الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية الرسول في المنام

بواسطة:
تفسير رؤية الرسول في المنام

قد قال الرسول أن من رآني في المنام فقد رآني حقاً حيث أن الشيطان لا يتمثل بي، لذلك رؤية الرسول في المنام تعد من الرؤى الصادقة والتي تحمل الخير الكثير لصاحبها وهو ما سوف نتناوله من خلال المقال الآتي.

تفسير رؤية الرسول في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الرسول عليه الصلاة والسلام يعطيه أكل أو شرب وخاصة الحبوب، دل ذلك على أن الشخص سوف يحصل على خير كثير في الدنيا، أما إذا كان الشخص مريض ورأى الرسول في منامه دل ذلك على شفاء هذا الشخص من مرضه.
  • إذا رأى الشخص في منامه الرسول وكان يعاني من مشاكل كثيرة ومن ضيق وهم وكرب، دل ذلك على أنه سوف يتخلص من الهم والكرب وسوف تتبدل حالته إلى الأحسن، أما إذا رأى الشخص أن الرسول مسرور في المنام دل ذلك على أن الشخص سوف يزور بيت الله الحرام عن قريب.
  • إذا رأى الشخص في منامه دم الرسول صلي الله عليه وسلم وكان الرسول يقدمه له من أجل أن يشربه دل هذا على استشهاد الشخص في الحرب، أما إذا رأى الرسول في مكان به الكثير من الحروب والقلق دل ذلك على انتهاء الحروب وعلى حلول الآمن والسكينة في المكان.
  • أما إذا رأى الشخص الرسول في منامه وكان الرسول مريض ثم شفي من مرضه، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتدخل من أجل الصلح بين قومين متعاركين، أو أنه سوف يتم تعيينه في مكان مليء بالفساد وسوف يصلح هذا المكان.

تفسير رؤية الرسول في المنام لابن شاهين:

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الرسول يؤذن في مكان لا يوجد به عمار وغير مأهول بالسكان، دل ذلك على تعمير المكان وعلى عودة الحياة الهادئة الرخية إلى هذا المكان، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بزيارة قبر الرسول صلي الله عليه وسلم، دل ذلك على أن الشخص سوف يكسب الكثير من الأموال ودل على صلاح دين وحال الشخص الرائي.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتقديم طعام إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان الرسول يأكل من هذا الطعام دل ذلك على أن هذا الشخص لا يخرج زكاة ماله وأن الرسول يأمره بإخراج الزكاة.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أن الرسول صلى الله عليه وسلم، شاحب اللون هزيل الوجه ويلبس ثياب رثة دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من ضعف شديد في الدين، ودل على أن هذا الشخص منافق ويتبع طريق الجهل والبدع.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أن الرسول قد مات دل ذلك على أن أخد أفراد عائلة هذا الشخص سوف يموت، أما إذا رأى الشخص في المنام جنازة الرسول صلى الله عليه وسلم دل ذلك على وقوع مصيبة كبيرة في المكان الذي رأى فيه الشخص الجنازة، أما إذا رأى الشخص في منامه تشييع جنازة الرسول صلى الله عليه وسلم دل ذلك على أن هذا الشخص يرتكب الكثير من البدع في حياته.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه والد للنبي دل ذلك على ضعف إيمان هذا الشخص ودل على اتباع هذا الشخص للشهوات، أما إذا رأى الشخص أن النبي قد أعطاه شيء رديء دل ذلك على أن هذا الشخص سوف ينجو من أمر هام ولكنه سوف يصاب بأذى كبير.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أن الرسول راكب دل ذلك على أنه سوف يقوم بزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وهو راكب وسيلة مريحة، أما إذا رأى الشخص أن الرسول ماشي دل على زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وهو ماشي على قدميه، وإذا رأى الشخص أن الرسول واقف دل ذلك على صلاح حال الشخص الرائي.

تفسير رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم بغير أوصافه:

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الرسول يأتي إليه ولكن ليس في هيئته أو في أوصافه التي نعرفها، دل ذلك على بطلان هذه الرؤية حيث أن الرسول لا يظهر غير في هيئة المعروفة.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .