اخبار السعودية

“الجوازات” توضح إجراءات تسجيل هروب العاملة المنزلية

⏱ 1 دقيقة قراءة
“الجوازات” توضح إجراءات تسجيل هروب العاملة المنزلية

كشفت اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر الموافق 18 من محرم 1441 هجريًا، المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن الإجراءات الواجب اتخاذها لتسجيل هروب عاملة منزلية.

حيث غرد أحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر موجهًا استفساره للجوازات قائلاً: “هربت شغالة وعملت بلاغ من أبشر.. هل هذا يكفي؟”.

وجاء رد الجوازات على هذا الاستفسار عبر حسابها الرسمي على تويتر بتغريدة نصها: “تسقط من على سجل صاحب العمل بعد 90 يومًا من تسجيل البلاغ، ويبقى البلاغ موجودًا على الأجهزة الأمنية حتى يتم القبض على الهارب ويطبق عليها النظام، وعلى صاحب العمل تسليم جواز سفر الهارب لإدارة الوافدين بعد 90 يومًا من تسجيل البلاغ”.

كما حددت الجوازات شروط التحقق في أثناء تسجيل البلاغ عن متغيب في أن تكون الإقامة لا زالت سارية المفعول، وألا يزيد البلاغ عن المكفول مرة واحدة، وألا يتم إلغاء التغيب من منصة أبشر بل لابد من مراجعة إدارة الوافدين في مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ الإبلاغ، كما ينبغي ألا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي قد صدرت للعاملة المنزلية.

مقالات ذات صلة