طريقة نقل الكفالة الكترونيا بالخطوات السريعة

فريق التحرير 1 يناير، 2018

في مقالنا التالي سوف نقدم شرح وافي للطريقة الجديدة الخاصة بنقل الكفالة إلكترونياً، والتي تقوم وزارة العمل بتقديمها بصورة إلكترونية من ضمن الجهود العظيمة التي تقدمها للحفاظ على حقوق المقيمين والوافدين والتيسيير على المكفولين، بحيث يصبح بإمكان المستخدم أن يقدم الطلب وأن ينهي كافة الإجرءات المطلوبة منه بشكل إلكتروني عبر الموقع الخاص بوزارة العمل السعودية.

وأن يحصل على موافقة مكتب العمل ومن ثم لا يصبح أمامه سوى أن يذهب لمكتب الجوازات من أجل تنفيذ المعاملة، ولإتمام عملية نقل الكفالة من كفيل لكفيل أخر بشكل إلكتروني فإنه يتطلب القيام بتقديم طلب لنقل الكفالة ويكون من قبل الكفيل الجديد، ومن ثم بعدها يتم محاولة الحصول على موفقة الكفيل القديم على الطلب الخاص بنقل الكفالة.

طريقة نقل الكفالة عبر الإنترنت

  • أولا يتم القيام بتسجيل الدخول على موقع وزارة العمل السعودية، ومن ثم يتم إختيار الأيقونة الخاصة بتويب الخدمات الإلكترونية، وبعدها يتم القيام بتسجيل الدخل، ومن ثم القيام بكتابة رقم الهوية القومية وكتابة الرقم السري لكلمة المرور.
  • سوف تظهر صفحة يوجد فيها أيقونة سيتم من خلالها إختيار المنشأة التي تتبع للشخص المستخدم صاحب الحساب، والتي يكون مرغوب نقل كفالة الوافد عليها.
  • بعد القيام بإختيار المنشأة المرغوب في نقل الكفالة إليها، سوف يظهر صفحة جديدة يوجد بها كافة الخدمات المتاحة والتي من الممكن للمستخدم أن ينفذها بصورة إلكترونية.
  • في أخر هذه الصفحة يتم البحث عن أيقومة خدمة نقل عامل وافد، ومن ثم يتم الضغط عليها.
  • بعدها سيتم فتح صفحة جديدة لخدمة نقل عامل وافد، والتي سوف نجد فيها بالأسفل جملة (طلب جديد) خانة مطلوب فيها إدخال رقم الهوية الخاصة بالعامل، يتم إدخال رقم الإقامة الخاصة بالعامل الذي سيتم نقل كفالته، ومن ثم يتم الضغط على أيقونة البحث التي توجد على شمال رقم الإقامة.
  • الآن سوف تظهر صفحة أخرى جديدة يوجد بها البيانات الخاصة بالعامل كإسمه ورقم إقامته وكذلك رقم المنشأة التي سيتم نقله إليها.
  • في نفس هذه الصفحة سوف نجد بالجزء الأخير في الصفحة جملة محضر تعهد، وفيها يقوم صاحب المنشأة بالتعهد أنه قد خصل على الموافقة الكتابية من قبل العامل، وأنه سوف يقوم بإتمام إجراءات الإقامة وإنجاز كافة الإجراءات، ومن ثم سوف يتم الحصول على موافقة الكفيل السابق الذي كان العامل موجود على كفالته.
  • بعد القيام بقراءة التعهد ومن ثم التأكد من أن كافة البيانات صحيحة يتم الضغط على أيقونة أرسال التي توجد في أسفل الصفجة.
  • وبعدها سوف يظهر رسالة مكتوب فيها أن الطلب تم إرساله بنجاح، وأنه بإنتظار الموافقة من قبل صاحب العمل الجديد من أجل إتمام العملية، ومن ثم يظهر رقم الطلب.
  • بعدها لابد وأن يقوم صاحب العمل القديم بإبداء موافقته على نقل الكفالة بشكل إليكتروني.

كيفية الحصول على موافقة الكفيل لإتمام إجراءات نقل الكفالة إلكتروني ؟

  • أولا يقوم الكفيل القديم بتسجيل دخوله على موقع وزارة العمل السعودية.
  • يقوم الكفيل بإختيار إسم المنشأة التي سوف يتم نقل الكفالة عنها.
  • بعدها يقوم بالضغط على أيقونة إختيار خدمة نقل وافد.
  • سوف يظهر بعدها صفحة مكتوب فيها طلب النقل الخاص بالكافة، ويوجد فيها كافة البيانات الخاصة بالعامل مثل إسمه ورقم إقامته ورقم هويته وجنسيته وما إلى ذلك.
  • يقوم الكفيل القديم بالضغط على خانة الموافقة.
  • بعدها سوف يظهر رسالة يتطلب فيها التأكيد على الموافقة من أجل نقل الكفالة، فيتم الضغط على زر ok.

ملحوظة، أن عملية نقل الكفالة تخضع إلى عدة ضوابط وشروط يتم إقرارها وزارياً بأنه لا يتم النظر للمهنة الأساسية التي من المفترض أن يعمل بها العامل والتي تناسب مؤهله العلمي، ولكن يتم النظر لمهنته الحالية التي يعمل بها، والشروط الواجب إستيفائها من أجل إتمام إجراءات نقل الكفالة.

طريقة نقل الكفالة الكترونيا بالخطوات السريعة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د