اخبار السعودية

عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية السبب وراء غلق عدد من قاعات الأفراح

⏱ 1 دقيقة قراءة
عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية السبب وراء غلق عدد من قاعات الأفراح

أعلنت وزارة الصحة عن وجود بعض الإجراءات الاحترازية الصارمة اللابد الالتزام بها في قاعات الأفراح، وفي أي تجمع في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، وكل من لا يقم بالالتزام بهذه الإجراءات يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

تبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة خبر غلق عدد من قاعات الأفراح في منطقة مكة وعسير، وذلك لعدم التزامهم بالشكل الكامل بالإجراءات الاحترازية التي فُرضت للسيطرة على وباء كورونا.

فقد رُصد قيام هذه القاعات بعدد كبير من المخالفات التي من الممكن أن تلحق الضرر بالأفراد والمؤسسات أيضًا، فرغم القيود الكبيرة التي تقم بها المملكة في الفترة الأخيرة من أجل السيطرة على أعداد المصابين بوباء كورونا، ولكننا نجد حتى اليوم من يتعامل مع الأمر باستهتار كبير.

وأعلنت الفرق الرقابية أن قاعات الأفراح لم تلتزم بالعدد المسموح به، كما لم يتم تهيئة القاعات بالشكل الأنسب، فيما يخص منافذ التهوية والتعقيم المستمر لكل أجزاء القاعة.

بجانب ذلك لاحظت الجهات المعنية عدم قيام هذه القاعات بمتابعة الحالة الصحية للحضور، فلم يلتزموا بالكشف عن حالتهم قبل الدخول إلى القاعة عبر تطبيق توكلنا، وكان هناك استهتار كبير بالجوانب الوقائية.

وصُدرت مخالفة تتعلق بعدم قيام العاملين في القاعات بارتداء الكمامات طوال مدة عملهم، ولذلك كان لابد من غلق هذه القاعات تمامًا لفترة ما لمخالفة التدابير الوقائية الإلزامية، فعلى كل الجهات أن تستشعر دورها ومسؤوليتها المجتمعية للوقاية والسيطرة من هذا الفيروس سريع الانتشار.

مقالات ذات صلة