الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبدالعزيز الفغم حارس الملك

بواسطة: نشر في: 9 ديسمبر، 2018
mosoah
عبدالعزيز الفغم

عبدالعزيز الفغم حارس الملك هو واحد من أشهر الشخصيات المثيرة للجدل، وخاصة في الآونة الأخيرة، فهو الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، وكثيراً ما نراه يرافقه في كل مكان كظله، مما يدفع الشعور لدى بعض الأشخاص بالرغبة في التعرف على بعض المعلومات عن عبد العزيز الفغم، ولأن موسوعة يسعى للإجابة عن كل استفساراتكم، فإنه سيعرض عليكم من خلال مقال اليوم معلومات عن عبد العزيز الفغم فتابعونا.

عبدالعزيز الفغم حارس الملك :

  • عبد العزيز الفغم هو الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، وهو من الشخصيات العصامية التي استطاعت أن تحقق النجاح بالحياة بالاعتماد على مهاراته وقدراته العالية.
  • حقق عبد العزيز الفعم تفوق ملحوظ بالكلية العسكرية للملك خالد.
  • استطاع بعد تخرجه أن يثبت كفاءته وقدراته غير العادية والتي ساعدته في الحصول على رتبة لواء خاص بالحرس الوطني السعودي، وتمكن من الحصول على دورة تدريبية في الصاعقة وأخرى لتأمين الشخصيات الهامة في المملكة بعدها تم نقله للحرس الملكي.
  • عمل مع الملك عبد الله لمدة عشرة سنوات وكان شديد التعلق به، فعندما دُفن الملك عبد الله ظهر عبد العزيز الفغم وهو يحاول أو يحصل على عباءته كتذكار منه ليحتفظ به، وهذا دليل على شدة ولاءه للملك عبد الله.

صفات عبد العزيز الفغم:

  • إذا رأيت صور عبد العزيز الفغم بجوار الملك سلمان بن عبد العزيز في أي مكان، فإنك ستنجذب إليه مباشرة وذلك بسبب الحدة والصرامة والشخصية القوية التي تبدو عليه، والتي ساعدته على احتلال قلوب العديد من الأشخاص بالمملكة.
  • كما يلفت انتباهك إخلاصه ووفاءه الشديد للملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، والذي دفعه للعمل كحرس خاص للملك سلمان بن عبد العزيز أيضاً.
  • يعد عبد العزيز الفغم من أكثر الشخصيات العربية بل والعالمية شهرة، فتمكن من خلال مواقف بسيطة أن يحتل مكانة كبيرة في قلوب الشعب السعودي، كما استطاع أن يحصل على تقدر الكثير من المواطنين خارج المملكة.
  • يمتلك عبد العزيز الفغم العديد من المهارات والمؤهلات التي ساعدته للوصول إلى مثل هذا المنصب، كما يمتلك سرعة بديهة عالية تساعده في إدراك الأمور بسرعة والتصرف بمهارة عالية.
  • استمر والده بداح بن عبد الله بن هايف الفغم في مرافقة الملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة وصلت إلى 30 عاماً، ورحل عن عالمنا وهو لم يتجاوز الخمسين من عمره، بعدها استطاع عبد العزيز الفغم أن يحمل المسؤولية بعد أبيه وتفوق بشكل كبير جداً حتى استطاع أن يحصل على رتبة اللواء الخاص من قبل الحرس الوطني السعودي.

زوجة عبد العزيز الفغم:

  • يتمتع عبد العزيز الفغم بشهرة واسعة كما أنه يظهر في العديد من المناسبات الهامة، فلا يفارق الملك سلمان في أي مكان،واستطاع الفغم أن ينال حب الناس وتقديرهم مما حفز دافع الفضول لديهم للبحث عن حياته الشخصية، إلا أنه لا يريد أن يتحدث عن حياته الأسرية أو الاجتماعية، ويمنع أسرته من الظهور على الشاشة، لذا فإلى الآن لا أحد يمكنه التعرف على نمط حياته الشخصية ومن هى أسرته الصغيرة؟.

راتب عبد العزيز الفغم:

  • يقدر راتب الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز بأكثر من عشرين ألف دولاراً بالشهر، أى ما يعادل سبعين ألف ريالاً سعودي.