مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تجديد الإقامة في ابشر بالسعودية

بواسطة:

بالخطوات السهلة تعرف على طريقة تجديد الإقامة من خلال موقع أبشر لكل مواطني المملكة العربية السعودية حيث يمكنهم تجديد الإقامة للعمال من خلال أبشر بشكل الكتروني وأنت في المنزل سواء كان العمال يعملون في الخدمات المنزلية أو في المشروعات الصغيرة ،  توجد بعض الخطوات السهلة التي ستتمكن من تنفيذ ذلك بكل بساطة عن طريق برنامج أبشر المتوفر في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بدلاً من الذهاب لمكتب الجوازات وإضافة الكثير من الوقت والجهد فتابع معنا طريقة تجديد الإقامة بالخطوات التفصيلية على موقع موسوعة .

طريقة تجديد الإقامة في السعودية من خلال الموقع الالكتروني

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية عن طريق الرابط الآتي ذكره:

https://www.moi.gov.sa 

  • للتسجيل في برنامج أبشر كمستخدم جديد اختر “مستخدم جديد؟” أما إذا كان لديك حساب بالفعل في برنامج أبشر قم بملخ خانة رقم الهوية وكلمة المرور ثم اضغط على تسجيل الدخول .
  • بعد تسجيل الدخول بشكل ناجح اضغط على خانة “الخدمات الالكترونية ومن ثم اختر الجوزات ومن ثم اختر تجديد الإقامة .
  • سوف تظهر لك صفحة الكترونية تحتوي على كل العمال الذين يعملون لديك والمسجلين تحت اسم. سترى تحت كل اسم خانة خاصة برقم الإقامة بالإضافة للتاريخ الذي أصدرت فيه الإقامة للشخص بالإضافة إلى موعد انتهاء إقامته وحالة الإقامة ما إذا كانت فعالة في الوقت الحالي أم لا .
  • يمكن أن تقوم بتسديد الرسوم على الانترنت عبر رقم الإقامة ووضع الرسوم الضريبية في حساب بنكي أو عن طريق التوجه إلى مكتب الجوازات ودفع الرسوم
  • قم باختيار اسم العامل الذي تريد تجديد الإقامة الخاصة به ثم سيظهر لك كل البيانات الخاصة به ومعلومات مستفيضة عن إقامته ، قم بتحديد فترة تجديد الإقامة واقرأ الشروط والأحكام الخاصة بالإقامة الخاصة به ومن ثم انقر على مربع الموافقة على الشروط والأحكام في الاسفل ومن ثم اضغط على زر تجديد
  • بعد ذلك سيظهر لك صفحة جديدة ومن خلالها ستحتاج إلى الضغط على كلمة تأكيد من أجل التأكيد على تجديد الإقامة للعامل وهي تحتوي على كل المعلومات الخاصة بالعمل من ضمنها رقم الإقامة وتاريخ انتهاءها وجنسيته ومهنته وديانته ومكان صدورها ورقم جواز السفر ومعلومات حول الاسم ورقم الهوية وللتأكيد ستضغط على زر تأكيد في الأسفل أو إذا كنت تريد تعديل أي من البيانات قم باختيار عودة.
  • في الصفحة التالية والتي تعد الصفحة الأخيرة ستجد أن برنامج أبشر يخبرك بنجاحك في تجديد الإقامة للعامل حيث يظهر لك رسالة تقول “تمت العملية بنجاح” بعد ذلك اختر استلام الوثيقة سواء كنت ستقوم باستلامها عبر البريد السعودي وهي خدمة مدفوعة عند الاستلام أو بشكل الكتروني أو يمكنك التوجه لأحد مكاتب الجوازات من أجل استلام الاستمارة وهي خدمة مجانية في تلك الحالة.

ملحوظات تتعلق بتجديد الإقامة عبر الموقع الالكتروني

  1. لا يمكنك تجديد الإقامة لأكثر من مائة عامل عن طريق الموقع الالكتروني. فبشكل عام لا يمكن لشخص تجديد الإقامة لأكثر من 100 عامل حيث يعد هذا هو الحد الأقصى الذي تقدمه خدمة مقيم وذلك تبعاً للقانون.
  2. حالة الإقامة تظهر بشكل واضح جداً بواجب اسم كل عامل فإذا كانت حالة الإقامة علامة صح موضوعة باللون الأخضر فتلك معناها أن الإقامة في الوقت الحالي مازالت سالية بالفعل أما إذا كانت العلامة اكس أو خطأ بلون أحمر فتلك معناها أن إقامة العامل انتهت وبحاجة للتجديد في الوقت الحالي.
  3. في حالة استلمت الوثيقة من مكتب الجوازات يجب أن تقوم بإحضار وثيقة الإقامة الخاصة بالعامل القديمة بالإضافة لجواز السفر الخاص به من أجل تجديد الإقامة للعامل.