مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الهجرة إلى كندا من السعودية للمقيمين

بواسطة:
الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين

شروط وخطوات الهجرة إلى كندا من السعودية للمقيمين ،نجد أن الجهرة إلى كندا أحد الخيارات التي يفضلها الكثير من الأشخاص و على وجه الخصوص المقيمين في السعودية و ذلك بسبب العديد من المميزات و يكون ذلك بطرق مختلفة سنتعرف عليها بالإضافة إلى الشروط اللازم توافرها هنا في الماقلة على موقع موسوعة .

الهجرة إلى كندا :

تعرف الهجرة إلى كندا على إنها العملية التي تسمح للأشخاص الانتقال إلى كندا من أجل الإقامة بها، و في الغالب يصبح هؤلاء الأشخاص مواطنين كنديين، و نجد أن المهاجرين إلى كندا هم 4 فئات كالتالي :

  • فئة الأسرة ( و هم الأفراد الذين تربطهم صلة قوية بمقيمين كنديين  في كندا ) .
  • فئة المهاجرين الاقتصاديين ( العمال الماهرين و رجال الأعمال )
  • فئة اللاجئين ( الأشخاص الهاربين من التعذيب و الاضطهاد و العقوبة القاسية  ) .
  • فئة إنسانية (أشخاص تمت الموافقة على طلب هجرتهم لأسباب إنسانية) .

فنجد انه في سنة 2016، وافقت كندا على 296,346 كمقيمين بشكل دائم و هي النسبة الأعلى من سنة 2010 .

طرق الهجرة إلى كندا ضمن برنامج رعاية الأسرة :

يسعى برنامج رعاية الأسرة إلى لم شمل العائلة في كندا، و ذلك من خلال تقدم أحد أفراد الأسرة بدعوة للزوج أو الوالدين، و ذلك سواء كان مواطن أو مقيم في كندا، كالتالي :

الزوج أو الزوجة:

و هنا يعمل نظام رعاية الأسرة على إتاحة الفرصة من لديهم الرغبة في الهجرة إلى كندا و لديه زوجه أو لديها زوج يعيش في كندا، يتاح له تقديم طلب الهجرة و القبول يرجع لموظف التأشيرات المشرف على ملفات المهاجرين إلى كندا .

الوالدين و الأجداد :

و هنا تتم الهجرة إلى كندا عن طريق الأبناء المقيمين في كندا و الذين تتجاوز أعمارهم عن 18 عام، و الذين لديهم القدرة على تقديم الدعم المادي للوالدين و الأجداد، و هنا يمكن التقديم على هجرة و من ثم تختار دائرة الجنسية و الهجرة الكندية 10000 من المتقدمين فقط .

الهجرة إلى كندا من السعودية ضمن برامج الاستثمار :

يسعى برنامج الاستثمار إلى السماح لأصحاب الأموال و المستثمرين أن يهاجروا إلى كندا و هذا البرنامج محدد لفئة محددة من المجتمع و هم رجال الأموال و المستثمرين فقط، و يقوم البرنامج باختصار الإجراءات التي تحتاج لوقت طويل، و هنا يستطيع المهاجر الاستثمار في كندا ومن ثم الإقامة في كندا و امتلاك الجنسية الكندية و هناك برنامجيين الأكثر شهرة و هما :

برنامج المهاجر المستثمر في كندا :

هو أحد البرامج التي يستطيع الأشخاص المقيمين في السعودية السفر من خلاله و هنا لابد على الشخص أن يكون مستثمر و قيمة المبلغ الذي يمتلكه المستثمر على الأقل 1.600.000 دولار كندي و يساوي 1.240.000 دولار أمريكي .

برنامج رجال الأعمال للهجرة إلى كندا :

يستطيع رجال الأعمال المقيمين في السعودية الهجرة إلى كندا ضمن فئة المستثمرين ولكن يشترط أن يمتلك الشخص مبلغ لا تقل قيمته عن 300.000 دولار كندا و الذي يساوي 230.000 دولار أمريكي، و يتم استثمار ذلك المبلغ في كندا بواسطة مشروع من أجل توفير فرص عمل للمقيمين في كندا و المواطنين .

الهجرة إلى كندا من السعودية للمقيمين ضمن برنامج العمالة الماهرة :

كما يستطيع الأشخاص المقيمين أو المواطنين في المملكة العربية السعودية السفر إلى كندا ضمن فئة العمالة الماهرة لكن ذلك يتطلب عدة شروط حتى يتاح لهم السفر عبر هذا البرنامج .

شروط برنامج هجرة العمالة الماهرة إلى كندا :

  1. لابد من إتقان التحدث باللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية و كما ينبغي تقديم ما يثبت إتقان اللغة من خلال النجاح في اختبار اللغة .
  2.  ينبغي إثبات المقدرة المادية في حالة اجتياز مراحل الهجرة إلى كندا و الهجرة إليها للعيش فيها .
  3.  على الشخص أن يكون لديه وظيفة خالية للعمل فيها في كندا .
  4. عليك أن تمتلك شهادة خبرة في تلك المهن ما لا يقل عن سنة في مزاولتها .
  5.  أن يكون الشخص على الأقل اجتاز المرحلة الثانوية في التعليم .