الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات التقديم على البورد السعودي 2022

بواسطة: نشر منذ: 6 أشهر

خطوات التقديم على البورد السعودي ، حيث قامت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالإعلان عن فرصة التقديم على منحة البورد السعودي، فمن خلال موقع الموسوعة نصطحبك عزيزي القارئ في جولة نقدمها لك عن طريق هذا المحتوى للاطلاع على خطوات التقديم على البورد السعودي، ومن ثم ننتقل إلى تناول بعض المعلومات عن البورد السعودي، والشروط المطلوبة من […]

خطوات التقديم على البورد السعودي

خطوات التقديم على البورد السعودي ، حيث قامت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالإعلان عن فرصة التقديم على منحة البورد السعودي، فمن خلال موقع الموسوعة نصطحبك عزيزي القارئ في جولة نقدمها لك عن طريق هذا المحتوى للاطلاع على خطوات التقديم على البورد السعودي، ومن ثم ننتقل إلى تناول بعض المعلومات عن البورد السعودي، والشروط المطلوبة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والواجب توافرها لإمكانية التقديم على البورد السعودي، ومن ثم نتوصل إلى رابط تقديم البورد السعودي الخاص بهذا العام 2022 م، كما أننا نوفر لك عزيزي القارئ من خلال هذا المحتوى رابط الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لكي تستطيع التقديم على البورد السعودي.

خطوات التقديم على البورد السعودي

إن البورد السعودي هي شهادة معترف بها من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، تلك الشهادة التي تعتبر من ضمن أهم الشهادات الحكومية في المملكة العربية السعودية، لأنه من خلالها تمنح حاصليها على الكثير من المهارات والفرص في التخصص الذي يقوم باختياره من خلال تخصصات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

  • فنظرا لأهمية الحصول على شهادة البورد السعودي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بالنسبة إلى الأطباء في المملكة العربية السعودية تتداول الكثير من التساؤلات عن خطوات التقديم على البورد السعودي، وهذا ما نوضحه لك عزيزي القارئ من خلال هذا المحتوى في النقاط التالية.
  • إذا كنت من الراغبين في التقديم على البورد السعودي يمكنك التوجه إلى البوابة الرسمية للتقديم على برامج التدريب للدراسات العليا للتخصصات العامة للعام الأكاديمي 2022 م، من خلال هذا الرابط.
  • من الصفة التي ستظهر أمامك قم بالضغط على خانة الخدمة.
  • ومنها قم بكتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك في الخانات المتواجدة أمامك، باللغة العربية مرةن وباللغة الإنجليزية مرة أخرى.
  • أرفع بعد ذلك الملفات المطلوبة منك في موقعها الصحيح.
  • بعد أن تتأكد من كافة البيانات الشخصية والملفات المرفوعة قم بالضغط على خانة تقديم طلب.

ما هو البورد السعودي

وبعد أن توصلنا إلى خطوات التقديم على البورد السعودي، ننتقل إذن إلى الاطلاع على بعض المعلومات عن ماهية شهادة البورد السعودي المقدمة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ولك ما يتجلى لكم أعزائي القراء من خلال النقاط التالية.

  • الجدير بالذكر أن شهادة البورد السعودي هي شهادة معترف بها ومن أبرز وأهم الشهادات الحكومية في المجال الطبي من خلال الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • يكتسب الأشخاص الحاصلين على شهادة البورد السعودي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الكثير من المهارات والفرص في التخصص الطبي المناسب له والذي يقوم باختياره.
  • حيث إن شهادة البورد السعودي هي شهادة علمية تمنح إلى الأطباء في المملكة العربية السعودية، لكي يحصل منها الطبيب على رخصة يكون بعدها مزاولا لمهنة العمل في المجال الطبي، بالإضافة إلى أنها تمكنه من الكثير من المهارات في مجال العمل والتخصص الذي قام باختياره.
  • فيحصل الطبيب على شهادة البورد السعودي، وذلك بعد التدريب العملي أو عن طريق الاختبارات القائمة على جهاز المحاكاة، والمعترف به في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • الهدف من حصول الطبيب على شهادة البورد السعودي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هو أنها تشير إلى تميز الطبيب من خلال تخصصه في المجال الطبي.
  • إضافة إلى ما سبق، فإن حصول الطبيب على شهادة البورد السعودي تشير أيضا إلى التدريبات التي حصل عليه الطبيب في تخصصه المهني ومجال عمله الطبي، وقدرة العالية في تلك المجال ومهارته كطبيب متخصص في مجال طبي معين.
  • والجدير بالذكر أن حصول الطبيب على شهادة البورد السعودي المقدمة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تؤهله إلى فرص العمل في الكثير من المستشفيات العامة وأيضا الخاصة في المملكة العربية السعودية، وأيضا خارج أراضي المملكة.

شروط تقديم البورد السعودي

وبعد أن توصلنا إلى خطوات التقديم على شهادة البورد السعودي، بالإضافة إلى أننا تناولنا في الفقرة السابقة بعض المعلومات عن شهادة البورد السعودي، فننتقل إذن إلى الشروط المطلوبة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتقديم والحصول على شهادة البورد السعودي، ونوفرها لك عزيزي القارئ من خلال النقاط التالية.

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على شهادة البورد السعودي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حاصلا على شهادة البكالوريوس في تخصص صحي من إحدى الجامعات في المملكة العربية السعودية أو من الجامعات المعترف بها في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • أن يكون المتقدم للحصول على شهادة البورد السعودي حاصلا على شهادة إكمال تدريب سنة الامتياز.
  • يشترط أن يكون المتقدم قد اجتاز بالفعل اختبار القبول الشامل المقدم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • كما إنه يشترط على المتقدم للحصول على شهادة البورد السعودي أن يكون لائقاً طبياً.
  • يجب على المتقدم سداد رسوم التقديم في البورد السعودي والتي تبلغ 300 ريال سعودي، وذلك في حالة طلب إعادة تقييم C. V.

المستندات المطلوب في تقديم البورد السعودي

وننتقل من خطوات وشروط التقديم على البورد السعودي إلى المستندات المطلوب من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لكل من المتقدمين لإمكانية الحصول على شهادة البورد السعودي، حيث تعتبر الأوراق والمستندات المطلوبة أيضا من ضمن شروط التقديم، وتتجلى في الآتي:

  • يجب على المتقدم للحصول على شهادة البورد السعودي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إحضار صورة لإثبات الشخصية، وهي ( الهوية الوطنية / جواز السفر / الإقامة ).
  • على المتقدم أن يحضر مع المستندات صورة شخصية حديثة له.
  • كما أنهي يحضر أيضا صورة السجل الأكاديمي.
  • ومن ضمن الأوراق المطلوبة من المتقدم للحصول على شهادة البورد السعودي هي شهادة التصنيف المهني على درجة كلا من الطبيب، أو الصيدلي، أو أخصائي متدرب.
  • على المتقدم أن يحضر شهادة رسمية من الجامعة أو لجنة المعادلات من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، وهذا يطب على شهادة البكالوريوس التي لا تحمل معدلاً.
  • والجدير بالذكر أنه يجب أن تكون جميع الشهادات معترف بها من قبل الجهات الرسمية الحكومية في المملكة العربية السعودية، سواء كانت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أو وزارة التعليم العالي السعودية أو الملحقية الثقافية السعودية.
  • كما أن يحضر المتقدم خطاب موافقة مبدئية لكي يلتحق بالبورد السعودي من جهة العمل المعترف بها، وإحضار خطاب التفرغ النهائي لكافة فترة البرنامج للموظفين، وذلك في حالة القبول.

مواعيد التقديم على البورد السعودي 2022

نوضح لك عزيزي القارئ في الصورة التالية الجدول الزمني للتقديم والقبول لبرامج التخصصات للعام الأكاديمي 2022 م.

رابط تقديم البورد السعودي 2022

وبعد أن قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما يتلق بالبورد السعودي، ولاسيما خطوات التقديم، فرابط التقديم على البورد السعودي يمكنك الحصول عليه من خلال هذا الرابط.

رابط الهيئة السعودية للتخصصات الطبية للتقديم للبورد السعودي 2022

يعتبر السؤال عن رابط الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من ضمن الأسئلة الشائعة مع خطوات التقديم في البورد السعودي.

  • فيمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية من خلال هذا الرابط.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المحتوى بمعرفة خطوات التقديم على البورد السعودي التي اطلعنا عليها في هذا المحتوى، بالإضافة إلى الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تدور حول التقديم في البورد السعودي.

المصادر

(1).

mosoah