خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442

هدى عبد السلام 27 يوليو، 2020

نعرض لكم في هذا المقال خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442 ،مع حلول العام الدراسي الجديد، أطلق نظام نور التعليمي العديد من الخدمات لتسهيل الأمر على الطلبة وأولياء الأمور، وجاء من أهمها خدمة النقل المدرسي التي تُشرف عليها شركة تطوير الذراع المنفذ لوزارة التعليم، من خلال مجموعة من الحافلات المُجهزة بأعلى سبل الأمان والراحة، والتي تعمل على نقل الطلاب من منازلهم إلى مدارسهم ذهابًا وإيابًا بشكل يومي.

ومن أهم المميزات التي يتيحها نظام نور التعليمي توفير مختلف الخدمات التي يحتاج إليها الطلبة وأولياء الأمور وكل العاملين في القطاع التعليمي بشكل إلكتروني دون الاضطرار إلى الذهاب إلى مقر الوزارة أو إداراتها، وفي سطور هذا المقال على موسوعة نعرض لكم طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي التي يتيحها نظام نور.

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442

حتى يتمكن أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي هناك عدة خطوات لا بد من اتباعها وهي:

  •  دخول ولي الأمر على الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي.
  • ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ومن ثم رمز التحقق الظاهر على الشاشة، حيث يُكتب في الخانة المخصصة له.
  • في الصفحة التالية يقوم ولي الأمر بالضغط على “النقل المدرسي”، ثم بعدها يقوم بالضغط على “طلاب النقل المدرسي”.
  • بعد ذلك يقوم ولي الأمر بإدخال بيانات الطالب وهي الاسم، رقم الهوية، اسم المدرسة، رقم هاتف المدرسة، حي المدرسة، المنطقة الإدارية، المحافظة، المركز الإداري، المدينة، الحي، نوع السكن، الشارع الرئيسي، الشارع الفرعي، رقم المنزل، هاتف المنزل، ورقم هاتف للتواصل.
  • سيتم بعد ذلك دراسة الطلب والتحقق من انطباق معايير الاستحقاق على الطالب أو الطالبة، وذلك وفق مجموعة من المعايير التي حددتها الوزارة تتعلق كلها بالأولوية، وتتمثل تلك المعايير في سلامة الطالب أو الطالبة، الحالة الاجتماعية، البُعد عن المدرسة.
  • وفي حالة الموافقة على الطلب يُسلم للطالب بطاقة صعود للحافلة الخاصة بنقله يوميًا من وإلى المدرسة.

أما في حالة إن كنت غير مسجل بالفعل في رابط نظام نور فعليك الضغط على التسجيل كولي أمر جديد، ومن ثم متابعة إجراءات التسجيل.

جاء ذلك بعد تشديد شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي على أنها ستُعني بالطلبة والطالبات المسجلين على نظام نور فقط، الذين حرصوا على تحديث بياناتهم للعام الجديد.

وإذ لم يكن ولي الأمر لديه اتصال بالإنترنت يمكنه من الاشتراك بالخدمة، ففي هذه الحالة يتوجه إلى مشرف النقل في المدرسة للمساعدة في إتمام الخدمة.

ملحوظة: التسجيل في خدمة النقل المدرسي لا يعني استحقاق الطالب للحصول على تلك الخدمة وقبوله فيها، بل يتم وضع طلبه قيد الدراسة والتأكد من انطباق معايير القبول عليه.

معلومات عن خدمة النقل المدرسي

  • هناك الكثير من أولياء الأمور، وخاصة العاملين منهم، لا يمتلكون الوقت الكافي لتوصيل أبنائهم من وإلى للمدارس بشكل يومي.
  • لذلك يقبل أولياء الأمور بشدة على الاشتراك في خدمة النقل المدرسي التي قدمتها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي التابعة لوزارة التعليم، حيث توفر عليهم تكبد عناء توصيل أبنائهم.
  • وأهم ما يميز تلك الخدمة هو التزامها بمعايير السلامة والأمان خلال توصيل الطلاب من وإلى مدارسهم.
  • عدد الطلاب المستفيدين من تلك الخدمة 1.2 مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة العربية السعودية، وقد تم تخصيص 25 ألف حافلة مدرسية من أجل نقلهم يوميًا.
  • كما تم تعيين 28 ألف موظف ما بين سائق ومشرف ومراقب ميداني وفني في تلك الخدمة.
  • عند التسجيل في تلك الخدمة يتم سداد 200 ريال سعودي لا يُستردوا في حال القبول فيها، ويتم إعفاء طلاب التضامن الاجتماعي من سداد تلك الرسوم، وتمثل تلك الرسوم ثمن الاشتراك في الخدمة، أما عن باقي مستحقات الخدمة الفعلية تقوم الدولة بتحملها.

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د