الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن سناب شات ومميزاته وعيوبه

بواسطة: نشر في: 9 نوفمبر، 2020
mosoah
معلومات عن سناب شات

معلومات عن سناب شات

  • تطبيق سناب شات واستخداماته ومميزاته وعيوبه ستجده في هذا المقال في موقع موسوعة، فتطبيق سناب شات من أكثر التطبيقات إستخدامًا في الفترة الأخيرة.
  • فتعبر جزء أساسي من يوم عدد كبير من الشباب في العالم كله، يقوموا من خلاله بمشاركة كل ما يخص حياتهم اليومية مع أصدقائهم ومتابعيهم.
  • واشتهر على هذا التطبيق المئات من المؤثرين، والذي اصبح لهم ملايين المتابعين من كل أنحاء العالم في وقت قصير.
  • فأثر مواقع التواصل الاجتماعي كبير للغاية ومؤثر بشكل كبير على الجيل الجديد، حيث يعتبره الكثير هو الملجأ الأول في كل الأوقات، ولذلك علينا أن ندرس أشهر التطبيقات عليه بشكل مكثف.

تطبيق سناب شات

  • سناب شات (Snapchat)، هو أحد التطبيقات التي انتشرت بين الشباب في وقت قصير، فقد قام الملايين بتحميله واستخدامه بشكل يومي.
  • وبداية فكرة هذا التطبيق كانت على يد رجل الاعمال الأمريكي إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم تطور بعد ذلك بشكل سريع على يد الطلبة المتخصصي في جامعة ستانفورد.
  • وخرج التطبيق بصورته النهائية على يد دانيل سميث، وكان أول إنطلاق له عام 2011 ميلاديًا، وانتشر بشكل سريع بين الشباب من كل أنحاء العالم.
  • ولكن في البداية تعرض هذا التطبيق لهجوم كبير، حيث رأي الكثير بأنه لا يحمي خصوصية أو أمان مستخدمينه.
  • مما جعل القائمين على تطوير البرنامج على مراعاه هذا الجانب وتقديم تحديثات مستمرة لكي تقوم بتلبية رغبات المستخدمين كلها، ويمكن لجميع مستخدمين أندرويد أو الآيتونز أن يقوموا بتحميل التطبيق واستخدامه بشكل سلس للغاية.

استخدامات السناب شات

  • عن طريق هذا التطبيق يمكن أن تقوم بإلتقاط الصور والفيديوهات بشكل سلس ومشاركتها على الفور مع المتابعين والأصدقاء.
  • وذلك عن طريق الضغط على زر الكاميرا في منتصف الشاشة لإلتقاط الصورة، ولإلتقاط الفيديو يجب الضغط مطولًا على نفس الزر.
  • ويمكن استخدام التطبيق باللغة التي يفضلها المستخدم، كما يمكن أن يضيف على الصورة التي يريد مشاركتها أي من الكلمات أو العبارات التي يريدها، ويمكنك وضع عنوان للقصص التي تنشرها.
  • كما يمكن أن تخصص أشخاص معينة تشارك معهم مثل هذه القصص، وتظل الصور والفيديوهات لمدة 24 ساعة فقط ثم تختفي.

مميزات تطبيق سناب شات

من مميزات تطبيق سناب شات ما يلي:

  1. سلس للغاية في الإستخدام، فيمكن أن يتعلمه الجميع بسهولة ويسر وفي أقصر وقت ممكن، فيمكن أن تتعلم كيف تستخدم مثل هذا التطبيق من الموقع الرسمي لهم.
  2. يكون الشخص متفاعل دائمًا مع أصدقائه ويكون قادر على مشاركتهم كل تفاصيل حياته بشكل سهل للغاية، فيشارك تفاصيل يومه وحياته عن طريق إلتقاط الصور والفيديوهات.
  3. تنمي مثل هذه التطبيقات مهارات التفكير والإبداع، لأن المستخدم دائمًا ما يبحث عن طرق التصوير الجديدة وجذب الإنتباه.
  4. من خلال متابعة قصص من تقوم بمتابعتهم ستعلم كيف يسير يومهم وسترى ما يروه كل يوم وكيف يتعاملوا مع المواقف والأشخاص المختلفة.
  5. القدرة على مواكبة كل ما هو جديد وفهم بشكل مقرب كل ما يهم الشباب والجيل الجديد.
  6. إمكانية التعليق على ما تراه، كما يمكن أن تشاركه مع أصدقائك.

سلبيات تطبيق سناب شات

  1. عدم القدرة على السيطرة على ما يراه أو يتابعه الأبناء، وخاصة المراهقين، فيتم وضع الآباء تحت ضغط كبير لكي يكونوا قادرين على مراقبة أولادهم حتى لا يتعرضوا لأي من الأذى، وحتى لا ينحرفوا أو يروا أي من السلوكيات الخاطئة.
  2. هناك عدة طرق يمكن من خلالها تسجيل الصور والفيديو وحفظها، فيمكن أن يحتفظ أي شخص بما تقوم بإنزاله، وبهذه الطريقة لا يختفي المحتوى بعد 24 ساعة بل يقوم أحدهم من دون علمك بحفظه، ويمكن أن يشاركه أيضًا مع الآخرين.
  3. يمكن أن يتعرض المستخدم لمحتوى غير لائق، مثل أن يحتوى المحتوى لرسائل عنف أو محتوى جنسي أو غير ذلك، ويظهر هذا المحتوى الغير لائق بشكل مفاجئ، مما يزيد من خوف الأباء على أبنائهم من أن يتعرضوا لمثل هذه الرسائل المؤذية.

إذا اعجبك الموضوع يمكنك قراءة المزيد من: (بحث عن السناب شات وحقائق عنه، بحث عن شبكات التواصل الاجتماعي، كيف اعرف ان الشخص عنده سناب بلس، كيف اعرف المضافين عند زوجي في السناب شات 2021، رابط تحميل سناب بلس للاندرويد مباشر وسريع الإصدار الجديد ومميزاته، كيف اعرف ان الشخص متصل في السناب، ما هي مشاكل تحديث السناب الجديد وكيف ترجع للإصدار الأقدم، رابط تسجيل دخول سناب شات عربي شرح بالخطوات 2020، موضوع عن السناب شات وإيجابياته وسلبياته).

كما يمكنك تحميل البرنامج من هنا أو من هنا.

المصدر: 1. 2.