الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تجديد الإقامة في ابشر بالسعودية

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2017
mosoah

تعرف بالخطوات على طريقة تجديد الإقامة في ابشر بالسعودية إليكترونياً، تسعى الحكومة السعودية إلى تحسين جودة الخدمات للجميع سواء للمواطنين أو للمقيمين، وقد أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر من أجل تسهيل الخدمات المختصة بالأحوال المدنية أو الجوازات بدلاً من الذهاب إلى المكاتب التابعة للوزارة التي تستغرق وقت طويل في إتمام الإجراءات.

ومن أكثر الخدمات التي تهم المقيمين داخل المملكة الخدمات الخاصة بالإقامة من خلال معرفة موعد تجديدها وتاريخ انتهائها حيث يجب على المقيم أن يقوم بتجديدها في الموعد المحدد لها حتى لا يضطر إلى دفع غرامة، لذا في موسوعة نقدم لك شرح تفصيلي بالصور عن كيفية تجديد الإقامة للعمال.

طريقة تجديد الإقامة في ابشر بالسعودية

في الخطوة الأولى ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الدخول على هذا الرابط.

طريقة تجديد الإقامة في ابشر بالسعودية

في الخطوة التالية اضغط على خيار تجديد الإقامة في قائمة خدمات الجوازات أسفل الصفحة.

اختيار خدمة تجديد الإقامة

سينقلك الموقع مباشرةً إلى صفحة منصة أبشر ومنها تضغط على خيار “خدمات إلكترونية متكاملة” للأفراد.

الدخول على موقع أبشر

في الصفحة التالية سجل دخولك على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية ثم كلمة المرور والرمز المرئي المكون من أربع أرقام، ثم اضغط بعد ذلك على أيقونة “تسجيل الدخول” من أجل الحصول على الخدمة المطلوبة.

تسجيل الدخول

سيظهر لك الموقع بعد ذلك قائمة العمال لديك، لتحدد من بينهم العامل الذي ترغب قي تجديد إقامته.

تجديد إقامة العمال

عقب اختيارك لاسم العامل سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية كافة البيانات عنه وما عليك في هذه الخطوة سوى تحديد مدة إقامته داخل المملكة ما بين عام واحد إلى عامين، وبعد ذلك أقرأ الشروط والأحكام وضع علامة صح للموافقة عليهم، ثم اضغط على خيار “تجديد”.

تحديد مدة إقامة العامل

في الصفحة التالية سيظهر لك الموقع كافة بيانات العامل مرة أخرى شاملة مدة إقامته من أجل المراجعة والتأكيد، وبعد إطلاعك على البيانات والتأكد من صحتهم بالكامل اضغط على خيار “تأكيد”.

تأكيد تجديد الإقامة

في الخطوة الأخيرة سيظهر لك الموقع رسالة تفيد بإتمام عملية التأكيد بنجاح ويحدد لك طرق استلام وثيقة الإقامة الجديدة إما عبر مكتب الجوازات أو عن طريق البريد السعودي.

رسالة إتمام عملية التجديد بنجاح

تعليمات هامة عند تجديد الإقامة

  • يمكنك معرفة صلاحية إقامة العامل من خلال علامتي صح وخطأ بجانب الاسم، فعلامة صح المميزة باللون الأخضر تعنى أن الصلاحية سارية أما علامة الخطأ المميزة باللون الأحمر تعني أن الإقامة منتهية الصلاحية.
  • يمكنك تجديد الإقامة للعدد كبير من العمال بحد أقصى 100 عامل، أما إذا كنت ترغب في تجديد الإقامة لأكثر من 100 عامل فيمكنك الدخول على موقع مقيم التابع للوازرة.
  • يجب عند الذهاب لمكتب الجوازات لاستلام الوثيقة الجديدة للإقامة إحضار وثيقة الإقامة القديمة.
  • يمكنك تسديد رسوم الإقامة من خلال الذهاب لمكتب الجوازات أو من خلال الدفع ببطاقتك الائتمانية.