مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية عمل انشاء صفحة على فيس بوك

بواسطة:
كيفية اعمل انشاء صفحة على فيس بوك

كيفية عمل انشاء صفحة على فيس بوك ، تسهل التكنولوجيا يوماً بعد يوم حياتنا أكثر فأكثر، و يقال أن العالم أصبح بعد ظهور التكنولوجيا الحديثة كالقرية الصغيرة التي يعرف الجميع فيها بعضهم البعض، و أحد أفضل ما قدمت التكنولوجيا هي صفحات الفيس بوك، وفي مقال اليوم  على موسوعة سوف نتعرف على كيف يمكن انشاء صفحة على الفيس بوك.

أهمية صفحات الفيس بوك

هي المكان الذي يلتقي فيه صاحب الصفحة مع متابعينه أصحاب الحسابات على فيس بوك، فيمكن من خلال تلك الصفحة أن ينشر المنشورات التي تعبر عن أفكاره و أن ينشر اللينكات و الفيديوهات، وكذلك أن يُنشأ استطلاعات الرأي ويعرف إلى أي مدى صفحته تلقى رواجاً، أي أنها بشكل عام تعطى لصاحب الصفحة معلومات دقيقة عن نشاطه.

أنواع أنشطة صفحات الفيس بوك

قبل أن نتعرف علي كيفية عمل ( انشاء) صفحة على فيس بوك لا بد من معرفة الأنشطة التى يمكن لك القيام بها على الصفحة و تشمل:

  1. يقوم المشاهير بعمل صفحة خاصة بهم على فيس بوك، كالفنانين أو السياسيين أو الرسامين، وذلك لنشر الأخبار عن حياتهم و أعمالهم.
  2. يمكن للمؤلفين والكتاب انشاء صفحة خاصة بهم،ليروجوا لمؤلفاتهم و يقوموا بعمل استطلاع الآراء حول أعمالهم.
  3. تقوم الشركات الكبيرة بالاهتمام بعمل صفحة الفيس بوك لتروج لمنتجاتها بشكل كبير، خاصة أن هناك ملايين من الأشخاص يستخدمون موقع فيس بوك، بالتالي تُنشأ لنفسها قاعدة جماهيرية.
  4. يمكن للمشروعات الصغيرة أن تنشر أعمالها من خلال عمل صفحة خاصة بها على فيس بوك.
  5. يمكن عمل صفحات للاهتمام بقضية معينة، مثل محاربة التلوث أو نشر السلام فتكون بمثابة صفحات توعوية.
  6. اشاء صفحات للتضامن مع قضية معينة أو شخص ما، فيتمكن صاحب الصفحة من نشر القضية على أكبر نطاق و بالتالي إيصال صوته للجهات المعنية.
  7. عمل صفحات الساركازم أو الكوميديا الساخرة، وتعتبر من أشهر أنواع الصفحات و أكثرها انتشاراً ومتابعة.
  8. صفحات تعليمية من خلال نشر فيديوهات أو مقالات أو منشورات، لتعليم شئ معين كصفحات تعليم اللغات و الرسم والغناء و حتى الرقص.
  9. صفحات للجامعات المختلفة حيث يتواصل الطلاب مع جامعاتهم عن طريقها، وكذلك تنشر الجامعة الأنشطة المختلفة التى تقوم بها أو يقوم بها الطلاب الدارسين.

وبهذا تتنوع صفحات الفيس بوك و تختلف باختلاف الغرض من إنشائها.

كيفية عمل ( انشاء) صفحة على فيس بوك

لمعرفة كيف نقوم بعمل صفحة على الفيس بوك نتبع التعليمات الأتية.

  1. لا بد في البداية أن يكون لديك حساب على فيس بوك.
  2. يتم الضغط  على  خيار انشاء صفحة أو Create a Page.
  3. بعدها سوف تنتقل إلى خيار أخر وهو تحديد نوع النشاط الذي تود القيام به من خلال تلك الصفحة و الخيارات هي ( شركة محلية أو مكان – شركة أو منظمة أو مؤسسة – علامة تجارية أو منتج – فنان أو فرقة موسيقية أو شخصية عامة – ترفية – صفحة قضية أو صفحة اجتماعية) .
  4. بعد ذلك سوف يُطلب منك مجموعة من البيانات أولها أن تدخل اسم الصفحة و يجب عليك التركيز اثناء اختيار الاسم لأنه من الصعب تغيره لعدة مرات.
  5. بعدها استكمل باقي البيانات التي سوف تُطلب منك وذلك على حسب نشاط كل صفحة.
  6. وافق على شروط فيس بوك الذي يطرحها أمامك ثم ابدأ في عمل الصفحة.
  7. بعد القيام بكل الخطوات السابقة، يتبقى لك أن تتفرغ لإعدادات الصفحة والتي تشمل (وضع الصورة الشخصية للصفحة – اضافة وصف لنشاط الصفحة – يمكن اضافة موقع الكتروني آخر إذا كنت تملك ذلك أو حسابات أخرى كتويتر أو يوتيوب).
  8. يمكنك اخيار وسيلة للدفع لكي تصل لأكبر عدد ممكن من المتابعين، وإذا لم تريد أن تدفع أموال مقابل أن تنتشر صفحتك فلا تختار هذا الخيار و إضغط على تخطي .
  9. بعدها تكون مالك لصفحة على الفيس بوك و يمكنك بدأ النشاط فيها.
  10. يجب أن تلاحظ أن فيس بوك لا يقبل بدمج الحروف الأنجليزية مع أي لغة أخرى داخل نفس الكلمة ، و أيضاً لا يفضل أن تكتب اسماً طويل لصفحتك حتى لا يتم حظرك بعد ذلك.