الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات طباعة تأشيرة خروج وعودة

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2018
mosoah
طباعة تأشيرة خروج وعودة

بخطوات بسيطة تعرف على طريقة طباعة تأشيرة الخروج والعودة من وإلى المملكة العربية السعودية، حيث يقوم الكثير من الأشخاص العاملين في المملكة بالسفر لقضاء أجازاتهم السنوية مع أسرهم، ومن ثم العودة مرة أخرى إلى المملكة من أجل المداومة على عملهم من جديد بعد انقضاء الأجازة، ولذلك يضطرون إلى طباعة تأشيرة الخروج والعودة، ومن خلال هذا المقال فى الموسوعة سوف نتعرف على كيفية طباعة تأشيرة الخروج والعودة.

كيفية طباعة تأشيرة خروج وعودة:

  • يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يتم من خلالها طباعة التأشيرة الخاصة بالخروج من المملكة العربية السعودية، والعودة لها مرة أخرى، وطباعة تأشيرة الخروج والعودة لا تتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد، وربما تكون إجراءات بسيطة جدا يتم تنفيذها من أجل الحصول على التأشيرة المطبوعة، وطرق طباعة التأشيرة كالآتي:

أولًا: طباعة التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة من خلال الرسائل:

يمكن أن يتم طباعة تأشيرة الخروج والعودة، وذلك من خلال استخدام خدمة الرسائل القصيرة، وذلك يتم من خلال الاستعلامات الإلكترونية، والتي تقوم بتوفيرها خدمة مقيم، وهي إحدى الخدمات التي تساعد المقيم في العديد من الأمور المتعلقة بأوراقه ومستنداته، وذلك يكون من خلال هذه الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني، ومن ثم الخدمات المتعلقة بخدمة مقيم، ويتم الدخول عليها من خلال هذا الرابط الآتي::www.eserve.com.sa/VVSWeb
  • بعد ذلك سوف يتم ظهور صفحة، ويكون فيها صلاحية التأشيرة، وأيضًا كلمة أخرى، وهي طباعة التأشيرات التي تم إصدارها، وذلك من خلال الرسائل القصيرة.
  • يتم بعد ذلك الضغط على كلمة طباعة التأشيرات، والتي تم إصدارها، وذلك من خلال الخدمة الخاصة بالرسائل القصيرة، وذلك من أجل العمل على طباعة التأشيرة.
  •  سوف يتطلب من الشخص أن يقوم بوضع الرقم الخاص بالتأشيرة، وأيضًا الرقم الخاص بالتأكيد.
  • يتم وضع البيانات المطلوبة من الشخص، مع مراعاة كتابتها بالشكل الصحيح.
  • يتم الضغط بعد ذلك على الكلمة الموجودة في الأسفل وهي كلمة طباعة التأشيرة، ومن ثم يتم الانتهاء من طباعة التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية.

ثانيًا: طباعة التأشيرة من خلال الرقم الخاص بالإقامة:

يمكن أيضًا أن يتم طباعة التأشيرة، وذلك من خلال الرقم الخاص بالإقامة الخاصة بالشخص الذي يقيم في المملكة العربية، وهي من الطرق البسيطة أيضًا والتي لا تتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد، ولكن لابد من عمل تلك الخطوات الآتية:

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص وزارة الداخلية السعودية، ومن ثم يتم الدخول على العنوان الخاص بصلاحية التأشيرة، كما يمكن الدخول مباشرة على هذا الرابط الآتي: https://www.eserve.com.sa/VVSWeb/
  • بعد ذلك سوف تظهر أمامك خانتين، وهاتين الخانتين يتطلبان منك اختيارات أخرى، ويتم الضغط على الخانة الأولى سوف يظهر أمامك كلمة رقم الإقامة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الخانة الثانية، ومن ثم يتم اختيار منها الاسم أو رقم جواز السفر الخاص بك، أو الرقم الخاص بالإقامة.
  • بعد إتمام اختيار الخطوات السابقة وإتمام العمل منها، يتم بعدها الضغط على الكلمة الموجودة أسفلها، وهي كلمة تحقق والانتظار حتى يتم التحقق من التأشيرة بشكل جيد.
  •  سوف يتم بعد ذلك ظهور بعض البيانات التى تخص التأشيرة الخاصة ومن بين تلك البيانات، البيانات التي تخص اسمك والرقم الخاص بجواز السفر، وتاريخ الميلاد أيضًا، وكذلك رقم التأشيرة، وأيضًا التاريخ الخاص بصدور التأشيرة وغيرها من الكثير من البيانات المتعلقة بالتأشيرة.
  • بعد ذلك يتم طباعة التأشيرة مباشرة، و يتم الانتهاء من طباعة تأشيرة الخروج والعودة بشكل صحيح، وفي خطوات بسيطة جدا.