الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الجنسيات بدون فيزا الي تركيا

بواسطة: نشر في: 12 مايو، 2019
mosoah
الجنسيات بدون فيزا الي تركيا

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ حول الجنسيات بدون فيزا الي تركيا ، فتابع مقالنا اليوم من موسوعة، للتعرف أكثر حول إذا كانت بلادك ضمن المعافين من فيزا أو تأشيرة تركيا، أم أنك من الجنسيات التي لابد من إستخراج فيزا لكي تستطيع الذهاب إلى تركيا.

إن الدخول والخروج من دولة تركيا، يكون من خلال معايير معينة، تحدد طبقاً للمناطق الحدودية الخاصة بها،  فالذهاب إليها لا يحدث دون توافر جواز السفر، أو وثيقة تحل محله .

الجنسيات بدون فيزا الي تركيا الدول العربية

وهناك بعض الدول العربية التي يسمح لها بالذهاب إلى أراضي تركيا دون تأشيرة أو فيزا ومن بين تلك الدول: قطر ، الكويت، لبنان، تونس، المغرب، الأردن، البحري، الأمارات.

ويمكن للمواطنين الذين يحملون جنسية إحدى الدول السابقة الحصول على هذه التأشيرة من خلال المنافذ التركية، بطريقة مباشرة، ولهم الحق في البقاء في تركيا لمدة تسعين يوماً.

ويختلف ثمن الفيزا” تأشيرة الدخول”من دولة عربية إلى أخرى، فنجد أن بعض الدول يمكن أن تتكلف تأشيرة الدخول الخاصة ما يقرب من 60دولار، ومن بين تلك الدول الجزائر، الأمارات، العراق، السعودية، السودان، ليبيا، موريتانيا، وأيضاً اليمن، عَمان، وفلسطين.

أما إذا تحدثنا عن دولة مصر فسنجد تأشيرة الدخول حوالي عشرون دولار، وفي دول قطر تصل إلى ثماني وعشرون دولار، أما بالجزائر فتتكلف تأشيرة الدخول بها خمسين دولار، أما ما يخص دولة الكويت فيستطيع مواطنيها أن يحصلوا على التأشيرة المتعددة بشكل مجاني.

أيضاً يمكننا أن نلاحظ أن من يحملون جواز رسمي، أو دبلوماسي من الدول التي تحدثنا عنها، لا يستخرجون تأشيرة، فهم لديهم إعفاء، ويمكن أن يبقوا في تركيا لحوالي تسعين يوماً.

الدول الأجنبية  التي تدخل تركيا دون تأشيرة

إلى جانب تلك الدول العربية يوجد أيضا دول أجنبية لا تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى تركيا و يتمتعون مواطنيها بالدخول إليها دون تأشيرة ومنهم:-

مواطني دولة بيلاروسيا، أذربيجان، ألبانيا، أندورا، كوستاريكا، الدانمارك، جيبوتي، بالإضافة إلى المواطنين الذين يحملون جنسية كرواتيا، بليز، السلفادور، الإكوادور، لوكسمبورج، أوكرانيا، مقدونيا، بنما، باراجواي، رومانيا، تركمانستان، تايلاند، إستونيا، اليابان، كازاخستان، كوسوفو، لاتفيا، السنغال.

وهذه الدول يتراوح مدة الإعفاء بها بين ثلاثين إلى تسعين يوماً حسب الدولة والجنسية التي تحملها لذا عليك التأكد أولاً من المدة المتاحة لك، والحد الأقصى من الأيام المسموح بها.

طلبات الحصول على فيزا” تأشيرة”

إذا كنت تريد الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا عليك إتباع الأتي:-

  • توافر جواز سفر يكون سارياً حتى 6 شهور
  • القيام بحجز الرحلة إلى هناك.
  • أن يكون لديك حساب بنكي، وبطاقة ائتمان.

إذا كنت مما ليس لديهم إعفاء، فعليك تقديم طلب للحصول على فيزا إلكترونية، وتنتظر الرد عليها من قبل الحكومة التركية، وتتلقى الرد بواسطة الأيميل، أما إذا كنت ترغب في الحصول على التأشيرة بشكل سريع من أجل عمل أو دراسة أو أمر هام، فيمكنك التوجه مباشراً إلى السفارة التركية في بلدك، لتستخرج فيزا تقليدية.

ويمكن أن تحصل على التأشيرة من خلال التواصل عبر هذا الرابط