة لأنها ستجد معه الراحة والأمان فهو شخص طيب القلب ويتقي الله في دينه ودنياه.

تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام للمرأة المتزوجة

  • تُشير رؤية المرأة المتزوجة لمطاردة الكلاب السوداء لها في المنام إلى ما تحمله بداخلها من سريرة ونواياها تجاه الناس.
  • لذلك تعد هذه الرؤية إشارة لها على أن تتوقف عن تدبير المكر والأذية للآخرين لأنه سيصيبها مثل ما يصيب من تأذيهم بالشر، وإذا رأت أن الكلاب تطارد أولادها فهذا دليل على أن سـ يتم الانتقام منها في أولادها.
  • ومن رأت أن هناك كلابًا رمادية اللون تجري ورائها فهذا دليل على هناك من يريد أن يخرب استقرارها الأسري وهم أعين حاسدة لا تحب لها الخير وينظرون لما لديها من نعمة وهذا الخطأ ناجم من كونها تشارك أسرار  بيتها مع بعض الناس الذين تحسبهم أصدقائها وهم يكنون لها العداوة.
  • ومن ترى أن هناك كلبة بنية تجري ورا زوجها أو أن زوجها يداعب كلبة بنية اللون فهذا دليل على أن زوجها في علاقة مع امرأة أخرى وهذه المرأة تريد أن تخرب هذا البيت لتبني معه بيتًا أخر وعليها الانتباه منها والتصرف بعقل وحكمة لأنها قد تصيبها بمكروه إذا شعرت أن الحالمة علمت بأمرها وتريد من زوجها أن يتخلص منها.

تفسير حلم هجوم الكلاب للرجل

  • إن رؤية الرجل لكلب يهاجمه وهو ينبح بصوتٍ عالٍ فهذا دليل على أنه سيتعرض للخداع من قبل أقرب  أصدقائه فالكلب هو الصديق المخلص الذي لطالما عرفه الإنسان لذلك فإن الكلب في حلم الرائي هو صديقه المقرب ونباحه يدل على أنه سيكشف أسرار هامة من حياة الرائي وأنه سيكشف كل ما يعرفه عنه ولن يكون أمين على ما يعرفه.
  • وإذا رأى الرجل متزوج كلبة بنية اللون تلاحقه أو أنه يجلس ويهتم بكلبة بنية ويطعمها فهذا دليل على امرأة خائنة تريد أن تدخل حياته لتسلبه أموال وتأخذه من زوجته وأنها شخصية سيئة ولن يصيبه من ورائها سوى الأذى وأنها تستغله أسوء استغلال وستهدم حياته وربما تتسبب له في فضيحة كبيرة.
  • وإذا رأى الرجل كلابًا سوداء تهاجمه وتصيبه بالأذى فهذه إشارة إلى أن هناك من يحاول التقرب من زوجته ليطعنه في شرفه، وأن هناك خطرًا عليها ولابد أن يحميها من هذا الشخص حتى لا يصيب الإثنين بمكروه، وقد يكون هناك من يريد أن يؤذيه في عمله ويدث له مكيدة كبيرة تجعله يطرد من العمل نهائيًا.

تفسير رؤية هجوم الكلاب في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين في تأويل حلم الكلب في المنام على أن الرائي أو الرائية هو شخص سيئ ويظهر عكس ما يبطن وأنه غير سوي وهذا الكلب هو ذنبه الذي اقترفه، وصوت الكلب يدل على أن الرائي سينكشف عنه ستر الله وأن عليه أن يتقرب له ويستغفر لما فعله من ذنوبه وعليه أن يُعيد حساباته وان يكف عن أذى الناس.
  • ويقسم ابن سيرين تفسيره على ألوان الكلب الذي تم الحلم به، فإذا كان الكلب أسود اللون فهذا دليل على عدو ولونه أسود من الغل والكره وحقده على الرائي الذي يتغلغل في قلبه، أما الكلب الأبيض فهو شخصًا سليم النية محب للخير وصادق وليس منه أي شر على الرائي تمامًا مثل الكلاب الأليفة والصغيرة فهي إشارة على الصديق الوفي والزوج والزوجة المخلصة.
  • ويتجه ابن سيرين في تفسيره إلى أن رؤية الكلاب بشكل عام هي رؤيا غير محمودة لأن تفسيرتها السيئة تفوق تفسيرها الجيد، وفي العموم هي إشارة للرائي بأن يجب ينتبه لما يكنه في نفسه أو فيما يكنه المقربين من مشاعر حقيقية له، وأن رؤية هجوم الكلاب هي أذى يلاحق الرائي بلا شك.

تفسير حلم هجوم الكلاب للنابلسي

  • يقول النابلسي أن من كلابًا بيضاء تلاحقه على البحر فهذا دليل على خير قادم له بإذن الله لأن دائمًا ما يكون البحر هو مصدر الرزق والخيرات الكثيرة التي لا تنتهي والكلاب البيضاء هي سريرة الإنسان الجيدة حيث أنه لا يكن الشر أو يريد الأذى لأحد مهما كان لذلك يكافئه الله ويعطي له ما يتمنى.
  • ومن يرى أن هناك كلابًا تهاجمه واستطاعت أن تعضه وتصيبه بجرح فيفسر النابلسي ذلك على أنهم أعداء وأناس خائنين سيدخل معهم الرائي في منافسة وسيهزم للأسف فعضة الكلب تدل على الهزيمة والانكسار ومن رأى أن الكلب يأكل لحمه فهذا دليل على أنه أصاب أحدًا بمكروه وهذا الشخص سينتقم منه بشدة.
  • ومن يرى أنه كان يتمشى ليلًا ومن ثم كان يلاحقه كلبًا أسود وعندما نظر له توقف عن ملاحقته فهذا دليل على أن هذا الشخص صديقًا يظهر لك الحب والإخلاص أمامك لكن يريد أن يطعنك في ظهرك ويلحق بك الأذى لذلك عليك الانتباه من أصدقائك المقربين جيدًا لأن هناك منهم من يخونك.

تفسير حلم هجوم الكلاب لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين من يهاجمه الكلاب هو وأحد أفراد أسرته فهذا دليل على أن هذا الشخصان يحملان الكثير من الضغينة والحقد تجاه الآخرين خصوصًا لو كانتا بنت ووالدتها فهذا دليل على أنهم حاقدين ولا يحبون الخير للآخرين و يحسدان ما عند باقي العائلة والأصدقاء من نعم وهذه الرؤية إشارة على أن أمرهم سينكشف وأن عليهم أن يتوقفوا عن ذلك.
  • ومن يرى أنه يجري حتى لا تمسك به الكلاب ليكتشف أنه لا يوجد كلاب أصلًا وأنه سمع نباحها فقط فهذا دليل على شر وأذى كان سـ يصيبه لولا أن عمله الصالح وتقربه من الله حماه من هذا الأذى لكن عليه الإنتباه وأن يدير شؤون حياته جيدًا لأنه لا يعرف ماذا سيحدث في المرة المقبلة، وقد تدل أيضًا على أوهام في مخيلة الرائي وأن كل ما يظنه عبارة عن خطأ وظنون كاذبة وعليه حسن الظن بالآخرين.
  • والكلاب التي تلاحق الرائي وتكون لا تنبح فهذا إشارة على أن الأذى سيأتي من امرأة سيئة السمعة وستكون المشكلة فضيحة من تلك المرأة فأما ستخرب بيت الرائي أو الرائية أو تسبب لهم المتاعب وقد لا تنجح في ذلك.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(تفسير رؤية الكلاب تجري ورائي في الحلم).