الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم البناء

بواسطة:
mosoah
تفسير حلم البناء

تفسير حلم البناء ، بناء البيت الجديد أو الانتقال إلى بيت جديد هو حلم يراود كثير من الأشخاص، حيث كل منا يحلم بأن ينتقل إلى بيت جديد من أجل الاستقرار والحياة فيه، لذلك قد يري كثير من الأشخاص رؤية بناء بيت جديد أو رؤية الانتقال إلى بيت جديد، ويبحث كثير من الأشخاص عن معنى هذه الرؤية والتي يختلف تفسيرها حسب ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة.

تفسير حلم البناء البيت الجديد في المنام:

  1. يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم ببناء بيت جديد، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على خير كثير في الدنيا وأنه سوف يحصل على مال كثير، ولكن عليه الانتباه من الوقوع في المحرمات من أجل تحقيق هذا المال.
  2. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالبناء في أحد الأماكن المجهولة التي لا يعرفها دل ذلك على وفاة الشخص، وخاصة إذا كان الشخص يعاني من المرض، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يعلو في البيت كلما حصل الشخص على فرص أفضل في حياته.
  3. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يبني بيت مرتفع وكان هذا الشاب أعزب دل ذلك على زواج هذا الشاب من فتاة حسنة المظهر والخلق، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم ببناء بيته من الطين دل ذلك على أن هذا الشخص يكسب ماله من طرق حلال.
  4. أما إذا رأى الشخص أنه يقوم ببناء بيته من الجص أو الكلس دل ذلك على أن هذا الشخص يحصل على ماله من طرق محرمة، وإذا رأى الشخص أنه يبني بينه من الذهب دل ذلك على وقوع حريق ضخم في هذا المنزل.
  5. إذا رأى الشخص أنه يقوم بحفر أساس البيت بنفسه دل ذلك على أنه سوف يحقق كل ما يريد في حياته ودل ايضاَ على زيادة كبيرة في الرزق وفي المال، أما إذا رأى أنه يقوم بالبناء في مكان خارج البلدة التي يسكن بها دل ذلك على أنه سوف يتزوج من هذه البلدة.
  6. أما إذا رأى الشخص أنه يقوم ببناء البيت من الخزف دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من الرياء والنفاق في حياته، اما إذا قام بتزيين المباني بالنقوش والرسوم الكثيرة والزينة دل ذلك على أن هذا الشخص يعيش في غفلة ويلهو كثيراً في الدنيا.

تفسير رؤية البناء في المنام لابن شاهين:

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالبناء لشخص من العلماء، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعيد سيرة هذا الشخص أو أنه سوف يتبع نفس خطواته في الحياة سواء كان هذا الشخص ظالم أو حسن.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم ببيع بيته الجديد دل ذلك على أن هذا الشخص قد يحدث له شيئاً مكروهاً ودل أيضا على أن هذا الشخص سوف يحدث له العديد من المشاكل وسوف يعاني من عدم الاستقرار، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بشراء بيت جديد دل ذلك على أنه سوف يحصل على خير كثير ورزق كثير.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بترميم البيت وترميم السلم الخارجي دل ذلك على أن هذا الشخص يحاول أن يصلح كل ما أفسده في حياته، ودل ذلك على أن هذا الشخص يحاول أن يتقرب من الله تعالى ويتخلص من الذنوب التي يقوم بها، اما إذا رأى أنه يقوم ببناء البيت من الطوب اللبن دل ذلك على أنها سوف يقوم بإعمال صالحة كثيرة.

تفسير حلم انهيار المباني المرتفعة في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه انهيار أحد المباني المرتفعة دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بالكثير من الأشياء الغير صالحة، أما إذا رأى سقوط أحد الأبراج العليا دل ذلك على خسارة مادية كبيرة لهذا الشخص.
  • إذا رأى الشخص انهيار أحد الأبراج الكبرى والمشهورة في بلد ما دل ذلك على حدوث العديد من الأزمات في هذه البلدة، أما إذا كان هذا الشخص يعاني من المرض ورأى انهيار المبنى دل ذلك على وفاته.
  • إذا رأى الشخص المريض أنه يقف في مبنى عال ولكن هذا المبنى مهجور دل ذلك على وفاته أيضا.

تفسير حلم البناء في منام الفتاة العزباء:

  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم ببناء برج دل ذلك على أنها سوف تتزوج من رجل غني ذو منصب كبير في الدولة، أما إذا رأت أنها تقف في دور معين من المبني دل ذلك على عدد السنوات المتبقية لها حتى تحقق كل ما تريد من أهدافها أو حتى تتزوج.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تصعد المبنى دل ذلك على أنها سوف تحصل على شريك حياتها عن قريب.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .