مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الماء في الحلم لابن سيرين

بواسطة:
تفسير الماء في الحلم لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الماء في المنام في جميع الحالات سواء كان هذا الماء هو ماء نظيف ام ماء معكر كما يتوقف التفسيرعلى الحالة الخاصة بصاحب الحلم سواء كان اعزب او متزوج او تكون امراة في فترة الحمل. كما يختلف تفسير الحلم في حال ان كان الماء الذي راه صاحب الحلم هو ماء مالح او انه ماء عذب. كما يختلف التفسيرعلى شكل الماء وفي اى اناء قد تم وضع هذا الماء الذي تم رؤيته في المنام. وقد قام ابن سيرين بتفسير الاوجه المختلفة لرؤية الماء في المنام كما يلي

تفسير رؤية الماء في المنام بمدلول الخير

– عند رؤية صاحب الحلم انه يشرب من ماء نظيف صافي في إناء فأن هذا يدل على انه سوف يتحقق له الخير من جانب زوجته وأولاده. وعند رؤية صاحب الحلم انه لديه نهر من الماء العذب الذي يجرى له فقط فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يكون له ورث من أحد اقاربه.

– اما عند رؤية صاحب الحلم انه يستحم في ماء معكر فان هذا يدل على انفراج همومه وزوال الهم عنه إن كان في ضيق من امره وان كان في سجن كشف الله سجنه. اما عند رؤية صاحب الحلم انه وقع في ماء عميق فأن هذه الماء هى الدنيا ومعنى وقوعه فيها انه ياخذ الكثير من خيراتها.

– وعند رؤية صاحب الحلم انه يمشي فوق سطح من الماء فان هذا يدل على ان صاحب الحلم علاقته جيدة بالله تعالى. أكا من يري أنه نظر في الماء وراي انعكاس صورته يبدو في صورة جيدة فهذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يساعد اقاربه وجيرانه.

– اما عن الرجل الذي لم يتزوج من قبل ورأي الماء في حلمه فان هذا يدل على قرب زواجه وعند رؤية الفتاة الغير متزوجة للماء في المنام فان أحد الأشخاص سوف يتقدم لخطبتها في وقت قريب.

– وعند رؤية صاحب الحلم انه لديه وعاء صب فيه الماء فيدل ذلك على ان زوجته سوف تحمل. اما عند رؤية صاحب الحلم انه يستحم بماء بارد فهذا يدل على انقضاء الهموم أوقد يدل على الخروج من السجن او يدل على قيام صاحب الحلم بالتوبة والرجوع الى الله تعالى

– اما عند رؤية صاحب الحلم انه يجلب الماء من بئر عميق فهذا يدل على حصول صاحب الحلم على الاموال ولكن بطرق غير مشروعة او المكر على الاشخاص الاخرين. وفسر العلماء رؤية شرب الماء في المنام الى انها تمثل شرب الفقراء.

تفسير رؤية الماء في المنام بمدلول الضرر او الشر

– وقد فسر العلماء بعض الرؤى على انه ضرر سوف يصيب صاحب الحلم ومنها ان يري صاحب الحلم نفسه انه يقوم بشرب ماء ساخن لأن ذلك يدل على التعب والهموم في الحياة وكثرة المصاعب. اما في حالة ان رؤية صاحب الحلم لنفسه يمضغ الماء فان هذا يدل على تحمله جهد ومشقة في امور حياته.

– وقد فسر ابن سيرين رؤية الماء اذا كان لا يتحرك وفي حالة ركود على انه يمثل سجن صاحب الحلم. اما عند رؤية الماء في الحلم ولكنه في صور متغيرة فان ذلك يدل على الهم في المعيشة. وفي حالة رؤية الماء الساخن فان كان ذلك في الصباح فهو يدل على العذاب اما ان كان فى وقت الليل فان ذلك يدل على خوف من معشر الجن.

– وفى حالة رؤية صاحب الحلم انه في ماء وكان هذا الشخص في ضيق فان هذا يدل على الهموم التى تصيب هذا الشخص لفترة كبيرة من الوقت. واختلفت تفسيرات الماء كذلك حسب الوانها فيدل رؤية الماء في المنام باللون الأصفر على مرض صاحب الحلم ويدل الماء الاسود اللون على الخراب في حياة صاحب الحلم اما عن الماء الاخضر فهو يدل على تحقق المرض لصاحب الحلم لفترة طويلة.

– اما عند رؤية صاحب الحلم لماء مالح في المنام فيدل ذلك على النكد في معيشته. وعند قيام صاحب الحلم بالشرب من مياه مالحة من البحر فذلك يدل علي انه سوف يصاب بالمرض. اما غي حالة ان يري صاحب الحلم ان الماء الذي كان عذبا تحول لماء مالح فان هذا الشخص صاحب الحلم سوف يترك دينه.

– وعند رؤية صاحب الحلم ان مقدار الماء في بلدته قد زاد عن الحد فذلك يدل على ان فتنة سوف تحدث في بلدته وتتسبب في قتل بعض الاشخاص المنافقين.

رؤية المطر في المنام

– في حالة رؤية صاحب الحلم في المنام ان المطر ينزل على بيته فقط فهذا دليل على عودة شئ كان غائب عن صاحب الحلم بعد ان كان قد يأس من رجوعه الي وفي حالة رؤية مطر من الماء او العسل فان هذا خير قد تحقق لبلدة صاحب الحلم.

– اما في حالة ان رأي صاحب الحلم مطر من شئ مؤذي او مضر مثل سقوط الحجارة من السماء فان هذا يدل على عقاب لأهل هذه البلدة وفي حالة رؤية صاحب الحلم لريح شديد يمكنه ان يهدم المنازل ويسقط الأشجار فان هذا يدل على فتنة تحدث في البلاد. اما عند رؤية الامطار من ماء ساخنة فان هذا يدل على امراض وهلاك تنزل من السماء ان كان المطر في الموسم الخاص به. اما ان لم يكن هذا المطر من الماء الساخن في موسمه فهذا يدل على سجن صاحب الحلم او اصابته بفقر في حياته