مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية الماء في المنام

بواسطة:
تفسير رؤية الماء في المنام

رؤية الماء في المنام من الرؤى التي تحمل بداخلها العديد من التفسيرات المختلفة، حيث أن الماء قد يدل على خير كثير للشخص ويدل على أنه سوف يتخلص من الهموم والأحزان، وقد يدل رؤية الماء في المنام على الفرح الكثير والورث، ويختلف تفسير هذه الرؤية في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الماء في المنام، وحسب كمية الماء الموجودة في المنام.

تفسير رؤية الماء في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الماء في المنام تدل على الخير الكثير وعلى المال الوفير وعلى الرخاء والحياة الطيبة، حيث أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يوجد ماء كثير في المكان وينتشر الماء في كل مكان دل ذلك على انتشار الخير الكثير وعلى رخص الأسعار، اما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بشرب كمية كبيرة من الماء دل ذلك على أنه سوف يرزقه الله رزقاً وفيراً، اما إذا رأى الشخص في منامه أنه يمشي على الماء دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحقق نجاحات كثيرة جداً في حياته، وإذا كان هذا الشخص طالب علم دل ذلك على أنه سوف ينجح ويحقق درجات عليا.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقدم الماء لشخص أخر في قدح دل ذلك على أن هذا الشخص سوف ينجب العديد من الذكور، أما إذا رأى الشخص أنه يشرب الماء الساخن دل ذلك على أنه سوف يحدث له العديد من المشكلات في حياته.

تفسيرات مختلفة لرؤية الماء في المنام:

  1. يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بحمل الماء في الثوب الخاص به دل ذلك على نقص في الدنيا وفي المال.
  2. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بشرب الماء في كوب من الزجاج دل ذلك على اقتراب حمل زوجته، أما إذا رأى ان الكوب قد وقع وانكسر دل ذلك على أن الزوجة سوف تموت وسوف ينجو الولد.
  3. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بإعطاء الماء للناس ولكن بدون أن يأخذ أجر منهم دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بفعل كثير من الأعمال الخيرة دون مقابل.
  4. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يتناول الماء المالح دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى الهم والغم.
  5. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يشرب الماء في قدح صافي دل ذلك على أنه سوف ينال الخير الكثير.

تفسير رؤية البئر في المنام:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بحفر البئر ولم يجد في البئر ماء، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتزوج من امرأة لا يوجد معها مال، أما إذا رأى انه يقوم بالشرب من ماء البئر دل ذلك على أنه سوف ينال مال كثير من وراء مكر وخديعة.
  • أما إذا فاض الماء من البئر دل ذلك على أنه سوف يحدث له الكثير من الهم والغم، أما إذا وقع الشخص في البئر دل ذلك على أنه سوف يتعسر عليه امره.

تفسير رؤية حلم ماء زمزم في المنام لابن شاهين:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يشرب من ماء زمزم دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على كثير من الخير في حياته، أما إذا رأى الشخص في منامه أن الحائط ينفجر ويخرج منه الماء دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يفقد شخص عزيز عليه.
  • اما إذا رأى الشخص في منامه أن الماء يتفجر من عيون كثيرة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من هموم كثيرة في حياته.

تفسير حلم الماء في منام الفتاة العزباء:

يقول فقهاء الاحلام أن رؤية الماء في منام الفتاة العزباء يدل على كثير من الخير، حيث أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تشرب من الماء دل ذلك على أنها سوف يتحقق لها كثيراً من احلامها، اما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بالوضوء والشرب من الماء دل ذلك على اقتراب زواجها، أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بالمشي فوق الماء دل ذلك على أنها سوف تستطيع أن تحقق النجاح والتفوق، ودل ذلك على حصولها على الأشياء التي تريدها بسهولة.

تفسير حلم الماء في منام المرأة المتزوجة:

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رات المرأة المتزوجة في منامها أنها تشرب الماء من زوجها دل ذلك الحلم على أنها سوف تعيش عيشة مستقرة ويسود الحب بيتها هي وزجها، أما إذا رأت في منامها أنها تقوم بالاغتسال بالماء دل ذلك على ابتعادها عن المعاصي وعلى الغفران من الله، أما إذا رأت انها تمشي فوق الماء دل ذلك على أنها سوف تحمل من جديد.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .