الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية طباعة تأشيرة الخروج والعودة

بواسطة: نشر في: 28 نوفمبر، 2018
mosoah
طباعة تأشيرة الخروج والعودة

طباعة تأشيرة الخروج والعودة بالسعودية بالخطوات  ،يعلم جميع الأشخاص المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية أهمية الحصول على تأشيرة الخروج والعودة، وتعد هذه التأشيرة ذات طابع هام للأشخاص الذين يسافرون بصورة دائمة إلى أوطانهم الرئيسية بصورة مستمرة من أجل قضاء الإجازات الرسمية و السنوية، و بعد ذلك يعودون إلى المملكة العربية السعودية من أجل مزاولة مهنهم مرة أخرى، لذلك سوف نتعرف على كيفية طباعة تأشيرة الخروج والعودة بالتفصيل على موقع موسوعة .

ما هي تأشيرة الخروج والعودة وأهم المعلومات عنها :

بالبداية يجب عليك أن تعلم أن تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية تعد بمثابة أول خدمة تقوم بتحقيق كافة شروط خدمات الحكومة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، وقد تم تطوير هذه الخدمة بصورة كبيرة خلال الفترة القادمة تحت أسم مقيم ويتم تقديمها من شركة العلم لأمن المعلومات، وذلك بالتعاون من المديرية العامة للجوازات.

كيفية طباعة تأشيرة خروج وعودة :

يمكنك أن تقوم بطباعة تأشيرة خروج وعودة وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية وبعد ذلك يتم إتباع الإجراءات والخطوات الأتية :

  • قم بالدخول إلى موقع أبشر وبعد ذلك يتم اختيار خدمة صلاحية التأشيرة وبعدها سوف تحصل على اختيارين وهما، صلاحية التأشيرة، وطباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة.
  • يمكنك أن تقوم باختيار خدمة طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة وبعد ذلك سوف يطلب منك رقم التأشيرة ورقم التأكيد.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات يمكنك أن تقوم بالضغط على طباعة تأشيرة خروج وعودة.

طباعة تأشيرة خروج وعودة عن طريق رقم الإقامة :

قم بإتباع نفس الخطوات السابقة بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني وبعد ذلك سوف يظهر أمامك قائمة من خانتين وهما:

  • اختيار رقم الإقامة.
  • اختيار الاسم أو اختيار رقم الإقامة أو رقم الجواز.