مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفيه ادارة صفحة على الفيس بوك

بواسطة:
ادارة صفحة على الفيس بوك

بالتفصيل خطوات ادارة صفحة على الفيس بوك مثل المحترفين ، إن إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل عام، وفيسبوك بشكل خاص، وإدارة صفحات موقع الفيس بوك أصبح مهمًا بشكل كبير في وقتنا الحالي؛ فالكثير من الناس لديه صفحات تجارية على موقع فيسبوك، كما أن هناك الكثيرين ممن يهتمون بالشراء عبر موقع فيسبوك مقارنة بالمواقع الأخرى، وهناك الكثيرين أيضًا ممن لديهم صفحات على موقع فيسبوك، ولكنها صفحات شخصية مثل صفحات المشاهير من الممثلين، والفنانين، والرياضيين، كما أن هناك صفحات حكومية رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة،وصفحات ترفيهية، وخاصة موقع فيسبوك؛ ولهذا تُصبح أهمية الإدارة السليمة لهذه الصفحات ضرورة مُلحة على أصحاب الصفحات، فكيف يمكن إدارتها هذا ما سوف نعرضه اليوم في هذا المقال من خلال موسوعة.

ادارة صفحة على الفيس بوك

انطلاقًا من استغلال موقع فيسبوك الذي يحوي الكثير من المستخدمين حول العالم؛ فإنك وبسهولة تستطيع أن تزيد من انتشار جمهور صفحتك الخاصة؛ لكي تصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، ولكن يجب الاهتمام ببعض الأمور التي تعمل على هذا الهدف؛ حتى تجعل صفحتك مميزة.

كيف تُدير صفحة على موقع فيسبوك بشكل مميز

اختيار رابط الصفحة

بعد تعبئة البيانات اللازمة لإنشاء الصفحة الخاصة بك، يجب عليك اختيار رابط مميز لصفحتك؛ الأمر الذي يسهل على مستخدمي موقع فيسبوك الوصول إلى صفحتك، كما يجعلها موثوقة ومميزة.

يجب أن يكون اسم عنوان الرابط سهلًا، وقصيرًا نسبيًا، ومتطابقًا مع اسم الصفحة الذي قمت باختياره؛ وذلك حتى يسهل البحث عنه وحفظه.

كتابة المعلومات عن صفحتك الخاصة أمر أساسي

إذا تصفح أحد مستخدمي موقع فيسبوك صفحتك الخاصة لأول مرة؛ فإن أول ما يبحث عنه هو المعلومات المكتوبة عن الصفحة، كما يبحث في المهام الأساسية للصفة، ويهتم بمغرفة رؤيتها، والهدف الذي تم إنشاء الصفحة من أجله؛ وذلك من خلال خانة About، وخانة Mission، وخانة Description، وخانة التحرير impressum، و كتابة المعلومات الأساسية من خلال Basic info.

كتابة معلومات التواصل

يجب كتابة المعلومات التي تُسهل على المستخدم التواصل مع إدارة الصفحة، فإذا كانت الصفحة لمحل تجاري؛ فإنه يجب كتابة مواعيد العمل،والبريد الإلكتروني الخاص بالمحل التجاري، وكتابة أرقام الهواتف، وإذا كانت الصفحة خاصة بمؤسسة عملك فإنه يجب عليك كتابة مواعيد العمل، ومكان تلك المؤسسة، وأرقام الهواتف، والبريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسة؛ وبذلك يسهل التواصل بينك، و مستخدمي موقع فيسبوك، وذلك من خلال خانة Contact info.

اختيار الصورة

يجب عليك اختيار الصورة الخاصة بالصفحة التابعة للمؤسسة التي تعمل بها أو التابعة لأي من المشاهير، أو إحدى صفحات الخاصة بالترفيه، أو ما إلى ذلك، وتكون هذه الصورة ملائمة تمامًا؛ فتضع صورة للمشاهير، وإن كانت الصفحة تابعة لمؤسسة ما فإنك تقوم بوضع الشعار الخاص بها، كما يجب اختيار صورة الغلاف بدقة بما يتلاءم مع الصورة الأساسية.

اختيار المحتوى

يجب مراعاة الدقة، والعناية عند تقديم المحتوى؛ فلابد أن يكون المحتوى غير موجود في أي صفحة أخرى من صفحات موقع فيسبوك، فالانفراد في المحتوى يُزيد من تميز صفحتك، والإقبال عليها.

قم بدعوة أصدقائك

قم بدعوة أصدقائك بعد أن تُقدم محتوى جيد؛ وبذلك يتمكنوا أصدقاؤك من دعوة أصدقائهم، ومعارفهم إلى صفحتك، ويجد من يُدعَى إلى صفحتك الخاصة ما يجذبه لمتابعتها.

قم بنشر صفحتك

انشر صفحتك في كل المجموعات التي تتابعها على موقع فيسبوك، وفي كل الصفحات أيضًا على الموقع، كما يُمكنك أيضًا الإعلان عن صفحتك الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر، وانستجرام، وتمبلر، وسناب شات، وريديت، وغيرها الكثير من المواقع التي تحمل شعبية كبيرة.