الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية بالسعودية 2022

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

في إطار زيادة الاستثمار التي باتت تشهده المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بسبب تغير في اللوائح والقوانين السعودية ما جعل هناك انجذاب استثماري عالمي كان لابد من تسهيل خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية التي تتيح لرجال الأعمال والمستثمرين الجدد في القدوم إلى الأراضي السعودية بصورة سريعة ودون الشروط التي قد تطلبها أي تأشيرة […]

تأشيرة الزيارة التجارية

في إطار زيادة الاستثمار التي باتت تشهده المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بسبب تغير في اللوائح والقوانين السعودية ما جعل هناك انجذاب استثماري عالمي كان لابد من تسهيل خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية التي تتيح لرجال الأعمال والمستثمرين الجدد في القدوم إلى الأراضي السعودية بصورة سريعة ودون الشروط التي قد تطلبها أي تأشيرة أخرى وأيضًا مع وجود امتيازات عديدة لحاملين هذه التأشيرة.

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية بالسعودية 2022

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، والتأكد من انك تمتلك جواز سفر ولمعلومات الكاملة عنه ليتم إكمال طلبك بنجاح.
  • بعد الدخول على الموقع يجب التوجه إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية ومنها الدخول على “المنظمات والقطاعات” ثم الدخول على قائمة “قطاعات ومنظمات خارج المملكة”.
  • من قائمة “شركة أو مؤسسة داخل المملكة” قم باختيار “طلب زيارة أعمال”
  • عليك الآن أن تقوم بالاطلاع على جميع الشروط والأحكام الخاصة بتلك المعاملة حيث لو كنت من جنسية غير عربية وتقوم بإدخال المعلومات الخاصة بك لابد أن تكون بالحروف اللاتينية كما جاءت في جواز السفر الخاص بك.
  • يجب العلم أن الطلب الخاص بك لابد أن يتم اعتماده من الموقع الإلكتروني الخاص بالغرفة التجارية السعودية لتتمكن من الحقول على التأشيرة.
  • قم بالنقر على التالي حتى يبدأ الموقع في إظهار نموذج التقديم والذي لابد أن تقوم بإدخال فيه اسم الشركة أو صاحب العمل التابع له، رقم الهاتف المحمول، والنشاط التجاري الذي ستأتي إلى المملكة ممن أجله.
  • يجب أن تقوم بإدخال عنوان الشركة أو عنوان صاحب العمل الذي ستتوجه له عند الزيارة ورقم الهاتف الخاص به، ثم سيطلب منك الموقع أن تدل رقم السجل المدني والسجل التجاري الخاص بك.
  • ثم سيطلب الموقع أن تدخل جميع المعلومات الخاصة بالجهة الطالبة التي ستقوم بزيارتها وبعض البيانات التفصيلية الخاصة بالطلب وفي النهاية سيتم عرض الطلب لتقوم بمراجعته قبل الإرسال حيث لابد أن تقوم بإدخال جميع المعلومات بصورة صحيحة حتى يتم الموافقة عليه وإصدار التأشيرة.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار