الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم الدرج في المنام

بواسطة: نشر في: 10 ديسمبر، 2017
mosoah
تفسير حلم الدرج في المنام

• قام علماء تفسير الاحلام بايجاد تفسير منطقي لرؤية الدرج في المنام . وقد قام علماء مفسري الاحلام مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين بوضع تفسير لرؤية صاحب الحلم الدرج في المنام. وقد أشار علماء التفسير الى مختلف حالات استخدام الدرج في المنام فقاموا بذكر تفسير الصعود او الهبوط للدرج كما قاموا بتفسير الدرج في منام الرجال والنساء وفي حالات المرأة العزباء والمرأة المتزوجة والمرأة الحامل.

تفسير رؤية الدرج في الحلم للمرأة العزباء

• عند رؤية الدرج في منام المرأة التي لم تتزوج بعد فأن هذا يدل على الصوبات التي تواجهها هذه المرأة في الحياة وزيادة المتاعب لديها. كما ان عند رؤية صاحبة الحلم في المنام الدرج فقد يدل ذلك على المناظرات او الامتحانات القريبة او قد يدل الدرج في المنام في حياة المرأة العزباء على السفر او قد يدل الدرج في المنام على شخص يمثل دور هام في الحياة بالنسبة لتلك الفتاة.

• وعند رؤية المرأة العزباء الدرج في المنام فان هذا يدل على تحول مسار حياة تلك الفتاة. فعند رؤية الفتاة الغير متزوجة الدرج في المنام وكانت في بيت ابيها فان هذا يدل على وجود احداث جديدة في حياتها أما في حالة رؤية الفتاة العزباء الدرج في المنام وكان ذلك في بيت خطيبها او حبيبها فان هذا يدل على الزواج القريب.

• وعند رؤية الشخص صاحب الحلم انه يصعد الدرج فان ذلك دليل على النجاح وان راي نفسه يهبط منه فان هذا دليل على الفشل. اما عند رؤية الفتاة العزباء انها تصعد الدرج وكان الصعود سهلا فان هذا دليل على نجاحها في الحياة الاجتماعية ويدل ذلك على قوة الشخصية والتفكير الايجابي. وعند رؤية صعود الدرج في المنام للفتاة العزباء وكان الدرج طويل فهذا دليل على الزواج اما ان كان صعود الدرج في المنام لدرج قصير فهذا دليل على النجاح في الدراسة.

• هذا وعند رؤية الفتاة العزباء أنها تنزل الدرج في المنام فان هذا دليل على مخاوف شديدة وقلق في نفسها من الاخفاق او الفشل وقد تكون الفتاة العزباء في هذا الوقت في فترة سيئة من الشعور بالضعف وقد تكون هذه الرؤيا تحذير للفتاة من الوقوع في المشاكل او التورط في علاقة مصيرها الفشل.

• اما عن نزول الدرج في حلم الفتاة العزباء وكان التزول في سرعة فأن هذا قد يدل على حدوث ازمة عابرة والتخلص منها. اما عند رؤية الفتاة العزباء انها تنزل الدرج في الحلم بسرعة فان هذا له معنيين فقد يدل ذلك على تدهور بعض العلاقات في حياة تلك الفتاة او قد يدل على الانسياق خلف الامور التافهة والبعد عن التفكير الايجابي السليم.

تفسير رؤية الدرج في الحلم للمرأة المتزوجة والمراة الحامل

• عند رؤية المرأة المتزوجة الدرج في الحلم وكانت تصعده فان هذا دليل على نجاح هذه المرأة في حياتها الاسرية خاصة ان كان هذا الدرج الذي تصعده في بيت زوجها. أما عند رؤية المراة المتزوجة الدرج في المنام وكانت ايضا تصعده فأن هذا دليل على تحقق السعادة والنجاح لتلك المرأة اما في حالة رؤية المرأة المتزوجة انها تنزل الدرج فان ذلك قد يدل على الطلاق.

• أما في حالة رؤية المرأة الحامل الدرج في الحلم أنها تصعد الدرج فان هذا يدل على اقتراب الولادة وعند رؤية المرأة الحامل أنها تصعد الدرج بسهولة فان هذا يدل على الولادة السهلة وفي حالة صعود الدرج في حلم المرأة الحامل وكان الصعود صعبا فان هذا يدل على صعوبة الولادة. اما في حالة ان يكون الدرج في حلم المرأة الحامل طويل فان هذا يدل على مولود ذكر.

تفسير رؤية الدرج الطويل في الحلم للرجل

• عند رؤية صاحب الحلم لدرج طويل في المنام فان هذا يدل على طول العمر للشخص صاحب الحلم او قد يدل علي الحظ الجيد او يدل على الرزق الوفير. اما في حالة رؤية صاحب الحلم الدرج الطويل فان هذا يدل على السفر ان كان صاحب الحلم رجلا أما ان كان صاحب الحلم رجل اعزب فان هذا يدل على الزواج

• أما عند رؤية صاحب الحلم الدرج في المنام وكان الدرج به خلل او مكسور فقد يدل ذلك على الموت او الاصابة بالمرض لشخص معروف من صاحب الحلم. وعند رؤية صاحب الحلم انه بصعد الدرج في المنام بسهولة فان هذا دليل على تحقق النجاح سواء كان العمل او الحب او الدراسة او العاطفة او قد يدل على تجاوز ازمة صحية او تجاوز مرض.

• عند رؤية صاحب الحلم الدرج في المنام وكان يصعد الدرج ولكن بصعوبة فان هذا يدل على الصعوبات والمتاعب التي يلاقيها الشخص صاحب الحلم في حياته سواء في رزق او مال او غير ذلك. وعند رؤية صاحب الحلم انه ينزل الدرج بسهولة في المنام فان هذا يدل على العودة من محنة او تجربة شاقة او قد يعني ذلك نزول الشخص منزلة طيبة من الأهل.