بحث عن السناب شات وحقائق عنه

ياسمين صلاح 28 أكتوبر، 2019

نقدم من خلال المقال التالي بحث عن السناب شات (SnapChat) وقد تمت نشأته من قبل الطالب دانيل سميث و زملائه إيفان شبيغل و روبرت مورفي بالتعاون مع فريقهم بجامعة ستانفورد، وقد تم إصداره للمرة الأولى عام 2011م لأجهزة (Apple iOS) و (Google Android).

يتيح برنامج السناب شات للمستخدم إمكانية التقاط الصور بدقة ونقاء ومشاركتها مع الأصدقاء عن طريق تحديدهم كما يمكن تسجيل مقاطع الفيديو، كما أن لذلك البرنامج خواص أمان تعزز ثقة المستخدمين له عن طرق إزالة كافة الصور من خادم السناب شات بعد التقاطها، تهتم موسوعة بتقديم كل ما هو جديد لذلك نعرض من خلالها كافة التفاصيل المتعلقة بالسناب شات.

بحث عن السناب شات

شعار السناب شات يتميز باللون الأصفر وهو أحد التطبيقات الإلكترونية الحديثة الأكثر استخداماً في العصر الحالي، وقد ظهر على يد مجموعة من الشباب صغار السن لكنه لقى استحساناً ورواجاً بين جميع الفئات العمرية حول العالم خاصة من هم دون الأربعون.

و مع مرور الوقت يظل تطبيق السناب شات في حالة تطور و إعجاب من قبل مستخدميه و متابعيه وقد عرضت شركة جوجل على مؤسسي السناب شات مبلغ مالي يقدر بأربعة ملايين دولار أمريكي لشراؤه، كما عرضت إدارة موقع الفيسبوك ثلاثة ملايين دولار لكنهم رفضوا ذلك معللين رفضهم أن قيمة السناب شات أكثر من ذلك بكثير و مازالت قيمته في ارتفاع مستمر.

حقائق عن سناب شات

فيما يلي نذكر بعض الحقائق و المعلومات الشيقة حول تطبيق سناب شات:

  • يبلغ عدد النشطاء المستخدمين لموقع سناب شات يومياً ما يزيد عن مائة مليون مستخدم حول العالم.
  • يقتصر استخدام السناب شات على الهواتف الذكية فقط و لا تتوفر تلك الخاصية لاستخدامها عبر الحاسوب.
  • يتم حذف المحتوى المنشور سواء كان (صور أو فيديوهات) بعد مرور أربع وعشرون ساعة من وقت النشر.
  • في حالة إرسال منشور بالخطأ يمكن حذفه عن طريق فتح المحتوى من حائط القصص و الضغط على سلة المهملات لكي لا يتمكن أحد من رؤيته.
  • يتيح للمستخدم إضافة التعليقات على الصور والفيديوهات قبل نشرها.

سلبيات السناب شات

لكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي عيوب مثلما له مميزات، ومن خلال النقاط التالية نعرض أبرز سلبيات السناب شات:

  • عدم تمكين الأسر من رقابة أبنائهم في استخدام الهاتف حيث لا يستطيعون الوصول إلى المحادثات بينهم وبين أصدقائهم بعد إغلاقها.
  • على الرغم من خواص الأمان في عدم الوصول إلى الصور بعد التقاطها إلى أنه يمكن أخذ لقطة شاشة والاحتفاظ بها وتداولها دون معرفة صاحبها.
  • تسهل إجراء عمليات القرصنة على ذلك التطبيق بطريقة أيسير من غيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة مؤسس سناب شات

في ذات يوم كان الطالب (إيفان شبيجل) يجلس مع صديقه يتبادلان الحديث ولم يكن يدرك أن مزحة تخرج من فمه حينها سوف تجعل منه أصغر ملياردير حول العالم.

حيث قال (ريجي براون) لصديقه شبيجل ياليت كانت هناك طريقة نتمكن بها من حذف الصور المضحكة حتى لا يتمكن أصدقائنا من رؤيتها و السخرية منا بها، كانت تلك الجملة بمثابة الشرارة التي أنارت الفكرة أمام عيني شبيجل، وقام بالتعاون مع زملائه بتأسيس تطبيق سناب شات الذي تتم حذف الصور به بعد مرور عشرة ثواني فقط.

يمكن استخدام السناب شات و التمتع بمزاياه عن طريق تحميله و الضغط فوق زر الكاميرا التي تتمثل في دائرة بمنتصف أسفل الشاشة وذلك لالتقاط الصور، والضغط المستمر لالتقاط مقاطع الفيديو، كما يتيح التطبيق التبديل بين الكاميرتين الأمامية أو الخلفية.

بحث عن السناب شات وحقائق عنه

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د