تحضير درس غير متزامن مدرستي

حسام آدم 29 يناير، 2022

سنتناول من خلال هذا المقال تحضير درس غير متزامن مدرستي على موقع موسوعة وسنتعرف على العديد من الخطوات التي يمكن من خلال هذه الخطوات أن تعرفي على كيفية تحضير درس غير متزامن على المنصة التي تعرف بمدرستي التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية في المملكة العربية السعودية، كما سنتعرف على أنواع الدروس التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية والتي تكون على منصة مدرستي، كما سنتعرف على تعرف التعليم الغير المتزامن وما هو، كما سنتعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بتسجيل الدخول على منصة مدرستي، كما سنتعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم باستعادة كلمة المرور، كما قمنا بإرفاق الرابط الذي يمكن من خلاله أن نقوم بتحضير درس غير متزامن على منصة مدرستي، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

تحضير درس غير متزامن مدرستي

يمكن لأي طالب أن يقوم بالتحضير إلى الدروس التي تخص بالدروس غير متزامنة، والتي يمكن أن يستفيد منها الطالب بسبب تأجيل الدراسة أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا، والتي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك أن تقوم بإعداد الدروس المختلفة، والتي يكون من خلال الدخول على المنصة الخاصة بمدرستي، ولكي تتمكن من تحضير الدرس الغير متزامن على المنصة، يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • لكي تتمكن من تحضير الدرس الغير متزامن، يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، من خلال البحث عنها عبر محركات البحث في جوجل، أو يمكنك أن تقوم بالدخول على الموقع، من خلال الدخول على الرابط مباشرة المخصص لذلك من هنا.
  • وبعد أن تقوم بالدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بمنصة مدرستي، يجب في بادئ الأمر أن تقوم بتسجيل الدخول في المنصة، من خلال الخانتين التي توجد أمامك، حيث يجب أن تقوم بإدخال البيانات المطلوبة منك في الخانة الأولى، يجب أن تقوم بإدخال اسم المستخدم ،ومن ثم تثوم بإدخال في الخانة الثانية رقم المرور الخاص بك.
  • وبعد أن تقوم بإدخال هذه البيانات والتأكد من صحة هذه البيانات، تقوم بالضغط على الزر المكتوب علية تسجيل الدخول.
  • ومن ثم تدخل على نصة مدرستي، وتقوم بعد ذلك باختيار القائمة التي تحتوي على عدد كبير من الخدمات الصفحة الخاصة بالجداول الدراسية.
  • ثم يتم بعد ذلك بعرض من خلال الجدول الذي قمت بالدخول علية العديد من الدروس التي تكون مقررة على الطالب، والتي يمكن من خلال أن تحضر الدروس الغير متزامنة.
  •  وبعد ذلك يقوم الطاب باختيار الحصة أو الدرس الذي يرغب في الاستماع له، أو يمكن للمعلم أن يقوم بالدخول على الموقع، لكي يتمكن من اختيار الدرس الذي يرغب في أن يقوم بتحضيره.
  • وبعد ذلك يقوم المعلم باختيار الزر المكتوب علية استكمال الدرس.
  • ثم بعد ذلك يقوم المعلم بالقيام باختيار الزر المكتوب عليه التالي، ويقوم بالضغط عليه.
  • ثم بعد ذلك يعمل المعلم على اختيار الأهداف التي تخص الدرس الذي يرغب في تحضيره.
  • يمكن للمعلم من خلال القائمة التي توجد أمامه التي توجد به العديد من الأهداف المستحقة، أن يقوم باختيار الأهداف المستحقة لهذا الدرس. 
  • ثم بعد ذلك في النهاية، يقوم المعلم بالضغط على الزر المكتوب علية اعداد الدرس.

أنواع الدروس المعلن عنها على منصة مدرستي

توجد العديد من أنواع الدروس التي أعلنت عنها الوزارة والتي تكون لجميع الطلاب والطالبات، ويمكن أن يحصل عليها الطالب من على الدخول على منصة مدرستي، حيث تكون هذه الدروس هي:

  • حيث توجد الدروس الافتراضية التي تكون متزامنة، وحيث يكون هذا الدرس يتم الشرح فيه، ويتفاعل الطالب من خلال هذا الدرس.
  • حيث توجد أيضًا الدروس الافتراضية التي تكون غير متزامنة، حيث يجب أن يتم حضور هذا الدرس بسبب التعليم الذاتي، حيث يتم حضوره على منصة مدرستي وقدم محتوى تعليمي.
  • الدرس المعياري، حيث تكون من الدروس التي تكون إلزامية على الطلاب وعلى الطالبات، حيث يتم تقديم الوحدات التعليمية لهذا الطالب، والتي تعتمد على على التعليم الذاتي.

التعليم الغير مزامن

كيث يعتبر الدروس الغير متزامنة من الدروس التي تكون مهمة لعدد كبير من الطلاب، والتي يمكن أن يحصل عليها الطلاب في أي وقت، ولذلك يكون تعريف الدروس الغير متزامنة هي:

  • هي الدروس التي يقوم المعلم بشرحها على المنصة التعليمية، ويقوم بنشرها وهي عبارة عن فديو ويمكن للطالب أن يقوم بالدخول على المنصة، ويحصل على الدرس في أي وقت دون أن يتقيد بوقت معين.
  • ويمكن أن يقوم بحل الواجبات دون أن يحضر المعلم في نفس الوقت ويكون الدرس المتزامن، هو الدرس الذي يرتبط بوقت معين يجب على الطالب، والمعلم أن يكونوا حاضرين في نفس الوقت، ويجد التفاعل في الدرس.

خطوات تسجيل الدخول على منصة مدرستي

يمكنك أن تقوم بتسجيل في المنصة الخاصة بمدرستي التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ولكي تتمكن من تسجيل الدخول في المنصة يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • لكي تتمكن من تسجيل الدخول في منصة مدرستي يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، من خلال البحث عنها عبر محركات البحث في جوجل، أو يمكنك أن تقوم بالدخول على الموقع، من خلال الدخول على الرابط مباشرة المخصص لذلك من هنا.
  • ثم تقوم بإدخال في الخانة الأولى التي توجد أمامك، اسم المستخدم الخاص بك.
  • ومن ثم بعد ذلك تقوم بإدخال رقم المرور الخاص بك، في الخانة الثانية.
  • وبعد أن تقوم بإدخال هذه البيانات والتأكد من صحة هذه البيانات، تقوم بالضغط على الزر المكتوب علية تسجيل الدخول.

رابط تحضير درس غير متزامن مدرستي

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الدروس المتزامنة والغير متزامنة، لكي يتمكن الطالب من الدخول عليها بسبب توقف الدراسة المفاجئ بسبب فيروس كورونا.

  • يمكنك أن تقوم بتحضير الدروس الغير متزامنة التي وفرتها الوزارة على منصة مدرستي، من خلال إتباع الخطوات اليت قمنا بإرفاقها في السطور السابقة.
  • لكي تتمكن من تحضير الدرس الغير متزامن، يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، من خلال البحث عنها عبر محركات البحث في جوجل، أو يمكنك أن تقوم بالدخول على الموقع، من خلال الدخول على الرابط مباشرة المخصص لذلك من هنا.

وفي نهاية هذا المقال تحضير درس غير متزامن مدرستي على موقع الموسوعة العربية الشاملة ،  لقد تعرفنا على العديد من المعلومات التي تخص تحضير الدروس الغير متزامنة على منصة مدرستي، كما تعرفنا على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحضير الدروس الغير متزامنة، كما تعرفنا على أنواع الدروس التي توجد على منصة مدرسة والتي أعلنت عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على العديد من المعلومات التي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

تحضير درس غير متزامن مدرستي

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د