مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم تهديد الشيطان في المنام

بواسطة:
تهديد الشيطان في المنام

تفسير حلم تهديد الشيطان في المنام بالتفصيل حيث قام عدد كبير من علماء تفسير الاحلام بشرح تفسير رؤية الشيطان في المنام. وقد تناول عدد من علماء تفسير الاحلام تفسير رؤية تهديد الشيطان في المنام حيث انها رؤية مخيفة ومزعجة. كما انها تتسبب في قلق صاحب الحلم من احتمال ان يقع له مكروه او يصاب بأذي او يصاب بضرر. وقد تناول هدد من المفسرين رؤية الشيطان في المنام مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

تهديد الشيطان في المنام لإبن سيرين

• عند رؤية صاحب الحلم شيطان في المنام فان هذا يدل على اصطحابه لشخص ماكر او شخص مخادع. كما تدل رؤية صاحب الحلم للشيطان في المنام على السلطان او قد يدل على الاهل. وقد تشير رؤية الشيطان في الحلم على وجود شخص يعرفه صاحب الحلم ويكون هذا الشخص هو عدو في الدنيا او قد يكون عدو لصاحب الحلم في الدين.

• عند رؤية صاحب الحلم شيطان في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم هو شخص مادين قريب الى الله تعالى وقد حاول طيف من الشيطان ان بقوم بمسه وكان اثبات ذلك ما جاء في القران الكريم في قوله تعالى { إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا }. أما عند رؤية صاحب الحلم ان شيطان قد صعد الى السماء وقام شهاب باتباعه فان هذا يدل على ان صاحب الحلم يتصف بصلاح دينه وقربه من الله تعالى.

• عند رؤية صاحب الحلم شيطان ولكنه كان مصاب بالخوف والرعب في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم هو شخص متدين وقريب الى الله تعالى وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز فيما يخص ذلك  { فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين }. اما عند رؤية صاحب الحلم الشيطان في المنام سعيد وميرور غان هذا يدل على ان صاحب الحلم يقوم بارتكاب المعاصي والشهوات.

• عند رؤية صاحب الحلم ان الشيطان قد قام بتجريده من ملابسه في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف تضيع منه الولاية ان كان ذو نفوذ او والي كما ان رؤية الشيطان يجرد شخص من ملابسه تدل على ان صاحب الحلم سوف يصيب ضيعة ان كان صاحب ضيعة.

• عند رؤية صاحب الحلم ان الشيطان قد قام بمسه في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم هناك من يقوم بالتربص بزوجته للقيام باغوائها. كما قد تم تفسير رؤية الشيطان يمس صاحب الحلم في المنام أنها تدل على ان صاحب الحلم سوف يشفي من الهم والتعب والضيق وقد جاء ذلك عن دليل من القران الكريم في قوله تعالى تعالى { واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان}

• عند رؤية صاحب الحلم ان الشيطان يقوم باتباعه في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يوجد من يقوم بالتربص له من اعدائه حتي يقوم بالايقاع به مثل ما جاء في قوله تعالى  { فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين } . اما عند رؤية صاحب الحلم ان الشياطين تقوم باطاعة اوامره في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف ينال هيبة وشرف ومكانة عظيمة بين الناس.

• عند رؤية صاحب الحلم انه قد استطاع ان يقيد الشياطين في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يتتصر على اعدائه. اما عند رؤية صاحب الحلم ان الشيطان قد نزل عليه في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يرتكب عدد من الذنوب والمعاصي مثل ما قال الله تعالى في كتابه العزيز { تنزل على كل أفاك أثيم }

• عند رؤية صاحب الحلم انه يقوم بمناجاة الشياطين في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يقوم بالحديث مع اعدائه ويقوم بمشاورتهم. أما عند رؤية صاحب الحلم ان الشيطان يقوم بتعليمه في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يقوم بالتسبب في حدوث كيد الاشخاص لبعضهم او انه يتكلم بكلام به كذب.

تفسير النابلسي في رؤية الشيطان في المنام

• عند رؤية صاحب الحلم ان الشيطان يقوم بتخبطه في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم هو شخص يقوم باكل اموال الناس وسيتحل الربا. اما عند رؤية صاحب الحلم انه قد تحول الى شيطان في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يقوم بخداع الناس والعمل على الحاقهم بالاذي والضرر.

• عند رؤية صاحب الحلم انه يقوم بقتل الشيطان في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يقوم بالانتصار على اعدائه. وعند رؤية صاحب الحلم ان الشيطان قد اتي اليه ويتحدث معه في هدوء وادب في المنام فان هذا يدل على ان هناك من يحاول ان يقوم باغراء صاحب الحلم من الاصدقاء الزائفين على اتباع المعصية ولكن صاحب الحلم هو من يقوم بالابتعاد عنهم.