الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل مرض مروان محسن وتطوراته حالته الصحية الآن

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

محتويات المقال تفاصيل مرض مروان محسنفيروس سيكسر الحوضتمزق الرباط الصليبيتاريخ مروان محسن مع النادي الأهلي تفاصيل مرض مروان محسن هي أحد مؤشرات البحث الأكثر تصدرًا حيث أن اللاعب المصري دائمًا ما يكون مثيرًا للجدل بسبب أدائه الذي يكون إحترافي جدًا في بعض المباريات، ويكون دون المستوى في مباريات أخرى مما يجعل الجمهور دائمًا منقسم بين […]

تفاصيل مرض مروان محسن وتطوراته حالته الصحية الآن

تفاصيل مرض مروان محسن هي أحد مؤشرات البحث الأكثر تصدرًا حيث أن اللاعب المصري دائمًا ما يكون مثيرًا للجدل بسبب أدائه الذي يكون إحترافي جدًا في بعض المباريات، ويكون دون المستوى في مباريات أخرى مما يجعل الجمهور دائمًا منقسم بين محب وكاره لمروان محسن، ويعتقد الجمهور أن مروان محسن تصاحبه لعنة الإصابات في المبارايات الهامة وآتى ذلك كونه أحد أكثر اللاعبين إصابات داخل الملعب منها بسبب أمراض فاجئته، ومنها بسبب حوادث السقوط أثناء اللعب ولأن كل تلك الإصابات قد يريد الكثيلاين معرفتها بالتفاصيل خصوصًا من يعشقون أخبار لاعبين كرة القدة يقدم لكم موقع الموسوعة أبرز إصابات مروان محسن.

تفاصيل مرض مروان محسن

مروان محسن هو لاعب كرة قدم في صفوف النادي الأهلي المصري ووظيفته داخل الملعب مهاجم يلعب بشكل إحترافي عند رأس الحربة ويطلق عليه الجمهور “مهاجم مصر الأول” لكن في نفس الوقت استطاع مروان أن يحصل على ألقاب أخرى منها “منحوش مصر الأول” و”الشهيد الحي” وذلك بسبب إصاباته الكثيرة داخل الملعب أثناء المباريات الهامة والتي من أهمها:

فيروس سي

في عام 2012 عندما كان يلعب مروان محسن في صفوف نادي بتروجت، استطاع أن يكون من ضمن التشكيلة التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت وقتها في العاصمة البريطانية – لندن.

وعلى غرار الدورة الأولمبية بعد أحد المباريات أصيب مروان بوعكة صحية ليكتشف أنه مريض بالتهاب الكبد الوبائي أو ما يعرف أنه فيروس سي، كان ذلك الخبر صادمًا للمنتخب والجمهور ولمروان نفسه الذي تباعد عن الملعب فترة حتى أن تمت عملية شفائه بشكل كامل.

ولأن الإنتصارات تأتي من قبل الهزائم، كانت عودة مروان للملاعب عودة حميدة حيث ارتفع مستوى أدائه للحد الذي جعل النادي البرتغالي – جيل فيستني أن يمضي مع مروان عقدًا إحترافيًا إلا أن مروان لم يحب أن يستمر في هذا العقد كثيرًا.

كسر الحوض

بعد عودة مروان محسن من البرتغال، انضم إلى صفوف النادي الإسماعيلي لمدة عامًا كاملًا كانت مليئة بالإصابات العضلية الحادة التي أثرت على أداء اللاعب وجعلته يعتذر عن مبارايات عديدة.

لكن لم تمنع تفاصيل مرض مروان محسن وإصاباته المتكرره من إدارة النادي الأهلي من التعاقد معه ووضع ثفقة كبيرة لشرائه من الإسماعيلي.

ومع أول موسم كروي هام للنادي الأهلي بعد شرائه لمروان محسن في عام 2016، تعرض اللاعب إلى إصابات ليكتشف أن عظام الحوض لدى اللاعب متضرره وبها كسرًا نتيجة سقطاته المتكررة.

حدث وقتها حالة حزن شديدة من قبل إدارة النادي واللاعب نفسه لأنه توقف عن اللعب مدة كبيرة وتوقف معه تنمية قدراته الكروية، ووقتها ظن الجمهور أن هذه الإصابات مزمنة لن يستطيع محسن أن يُشفى منه وبدأ يظن أن ثفقة شرائه من الإسماعيلي ما هي إلا خيبة أمل للأهلي.

تمزق الرباط الصليبي

بعد الشائعات التي طالت اللاعب من قبل الجمهور والتي كانت تريد معرفة تفاصيل مرض مروان محسن لأنها متأكدة إن إصابته مزمنة ولن يرجع مرة أخرى إلى الملاعب، استطاع مروان أن يخرس الأفواه ويعود للملعب بقوة ونشاط بل وتفوق على نفسه من حيث الأداء.

وبعد نجاحه في كسب ثقة الجميع مجددًا صدر قرار من المدير الفني للمنتخب المصري وقتها – هيكتور كوبر أن يعتمد على مروان محسن ليكون في تشكيلة الفريق الذي سيلعب في بطول كأس الأمم الإفريقية لعام 2017.

بعد سفر المنتخب إلى الجابون وهي البلد المستضيفة للكأس وقتها، لم يستطيع مروان محسن أن يحرز أي هدف بل وكان مستوى أدائه متدني جدًا عكس توقعات الجميع وقتها ليكتمل عدم الجمهور عنه بإصابته أمام المنتخب المغربي في مباراة الربع النهائي حيث سقط أرضًا ليصاب بتمزق شديد في الأربطة أبعدته عن الملاعب مدة وصلت إلى عام تقريبًا.

تاريخ مروان محسن مع النادي الأهلي

منذ لحظة إنضمام مروان محسن الأولى لصفوف النادي الأهلي كان محل جدل من قبل الجمهور الذي لا يرى في أداءه إستحسانًا كبيرًا.

وكان لا يدعمه وقت الأزمات خصوصًا بعد إصاباته المتكررة والبحث المستمر عن تفاصيل مرض مروان محسن وغيرها من الإنتقادات التي كانت نتيجتها مؤخرًا بكاء اللاعب وتصريحاته أنه دائمًا ما يحاول أن يطور من نفسه لكن كره الجمهور وإنتقاده الدائم يجعله يشعر بالغط الكبير مما يؤثر على أداءه بالسلب.

كل هذه الضغوطات تحفز مروان على أن يترك بصمة لا تُنسى مع فريق النادي الأهلي فمنذ إنضمامه من 4 سنوات لعب فيهم 70 مباراة من ضمنهم مبارايات الدوري المصري الممتاز، كأس أمم إفريقيا وكأس العالم، ومبارايات السوبر، ودوري أبطال أفريقيا، سجل خلالهم 17 هدفًا لكنهم لم يستطيعوا أن ينالوا أداء الجمهور.

بدأ مروان محسن مشواره مع الأهلي ب 5 مبارايات لم يستطيع أن يحرز فيهم هدفًا واحدًا لكن دائمًا ما كان الجهاز الفني يدعمه ويشجعه حيث قال أحد الأعضاء أن مروان لاعب متميز ومحترف يمتلك قدرات لا مثيل لها كل ما عليه هو أن يبذل مجهودًا أكبر.

من بعدها استطاع مروان المشاركة في 4 مبارايات وسجل خلالهما هدفًا واحدًا في نادي بورسعيد لتأتي من بعدها إصابة الرباط الصليبي الذي غاب على غرارها 11 شهرًا متصلين دون إنقطاع مما جعل الجمهور يغضب منه أكثر لكن وقتها برر مدرب الفريق إن الإصابات ماهي إلا قضاء وقدر من عند الله.

وبعد إنقطاع دام 383 يومًا استطاع مروان محسن أن يعود مرة أخرى ويشارك الأهلي دوري أبطال إفريقيا ومسابقة الدوري قام بخوض 13 مباراة بأداء مشرف استطاع أن يكسب رضا الجمهور مرة أخرى.

وسجل خلالهم أربعة أهداف سجلوا في تاريخه الكروي، مما أعاد الأنظار عليه مجددًا وشجع الجهاز الفني للمنتخب أن يمدح فيه من جديد ويذكر الجمهور بأهم مميزاته وهي التفاعل مع الكرات العالية واستغلال العرضة بصورة ممتازة.

ومن بعدها خاص مروان 24 مباراة مع النادي أثناء مسابقة دوري الابطال، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر المصري لعام 2019، وكان هذا الموسم هو الاكثر حظًا للاعب الأهلي حيث كان الموسم الأكثر إحرازًا للأهداف حيث استطاع أن يحرز 8 أهداف خلال المبارايات المختلفة، ففي هذا الموسم قام مروان بتسجيل هدفين في مباراة واحدة والتي تعد السابقة الأولى في تاريخه.

وفي هذا العام وما يصاحبه من موسم كروي جديد خاض مروان 13 مباراة مع النادي حتى الآن احتل فيهم المرتبة السابعة من حيث تسجيل الأهداف ليسبقه كلًا من وليد سليمان، جونيور اجايي، حسين الشحات، علي معلول، محمد مجدي، رمضان صبحي، وعمرو السويلة، حيث استطاع مروان أن يسجل 4 أهداف فقط حتى الآن.

وبعد كم الإنتقادات التي تعرض لها مروان محسن مؤخرًا ومازال يعاني منها حتى الآن قرر النادي الأهلي أن يجدد عقد مروان محسن عامًا كاملًا نظرًا لدوره الهام داخل الملعب ومكانته وسط فريقه حتى وإن كان أدائه لا يلاقي إستحسان الجمهور إلا أن مدرب الفريق لا يقدر على الإستغناء عن اللاعب ودوره المميز بل ودائمًا ما ينصح المدرب لاعبه بأن لا يسمع للإنتقادات ولا يستسلم لها بل عليه أن يؤمن بقدراته وأن يركز على أداءه فقط.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول:(موعد مباريات النصر مع الأهلي والهلال مع أبها في نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين 2020).

المصدر:1.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار