من هو سفير السعودية في باكستان

دينا أبوزيد 2 يناير، 2022

نتناول في هذا المقال الحديث عن من هو سفير السعودية في باكستان من خلال موقع موسوعة ، نتعرف بشكل مفصل على سفير دولة المملكة العربية السعودية في باكستان، وأبرز المناصب التي شغلها قبل منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة باكستان، ونستعرض عزيزي القارئ بالإضافة إلى ذلك آخر الأنشطة السياسية، والاجتماعات الدبلوماسية التي عقدها السفير السعودي لتوطيد العلاقات بين البلدين، والبلاد العربية الأخرى، ونقدم لك طرق التواصل مع السفارة السعودية في باكستان، ونشير بالإضافة إلى ذلك إلى تاريخ العلاقات السعودية الباكستانية، والتي تعتبر من أقدم العلاقات السياسية على مر التاريخ.

من هو سفير السعودية في باكستان

يتساءل الكثير من الناس حول سفير المملكة العربية السعودية في دولة باكستان، ويودون معرفة تفاصيل أكثر عن حياته، وأبرز المناصب التي شغلها قبل توليه لهذا المنصب المرموق، نقدم لك عزيزي القارئ التاريخ المهني للسفير السعودي في دولة باكستان، كما أننا نشير إلى حياته العلمية، وأهم الشهادات، والدرجات العلمية التي حصل عليها من خلال النقاط التالية:

  • تولى سعادة السفير الأمير نواف بن سعيد المالكي منصب سفير السعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية منذ شهر يوليو (تموز) عام 2017 ميلادي.
  • ولم يكن هذا المنصب هو أول منصب له في حكومة المملكة العربية السعودية، حيث تم تعينه من قبل باعتباره ملحقًا عسكريًا في سفارة المملكة العربية السعودية في دولة باكستان.
  • ولم يحتل منصب الملحق العسكري إلا أفضل الضباط في المؤسسة العسكرية السعودية، وهذا المنصب في الأساس تابع إلى سفارة المملكة العربية السعودية.
  • شغل الأمير نواف بن سعيد المالكي العديد من المناصب في وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، حيث استمر في العمل في السلك العسكري إلى أن وصل إلى مرتبة عميد بحري ركن.
  • ويعد الأمير نواف المالكي من أفضل الرجال العسكريين في القطاع العسكري، حيث درس في كلية القيادة، والأركان للقوات المسلحة حتى أصبح من حاملي درجة الماجستير.
  • أضف إلى ذلك أنه حصل على درجة البكالوريوس في مجال العلوم العسكرية، والبحرية من قبل كلية الملك فهد البحرية في المملكة العربية السعودية.

سفير السعودية في باكستان

لقد عقد سفير المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الأستاذ نواف بن سعيد المالكي عددًا من الاجتماعات السياسية، والدبلوماسية في الآونة الأخيرة، التي كان لها دورًا بارزًا في توطيد العلاقات السعودية الباكستانية، وهذا ما نشير إليه بشكل مفصل من خلال السطور التالية:

  • قام سفير السعودية الأستاذ نواف المالكي باستقبال أكبر الشخصيات في مجلس الشيوخ الباكستاني، وذلك بتاريخ الواحد، والثلاثين من شهر ديسمبر عام 2021 ميلادي، وكان من أبرزهم:
  • السيناتور (عبد الغفور حيدري)الذي احتل منصب الأمين العام في جمعية علماء الإسلام، كما أنه أحد نواب مجلس الشيوخ الباكستاني، أضف إلى ذلك أنه الأمين العام لجمعية أهل الحديث المركزية.
  • وحضر الاجتماع أيضًا السيناتور (عبد الكريم بخش) الذي يعمل في منصب الشيوخ الباكستاني،
  • وفي ذات التاريخ، اجتمع سعادة السفير الباكستاني خادم الحرمين الشرفين الأستاذ نواف بن سعيد المالكي مع السيد (نيلوفر بختيار) الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الوطنية لوضع المرأة.
  • خلال هذا اللقاء المثمر، تباد الطرفان مناقشة أهم القضايا المتعلقة بالمرأة العربية، كما أنهم تناولوا أبرز الموضوعات المشتركة التي تربط بين البلدين، وطرق دعم، وتقوية الروابط بينهما.
  • ومن أبرز الاجتماعات التي أقامها السفير السعودي الأمير نواف المالكي لدى دولة باكستان مؤخرًا، الاجتماع الذي كان بين كلًا من السفير السعودي، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في إسلام آباد، وهو السيد (حمد الزعابي).
  • بحث الطرفان سبل تقوية، وتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين، وأهم الموضوعات المتعلقة بوطنهما، كما شمل الاجتماع بعض الأحاديث الودية التي أبرزت مدى قوة الرابطة بين البلدين.

رقم السفارة السعودية في باكستان

نقدم لكم بشكل مفصل طرق التواصل مع سفارة المملكة العربية السعودية في إسلام آباد عاصمة دولة باكستان، والتي تقع في منطقة الشمال الغربي للبلاد، وبالتحديد على هضبة بوتوهار، فهناك الكثير من طرق التواصل التي يمكنك الاختيار من بينها، نستعرضها بشكل مفصل خلال السطور التالية:

  • تتيح السفارة السعودية لدى إسلام آباد أكثر من رقم يمكنك الاتصال عليه إذا أردت الاستفسار عن أي شيء، وهي كالآتي:
  • 0092512600902 – 0092512600903 – 0092512600904 – 00
  • 00922135841154 – 00922135841156 – 00922135841155
  • رقم فاكس سفارة المملكة العربية السعودية في باكستان الآتي:
  • 0092512278816
  • البريد الإلكتروني للسفارة هو [email protected].

العلاقات السعودية الباكستانية

تعتبر العلاقات القائمة بين كلًا من المملكة العربية السعودية، ودولة باكستان من العلاقات التاريخية التي لها أصول عبر التاريخ، وليست علاقات ناشئة، أو حديثة العهد، فقد حرصت الدولتان على تقوية الروابط بينهما على مر العصور، حتى صارت من أقوى العلاقات على مستوى العالم الإسلامي كله.

  • تأسست دولة باكستان في عام 1847 ميلادي، ومنذ ذلك الوقت توطدت العلاقات السعودية الباكستانية على المستوى التجاري، والثقافي، والديني، والسياسي أيضًا.
  • تمثل دولة المملكة العربية السعودية بالنسبة إلى دولة باكستان الحليف الأقرب إليها من ناحية غير العرب، كما أنها أقرب حليف من المسلمين.
  • تملك دولة باكستان قوة عسكرية كبرى، حيث تمتع بجيش من أكبر الجيوش على مستوى العالم، وتتفرد بشيء آخر ألا وهو الأسلحة النووية التي تمتاز بها، وتعتبر الدولة الإسلامية الوحيدة التي لديها تلك الميزة.
  • كل تلك المزايا، وغيرها في دولة باكستان جعل المملكة العربية السعودية تدرك مدى أهمية تلك الدولة، وعملت على تقوية العلاقات معها بشتى الطرق المختلفة.
  • حيث قامت السعودية بالاستثمار في المشاريع المتعلقة بالأسلحة النووية الباكستانية، وجاء ذلك على حسب ما أعلنت عنه هيئة الإذاعة البريطانية في عام 2013 ميلادي، ولكن نفت الدولتان هذا الخبر.
  • أعربت دولة باكستان عن سعادتها بالعلاقات الراسخة مع المملكة العربية السعودية، ووصفتها بأنها أهم شراكة ثنائية على مستوى العلاقات الخارجية لدولتها في الوقت الحالي.
  • لقد أشار مركز بيو للدراسات، وهو من أكبر مراكز الأبحاث الأمريكية أن الشعب الباكستاني يفضلون التعامل مع شعب المملكة العربية السعودية بنسبة تصل إلى حوالي 95%، كما أنهم لا يرون في المواطنين الباكستانيين أي شيء سلبي.

في نهاية مقال من هو سفير السعودية في باكستان نود أن يكون قد نال إعجابكم، وجاء مستوفيًا لكافة التفاصيل المتعلقة بالسفارة السعودية في باكستان، وأبرز المعلومات عن سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة باكستان، وأهم المناصب التي شغلها، ودوره في توطيد العلاقات بين البلدين، والتاريخ المشرف الذي يجمع بين دولة المملكة العربية السعودية، وبين دولة باكستان، قدمنا لكم هذا المحتوى من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة.

لمزيد من الموضوعات المشابهة يمكنك زيارة الروابط التالية:

من هو سفير السعودية في باكستان

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د