الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم

بواسطة: نشر منذ: 5 أشهر

محتويات المقال تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليومبيان هولندا عن حادث السفارة في لاهايتحقيقات الشرطة في لاهاي ورد إلينا من تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم ، الخميس، فجر اليوم، بمقر سفارة المملكة العربية السعودية اليوم في ميدنة لاقاي عاصمة هولندا في حادثة إطلاق نار. أعلنت السفارة السعودية في […]

تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم

ورد إلينا من تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم ، الخميس، فجر اليوم، بمقر سفارة المملكة العربية السعودية اليوم في ميدنة لاقاي عاصمة هولندا في حادثة إطلاق نار.

أعلنت السفارة السعودية في لاهاي عن تعرضها لإطلاق النار، عبر حساب وزارة الخارجية الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، مُشير إلى تطويق رجال الأمن الهولندي السفارة، وعلى الفور تم تبليغ الجهات الأمنية المعنية وإغلاق الطريق، لرفع الأدلة الجنائية.

في ذات السياق، قدمت وزارة الخارجية السعودية الشكر إلى السلطات الهولندية للتفاعل مع الحادث على وجه السرعة وغلق الطُرق المؤدية من وإلى السفارة السعودية في هولندا.

كما أدانت وزارة الخارجية السعودية حادثة إطلاق النار في لاهاي واصفةً إياه بالجبان، متطلعة إلى أن تُقدم السلطات الهولندية الفاعل للعدالة وكشف ملابسات الحادث وطبيعته.

لم يُسفر الحادث عن أية إصابات في منسوبي البعثة، وأهابت وزارة الخارجية السعودية بمواطنيها في هولندا لرفع مستوى الحيطة، مؤكدة إلى التواصل مع السفارة في حالة الحاجة للمساعدات أو الرغبة في الدعم.

تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم

نستعرض حادثة تعرُّض السفارة السعودية في لاهاي الهولندية لحادث إطلاق نار في السطور الآتية:

  • وقع فجر اليوم، الخميس، حادثة إطلاق النار على السفارة السعودية في عاصمة دولة هولندا، لاهاي.
  • وعلى الفور توجه رجال الشرطة إلى مكان الحادث لتطويق المكان وإبلاغ الجهات الأمنية المعنية، من أجل تعزيز الأمن في المنطقة.
  • تم إغلاق الطريق المؤدي من وإلى السفارة في المملكة العربية السعودية، بهدف رفع الأدلة الجنائية.
  • أدانت وزارة الخارجية السعودية هذا الحادث، مُعربة عن رغبتها في الوقوف على ملابسات الحادث وكشف الجانب الهولندي عن تفاصيله وتقديم الجاني للعدالة، واصفة هذا الحادث بالـ”الاعتداء الجبان”.
  • شكرت وزارة الخارجية السعودية سرعة تحرك الجهات المعنية.
  • في المقابل لم يتعرض أي من الدبلوماسيين ومبعوثي المملكة العربية السعودية في سفارة لاهاي، في هولندا.

بيان هولندا عن حادث السفارة في لاهاي

  • في ذات السياق نقلت عدد من وكالات الأنباء الهولندية تفاصيل حول الحادث، كشفت فيها عن ظهور أغلفة الرصاص، مُشيرة إلى أن أعداد الثقوب في المبنى بلغت العشرين رصاصة.
  • الجدير بالذكر إعلان الشرطة الهولندية إطلاق مجهولين الأعيرة النارية على سفارة السعودية، دون وقوع أية إصابات جراء الحادث، في تمام الساعة السادسة صباحًا، موضحة أنها لم تلق القبض على الجاني بعد، وإليكم نص البيان كما ورد على الصفحة الرسمية على تويتر.

  • موجهة إلى ضرورة التواصل من قِبل شهود العيان بالاتصال على الرقم التالي: 09008844.

تحقيقات الشرطة في لاهاي

  • أشار المتحدث باسم الشرطة الهولندية إلى إجراء التحقيقات التي تسهم في الكشف عن مُنفذي الهجوم على السفارة السعودية، مُشيرًا إل عدم وضوح الفاعل ومن يقف خلفه، جاء هذا بعد تعرُّض مبنى سفارة السفارة السعودية في لاهاي.
  •  أشار عضو مجلس مدينة لاهاي لحزب الوحدة أن الهجوم مسألة خطيرة، مؤكدًا على ضرورة أن يكون الدبلوماسيون قادرون على العمل في لاهاي بهولندا بأمان”.

عرضنا من خلال تقريرنا شرح وافٍ لتفاصيل تعرُّض سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة لاهاي عاصمة هولندا إلى إطلاق عشرين رصاصة على المبنى، دون وقوع إصابات، وجاري التحقيق في هذه الواقعة، فيما أهابت السعودية مواطنيها في لاهاي بالحِرص، ومُطالبة هولندا بتقديم الفاعل إلى العدالة، وكشف ملابسات الحادث.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار