الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف

بواسطة: نشر في: 21 نوفمبر، 2021
mosoah
طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف

ما هي طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف ؟ سؤال توارد كثيرا في الآونة الأخيرة لدرجة أنه قد أحتل منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية وليست العربية فقط، ولعل السبب في ذلك هو انتشار ظاهرة الهكرز وسرقة الحسابات والمعلومات إلكترونية، فقد يجد الفرد عندما يقوم بفتح حسابه كما هو المعتاد بأن حسابه مغلق وبأنه عالق لا يمكنه فتح الحساب لكون كلمة السر قد تم تغييرها ولم يكن هو الفاعل، ويفاجئ بتواجد شخص أخر يستخدم حسابه الشخصي وفقا لمصلحته هو، مما يجعل الضحية بحاجة إلى طريقة لاسترجاع حسابه الشخصي مرة أخري، ولهاذ فسيكون بحاجة لتكون لديه المعلومات الكافية حول كيفية اختراق حساب الانسجرام، خصوصا وأنه يتواجد الكثيرين ممن أصحاب الأعمال الذي يتعرضون لمثل هذه السرقات، وبناءا علي هذا ففي مقالنا عبر موسوعة ، سنعمل علي سرد كيفية اختراق حساب الانستجرام من خلال الهاتف.

طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف

نظرا لتواجد الكثير ممن يدرون الأموال والمكاسب من خلال العديد من من مواقع التواصل الاجتماعي، فجعل هذا هؤلاء الأشخاص مطمعا لسارقي المعلومات الإلكترونية، مما جعلهم يتطفلون علي حساباتهم لسرقتها، والحصول علي الأموال القادمة منها، أو ابتزاز أصحابها والمساومة  عليها مقابل المال، مما يؤول الحال بصاحب الحساب إما للدفع و تقبل الخسارة، حتي أنه في حالة الدفع قد لا يسلم من شرهم، ولهذا فهو بحاجة لطريقة للدفاع عن نفسه وتحصينه، في حالة تعرضه للسرقة، ففي السطور التالية سنسرد كيفية اختراق حساب الانستجرام لاسترجاعه والتي يتواجد لهذا أكثر من طريقة والتي سنتعرف عليهم فيما يلي.

اختراق الانستجرام من خلال تطبيق المراقبة

يتواجد العديد من التطبيقات التي تستخدم من خلال مراقبة الأطفال أثناء تواجدهم في الخارج للاطمئنان عليهم ولحمايتهم، وذلك من خلال تجنبهم للرسائل التي لا تتناسب معهم أو في حالة كانت حاملة لأي شئ قد يضرهم، علاوة عن كون بعض الأشخاص يلجئون إليهم لمراقبة أزواجهن وزوجاتهم، فيتواجد نوع من هذه البرامج وظيفته هي تعقب الحسابات والمكالمات التي تتلقاها والرسائل ومتابعة النشاطات التي تنشأ عليه وغيره، ولعل من أهم هذه البرامج التي يمكن لمن تعرض حسابه للسرقة استرجاعه من خلالها ” Spyzie ” فيمكنك عزيزي القارئ اللجوء لبرنامج كهذا لاسترجاع حسابك وذلك من خلال الخطوات الأتية.

  • تتمثل الخطوة الأولي في تأسيس حساب علي البرنامج، ومن ثم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر، مع ضرورة اختيار خانة أن المستخدم قد اطلع علي كافة البيانات والشروط والضوابط وأنه قد وافق عليها.
  • ومن ثم علي المستخدم الذهاب لإعدادات الهاتف نفسه ليختار خانة الأمان وقفل الشاشة، وذلك ليتمكن من اختيار الخانة التي تعملي علي تثبيت البرامج الغير معروفة، وذلك ليتمكن البرنامج من العمل ويتم تثبيته.
  • ولكن من الجدير بالذكر هو أن السارق بعدما يقوم بسرقة الحساب يقوم بتغيير اسم الحساب لأسمه، وهنا يحب علي المستخدم وضع اسم السارق ونوعية الهاتف التي يستعمله، أي الهاتف يعمل بأي نظام تشغيل أندرويد أم أيفون.
  • وتتمثل الخطوة الأخيرة في اختيار المستخدم لخانة الموافقة علي التجسس، ومن ثم سيتمكن المستخدم من فتح الحساب وتغيير كلمة السر ليتمكن من فتحه مرة أخري.

كيف اخترق حساب انستقرام بالجوال

نظرا لانتشار عمليات سرقة الحسابات الإلكترونية لإجراء عمليات الابتزاز وغيرها، قد ذكرنا أحد الطرق التي يمكن لمن تمت سرقة حسابه أن يستعيده بها وذلك من خلال أحد برامج المراقبة، ولكن لم تقتصر عملية الاسترجاع علي هذا البرنامج فقط، فتتواجد العديد من البرامج الأخري، وهي كالتي سيتم ذكرها في السطور الأتية.

اختراق الانستجرام من خلال تطبيق التجسس

تتواجد العديد من البرامج التي بإمكانها التجسس علي حسابات الانستجرام المختلفة، ولكن يعد برنامج ” Instaleak ” هو أحد أهم برامج سرقة حسابات الانستجرام من خلال أجهزة الهواتف المحمولة، فيمكن لمن سُرق حسابه استرجاعه من خلال الخطوات الأتية.

  • في البدء تتمثل البداية في الدخول لموقع برنامج ” Instaleak ” الرسمي، وذلك من خلال الدخول علي هذا الرابط.
  • ومن ثم يضغط المستخدم علي خانة ” start hack ” المتواجدة في أعلي الموقع.
  • بينما تتمثل الخطوة التالية في اختياره لخانة الموافقة لاستكمال العملية، حتي يتمكن من تنزيل البرنامج.
  • ومن ثم بعد تنزيل البرنامج وتسجيل الدخول عليه، فيمكنك وضع رابط حسابك الذي تمت سرقته في الخانة المخصصة له، كي تتمكن من الدخول علي الحساب وتغيير كلمة السر، لكلمة سر خاصة بك.

اختراق حساب الانستجرام من خلال التبليغ عن الحساب

تتواجد العديد من الطرق الأخري التي قد تساعد من تمت سرقة حسابه لاسترجاعه، وذلك في حالة عدم رغبته في استخدام نفس الحيل الرخيصة التي قد تمت سرقته من خلالها، وذلك من خلال تطبيق الخطوات الأتية.

  • يمكن لمن تمت سرقته إنشاء حساب جديد بنفس الصور التي قد أنزلها علي حسابه ونفس المعلومات التي أوردها بالحساب، ومن ثم يقوم بالتبليغ عن حسابه الذي تمت سرقته بكونه شخص منتحل لشخصيته.
  • ومن هنا سيمل فريق دعم الانستجرام علي إرسال بعض الرسائل لمالك الحساب المسروق يطلب منه التأكيد عن هويته، وفي الأغلب لن يصل الأمر لهذه المرحلة، وسيقوم فريق دعم الانستجرام بغلق الحساب بشكل كامل.
  • وتتمثل الخطوة التالية في أنه بعد التأكد من أنه تم إغلاق الحساب المسروق، يمكنك التواصل مع إدارة الانستجرام مطالبهم بإعادة فتح الحساب لك مرة أخري، فسيقوم فريق الدعم بسؤالك بعض الأسئلة التي من شأنها التأكيد علي الهوية ومن ثم سيعاد فتح لك الحساب برقم سري جديد خاص بك|.

تهكير انستقرام كلمة السر

علاوة علي أنه يمكن لمن تمت سرقة حسابه أن يقوم باسترجاعه من خلال اللعب علي خانة تم نسيان كلمة المرور، ويمكن ذلك من خلال الخطوات الأتي ذكرها.

  • يمكن الدخول علي حساب الانستجرام الخاص بك وتسجيل الدخول كما هو معتاد، وعندما يفيد بأن كلمة المرور غير صحيحة، يمكنك الضغط علي خانة نسيت كلمة المرور المتواجد أسفل خانة كلمة السر.
  • والجدير بالذكر هو أنك من المفترض أنك قد قمت بتسجيل رقم هاتف في الحساب أثناء إنشائه، ففي هذه الحالة سيطلب منك فريق دعم الانستجرام أن تضع هذا الرقم، وهذا نظرا لأنه سيعمل علي إرسال كلمة المرور الجديدة من خلال رسالة نصية.
  • بينما تتمثل الخطوة الأخيرة في حفظ كلمة المرور المتواجدة في الرسالة، ومن ثم تسجيل الدخول من خلالها، ويمكك حين ذاك تغيير كلمة السر للكلمة التي تريدها.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال ما هي طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف فنكون قد أجابنا بأنه يتواجد العديد من الطرق التي تخول للشخص الذي تمت سرقة حسابه الشخصي استخدامها لختراق الحساب واسترجاعه وهذا مثل برامج التجسس والمراقبة، أو اللجوء إلى غلق الحساب وإعادة فتحه أو جعل فريق عمل الانستجرام يرسلون لك كلمة سر جديدة عبر رقم هاتفك.

كما يمكنك عزيزي القارئ قراءة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة :