تفسير رؤية الضرب في المنام

أمل سالم 7 ديسمبر، 2018

تفسير حلم الضرب في المنام في مختلف الحالات ، من الأحلام التي يراها الإنسان كثيراً في منامه ولا يعرف تفسيرها أو معناها، وهل هي من الرؤى المحمودة أم لا؟، كما يعتقد الكثير منهم أن الضرب في المنام علامة على الشر والسوء الذي سيلحق بالرائي، ولأن موسوعة يحرص على أن يجيب على كل تساؤلاتكم، فإنه يعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال تفسير الضرب في الحلم بمختلف حالاته التي يمكن أن يراها الإنسان في منامه.

تفسير ابن سيرين لرؤية الضرب في المنام:

يرى العالم الجليل ومفسر الأحلام الشهير ابن سيرين أن رؤية الضرب في المنام من الرؤى التي تأتى في حلم الرائي بحالات عديدة وتفاصيل كثيرة واختلاف حالات الضرب في المنام يؤدى إلى اختلاف تفسير الحلم، حيث:

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه:

  • يقول ابن سيرين أن رؤيتك أنك تضرب شخص تعرفه في المنام هي من الرؤى التي تشير على الخير الكبير الذي سيناله الشخص المضروب في حياته.
  • فمن يجد أنه يقوم بضرب شخص يعرفه في المنام تكون رؤيته علامة على أن الرائي يقدم العديد من الإرشادات والتوجيهات إلى هذا الشخص ليبتعد عن طريق الباطل ويسير على طريق الله تعالى.
  • وقيام شخص بضرب الرائي في المنام، يفسر على أنه من الرؤى المحمودة إذا كان هذا الشخص يحبه الرائي في الواقع، لأن تلك بشرى على أنه سينال الخير والنفع منه في حياته.

تفسير حلم ضرب شخص تكرهه:

  • يضيف ابن سيرين أنه من يجد في المنام أنه يقوم بضرب أحد الأشخاص الذين يكرههم كثيراً في الواقع، تكون رؤيته علامة على أنه سيتمكن من الانتصار على أعداؤه.
  • أما في حالة إن كان هناك شخص يقوم بضرب الرائي في المنام وكان هذا الشخص لا يحبه في الواقع، فتلك رؤية لا تبشر على الخير إطلاقاً إذ أنها تكون علامة على نيل الأعداء من الرائي والإيقاع به في الأذى والضرر.

تفسير حلم الضرب بالحذاء:

  • الضرب بالحذاء في المنام من الأحلام التي لا تشير على الخير أبداً إذ أنها تكون إشارة على أن هناك العديد من الأشخاص الذين يذكرون الرائي بالسوء، كما يتحدثون عنه وعن أهله بالشر.
  • وإذا وجد الرائي أنه يقوم بضرب شخص آخر في المنام بالحذاء، فيكون حلمه بمثابة إشارة تحذير له لأنه يذكر الناس بالسوء ويتحدث عنهم بالشر في غير وجودهم وعليه أن يعود عن هذا ويستغفر الله تعالى من هذا الفعل.

تفسير حلم الضرب بالعصا:

  • في حالة رؤية الحالم أن هناك شخص يقوم بضربه بالعصا في المنام فتكون هذه دلالة على أن هناك بعض الأشخاص الذين يودون أن يلحقوا الأذى والضرر به، ويرغبون في إفساد حياته ومعيشته.
  • أما إذا ضرب الرائي شخص آخر بالعصا في المنام فهذه دلالة على الحالة النفسية السيئة التي يمر بها، بسبب رغبته في ترك العمل وعدم الاستمرار به.
  • أما الضرب بواسطة سكين أو شئ معدني فهو بشرى على الخير الكبير الذي سيناله الرائي، كما تكون دلالة على هزيمة الأعداء والتخلص منهم ومن كيدهم.

تفسير حلم الضرب على الوجه:

  • يبشر حلم الضرب على الوجه في المنام بالخير الوفير الذي سيحصل عليه الرائي في حياته، كما يعتبر دلالة على التغيير الكبير الذي سيعيشه الرائي سواء في حياته الشخصية أو العملية.
  • ولكن في حالة إذا وجد الرائي بالمنام أنه يقوم بضرب نفسه على وجهه، فتلك علامة على الندم على فعل الذنوب والبعد عن طريق الله تعالى، كما قد تكون علامة على الظلم الكبير الذي يعانى منه الرائي، وقد تكون هذه الرؤية إنذار على المرض الذي سيصيب الرائي لا قدر الله.

تفسير حلم الضرب باليد:

  • يعتبر حلم الضرب باليد من الأحلام المحمودة والتي تبشر صاحبها على الرزق الوفير الذي سيحصل عليه في الواقع، فيُعتبر هذا الحلم دلالة على حصول الرائي على مال كثير من الشخص الذي قام بضربه.

تفسير حلم ضرب الميت:

  • إذا وجد الرائي في منامه أنه يقوم بضرب ميت، فهذه بشرى على قربه من الله تعالى ورضاه عنه سبحانه، ولكن إذا وجد أن الميت يضربه فتكون تلك دلالة على الخير الكبير الذي سيناله الرائي من سفر أو من وراء هذا الميت.

تفسير رؤية الضرب في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل وللرجل:

تفسير رؤية الضرب في المنام للعزباء

  • ضرب الفتاة العزباء في المنام مع شعورها بألم شديد نتيجة هذا الضرب يكون بشرى على زواجها بإذن الله في القريب العاجل.
  • ضرب الفتاة العزباء على صدرها مباشرة يكون علامة على أنها ستقع في حب شخص، وقد يجمعهما ارتباط رسمي.
  • أما رؤيتها أنها تقوم بضرب أحد الأشخاص فيكون هذا دليل على أنها ستواجه العديد من المشكلات والمصاعب بسبب هذا الشخص.

تفسير رؤية الضرب في الحلم للمتزوجة

  • ضرب المرأة المتزوجة في المنام دلالة على الخير الكبير الذي ستحصل عليه، فإذا ضربها زوجها في المنام تكون رؤيتها علامة على الحب والود الذي يجمع بينهما.
  • أما إذا ضربها زوجها على بطنها فتكون هذه بشرى لها على الحمل قريباً بإذن الله.
  • وضرب المتزوجة لابنتها في المنام دلالة على رغبتها في أن تراها عروس قريباً.
  • أما إذا وجدت المرأة المتزوجة أن هناك شخص غريب يقوم بضربها في المنام فتكون رؤيتها علامة على أن زوجها سيعرف عنها العديد من الأسرار التي كانت تخفيها.

تفسير رؤية الضرب في المنام للحامل

  • رؤية الحامل أن زوجها يضربها في المنام تعتبر علامة على إنجاب الأنثى بإذن الله، أما في حالة إذا وجدت المرأة الحامل أن هناك شخص غريب هو الذي يضربها فتلك إشارة على إنجاب الذكر والله أعلى وأعلم.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

تفسير رؤية الضرب في المنام

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د