ضبطت فرق المراقبة التابعة لبلدية محافظة القطيف في إحدى جولاتها الرقابية ما يزيد عن 40 ألف كيلو أرز كان قد تم إعدادها للبيع بالأسواق على أنها أرز صالح للاستهلاك.
وقال محمد الحسيني رئيس البلدية أن الكمية المضبوطة عبارة عن 1008 أكياس من الأرز غير صالح للاستخدام الآدمي، وأشار الحسيني إلى أنه تم إتلاف هذه الكمية لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك لاحتوائها على حشرات ميتة وحية.
كما شدد رئيس البلدية على عدم التساهل مع مثل هذه الحالات، وسيتم تطبيق اللوائح الخاصة بالجزاءات في حق كل المخالفين في التعامل مع صحة المواطن السعودي والعبث بالصحة العامة.