مبادرة ميثاق كلنا مسؤول ورابط المبادرة الصحيح 1442

دعاء عبد المنعم 25 يونيو، 2020

نتعرف من خلال هذا المقال على مبادرة ميثاق كلنا مسؤول والت تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية بعد أن أعلنت حكومة المملكة عن تخفيف الإجراءات المشددة التي كانت متبعة في الأشهر القليلة الماضية من أجل السيطرة على جائحة كورونا التي أصابت ما يزيد عن مائة ألف شخص في المملكة، والحد من انتشار الفيروس، وقد تم الإعلان منذ أيام قليلة عن بدء اتخاذ حزمة من الإجراءات التدريجية لعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وكل الأمور التي من شأنها أن تزيد الأمور سوءًا. وعبر المقال التالي على موقع موسوعة نتعرف على تلك المبادرة، فتابعوا معنا.

ما هي مبادرة ميثاق كلنا مسئول 1442

  • في الحادي والعشرين من يونيو الجاري، أعلنت وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع منصة تطوير الذات على تطبيق التليجرام، مبادرة عرفت باسم مبادرة “كلنا مسئول” والتي يعلن من خلالها المواطن السعودي أنه سوف يقوم باتباع جميع الإجراءات الوقائية التي من شأنها أن تقوم بالحد من انتشار فيروس كورونا مع قيام المملكة بالإعلان عن تخفيف الحظر، وجميع الإجراءات التي كانت متبعة للسيطرة على الوباء في المملكة.
  • لاقت المبادرة استحسانًا كبيرًا لدى قطاع كبير من المواطنين السعوديين، وشارك الآلاف من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي رابط المبادرة، ودعا معارفه وأصدقائه للمشاركة فيها.
  • وهو ما يعكس روح الوعي المرتفعة عند المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وحرصهم على النجاة بوطنهم العزيز من الدخول إلى منطقة مظلمة من الوباء.

رابط مبادرة كلنا مسئول

  • يمكن لأي مواطن بداخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بالاشتراك في تلك المبادرة، عبر اتباع الرابط الخاص بها، وهو هذا الرابط
  • ويقوم المشترك في المبادرة بالتعهد على أن يكون الفرد مسئولا في محيط منزله  وأسرته وأصدقائه والحي الذي يقطن فيه، لتطبيق الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها من قبل السلطات المحلية، للوقاية من هذا الفيروس.

إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

أوصت منظمة الصحة العالمية بالعديد من الأمور التي يمكن القيام بها من أجل تجنب العدوى بفيروس كورونا، والحد من انتشاره، وكانت أبرز هذه التوصيات ما يلي:

  • متابعة آخر مستجدات وتطورات الوضع في البلد الذي تعيش فيه، وآخر الإجراءات المتبعة لمواجهة الفيروس، وآخر الأعراض والتطورات التي يتم الوصول إليها عبر الأبحاث الطبية التي يقوم بها العلماء من جميع أنحاء العالم لمحاولة التعرف على هذا الفيروس الجديد على البشرية.
  • مراعاة التباعد الاجتماعي، والحرص على عدم التواجد في محيط متر إلى متر ونصف بين الشخص والآخر، والابتعاد بشكل تام عن أماكن التجمعات، والأماكن التي يكون فيها وجود لأعداد كبيرة من البشر.
  • الابتعاد عن الذهاب إلى الأسواق والمولات والمناطق التجارية إلا للضرورة القصوى.
  • مراعاة غسل اليدين بشكل منتظم، وخاصة عند العودة إلى المنزل، يتم غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن نصف دقيقة، لضمان التخلص من الفيروس إن علق باليد.
  • خلال التواجد خارج المنزل في الحالات القصوى يجب الحرص على عدم لمس أي من العين أو الفم أو الأنف، لاحتواء هذه الأعضاء على الأغشية المخاطية التي تعتبر البيئة الملائمة لنمو الفيروس.
  • ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل.
  • الحرص على عدم الخروج من المنزل في الحالات التي يظهر فيها أعراض الإصابة بكوفيد على المريض، والتي من أبرزها ارتفاع درجة الحرارة، أو الكحة أو فقدان الشم أو التذوق، أو الشعور بالهمدان والتكسير في الجسم.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على مبادرة كلنا مسئول التي تم تدشينها منذ أيام قليلة في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على طرق الوقاية من كوفيد 19 في حال الخروج من المنزل. نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول الموضوعات المختلفة عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.

مبادرة ميثاق كلنا مسؤول ورابط المبادرة الصحيح 1442

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د