معلومات عن جائزة التميز وشروط التقدم الجديدة

فريق التحرير 8 مارس، 2020

جائزة التميز تُقدم من وزارة التعليم السعودي، شُكلت عام 2009 م على يد الوزير حينها فيصل بن عبدالله بن محمد بن سعود، وذلك لكل المتميزين في مجال التعليم، بجميع فئاتهم، إداريين، معلمين، طلاب، تربويين، مشرفين، حتى المتطوعين في الأعمال التي تخص التعليم، فهي جائزة لفتت الأنظار لها في الفترة الأخيرة لأنها تسعى لتسليط الضوء على جانب مهم من المجتمع السعودي، وللجائزة رؤية وميزانية خاصة بها، وتتطور من عام إلى عام لمواكبة التغيرات التكنولوجية، وذلك لأهمية التعليم والإهتمام بالنشأ، وفي هذا المقال في موقع موسوعة سنتناول أهم أهداف هذه الجائزة وطرق التسجيل فيها.

أهداف جائرة التميز

  1. الهدف الرئيسي للجائزة هو تشجيع وتحفيز النابغين من كل المستويات التعليمية، وفي كل الأنشطة، وذلك لضمان إستمرار مسيرة العطاء والتفوق.
  2. إلقاء الضوء على الإنجازات في مجال التعليم ودورها في خلق مجتمع صحي واعي.
  3. الإهتمام بالأفكار الفعالة الجديدة وبالرؤى المبدعة، والسعي نحو الوصول لعمل متقن.
  4. تكريم الأوائل وتقدير أعمالهم، سواء كان تميزهم في المجال العملي، أو التدريبي، أو التربوي، أو الإداري، وتكريم الطلاب الذين أثبتوا كفائتهم أيضًا.
  5. تقوية دور المعلم والتعليم وتعزيز مكانتهم في المجتمع السعودي.
  6. المسابقات والمنافسة الشريفة تقود دائمًا للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة، والوصول إلى عمل متقن.
  7. تقوية روح التعاون والمساعدة بين أطراف المؤسسات التربوية.
  8. العمل على تحسين الأداء الإداري وتسهيل الإجراءات المختلفة للعاملين وللطلاب على سواء.
  9. تُركز الجائزة على تحقيق تكافؤ للفرص ما بين الجميع، فالعمل والسعي والإنجاز هو شرط التكريم.
  10. تقوية روح حب الوطن والإنتماء في نفوسهم.
  11. السمو بالمعاني والقيم الإنسانية في مناخ تنافسي إيجابي صحي.

التطبيق الإلكتروني

يمكنك تحميل تطبيق تميز الإلكتروني الخاص بالتقييم الذاتي والشامل للمشرف التربوي من هنا، ويقوم هذا التطبيق بمتابعة البحوث العلمية المنشورة وغير المنشورة، وكيفية الإستفادة من المؤتمرات، وكافة التفاصيل المتخصصة الأخرى، وكل ذلك بشكل سهل وسلس بغرض تسهيل الأمور.

تطبيق جائزة التميز

شروط التقدم لجائزة التميز

لكل فئة من الفئات في الإدارة التعليمية شروط محددة يجب توافرها عند التقدم للحصول على جائزة التميز، ومن هذه الشروط:

بالنسبة للعاملين في المجال الإداري أو التربوي

  • يجب أن تكون إنجازات الإداري أو المعلم أو التربوي إنجازات فعالة وملموسة وواضحة على أرض الواقع، وتستفيد منها المنظومة ككل.
  • يجب أن تكون إسهامات المتقدميت تخدم بشكل أو بأخر خطة التطوير الشاملة لمنظمة التعليم.
  • يجب ان يكون طيب الخلق محبوب ولا يوجد بينه وبين العاملين معه أي مشاكل أو خلافات تعرقل مسيرة الإنجاز.
  • له تاريخ جيد، يجب أن يكون لديه خبرة على الأقل ثلاث سنوات.
  • يجب أن يكون مُسجل كممارس حقيقي للعمل وليس متدرب أو نحو ذلك.

بالنسبة للطلاب

  • يجب أن يكون للطالب بصمة وأثر طيب في مدرسته.
  • تكون إسهاماته العلمية مختلفة ومتميزة.
  • يكون محبوب ويشهد له الجميع بحسن الخلق.
  • يعاون الجميع ولا يتصف بالأنانية.

التسجيل في المسابقة

  1. الدخول إلى موقع دائزة التعليم للتميز من هنا.
  2. اضغط على قائمة التسجيل الإلكتروني.
  3. اختار الفئة التي تريد الترشح من خلالها، سواء كان طالب، أو معلم، أو خدمات تعليمية مختلفة، أو عمل تطوعي، أو مشرفين، أو موظفين إداريين، أو رواد تعليميين، أو تجارب مبدعة، أو تطور إعلامي، أو تميز مؤسسات بشكل شامل.

التقديم في جائزة التميز 2020

4.قم بتحميل قالب الفئة المراد الترشح لها.

5.ثم قم بإتباع إرشادات تجهيز ملفات الترشح الإلكترونية من هنا.

إذا أعجبك الموضوع يمكنك قراءة المزيد من كيف احصل على جائزة التميز، أو شروط وخطوات التسجيل في جائزة التميز، أو صور شعار جائزة التميز جديدة .

المصادر : 1. 2. 3.

معلومات عن جائزة التميز وشروط التقدم الجديدة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د