الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم

بواسطة: نشر في: 20 يناير، 2019
mosoah
كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم

كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم ،  عالم الإنترنت كبير و مثير، مما يجعلك دوماً تتابع في شغف عن كل جديد فيه، و لعلك سمعت مصطلح الإنترنت المظلم أو Dark web  من قبل ولم تكن تعرف ماذا يعني، لذلك اربطوا الأحزمة لأننا سوف ننطلق في رحلة طويلة إلى الجانب المظلم من الإنترنت، اليوم على موسوعة.

ما هو الإنترنت المظلم أو Dark web

  • إذا كنت تعتقد أن الإنترنت هو السوشيال ميديا و مواقع التسوق الإلكترونية و يوتيوب فأنت مخطأ، لأن ذلك العالم أخطر بكثير مما يجول في فكرك، ومن هنا سوف نتعرف معاً على الإنترنت المظلم الذي يعنى مجموعة من المواقع الموجودة على شبكة مشفرة ولا نتمكن من الدخول إليه عن طريق بحث جوجل العادي .
  • ما يتميز به الإنترنت المظلم و يجعله مختلف عن الإنترنت العادي، هو أن هوية مستخدمه تكون غير معروفة، حتى أنه من الممكن أن تكون في الولايات المتحدة مثلاً ولكنك تدخل إلى الموقع وكأنك في سويسرا، و الأمر سوف يصبح خطيراً بالنسبة لك متى تمكن أحدهم من كشف هويتك .
  • إذا الإنترنت المظلم يتميز بالسرية التامة و لذلك يقوم مستخدميه، باستخدام برنامج ( Tor )الذي يشفر هويتهم لإرسال الرسائل بأمان، ودون قلق من معرفة هويته، و ليست كل مواقع الإنترنت المظلم تستخدم  Tor بل هناك مواقع أخرى تستخدم برامج تشفير مختلفة مثل موقع The Silk Road Reloaded الذي يستخدم ( I2P )،  الذي يسمح لمستخدم الدارك ويب من إضافة مستخدم أخر مجهول الهوية أيضاً على الموقع ويعد هذا الموقع من المواقع غير المشروعة التي تُتاجر في المخدرات.

أنشطة الإنترنت المظلم

يحتوي على مجموعة من الخدمات أو السلع و جميعها غير قانونية ونذكر منها:

  1.  يوجد به فيديوهات تعليمية عن الإرهاب مثل كيفية صنع الأسلحة أو المتفجرات والعبوات الناسفة، وهو ما يؤرق الحكومات بشكل مستمر.
  2.  بيع المواد المخدرة غير المشروعة.
  3. الإتجار في الأعضاء البشرية.
  4.  الأفلام الإباحية غير المسموح بها، و تحتوي تلك الأفلام على كمية كبيرة من الأذى الجنسي والشذوذ، من ممارسة الجنس مع الأطفال إلى الحيوانات الأمر الذي يصل إلى حد القتل، و يتابع مثل تلك النوعية من الخدمات المراهقين.
  5. مواقع الهاكرز، حيث يشتغلون في اختراق الحسابات والبيانات، و يعد التعامل معهم خطر جداً، لأنه بمجرد دخولك على مواقعهم يتم اختراق جميع بياناتك.
  6. يوجد به كتب ممنوعة.
  7.  تجارة الرقيق.
  8. الأنشطة الخاصة بالتزوير، سواء كان تزوير نقود أو تزوير أوراق رسمية.

وجه الاستفادة من الإنترنت المظلم

يمكن للشعوب التي تعاني من الكبت السياسي و تحرمهم الحكومات من الدخول إلى الإنترنت، استخدام الإنترنت المظلم من باب التعرف على ما يدور في العالم الخارجي وفي ذات الوقت لا تتعرف الحكومة على هويته.

هل يعتبر استخدام الإنترنت المظلم جريمة

في بعض الدول يعتبر استخدامه جريمة ، ونذكر على سبيل المثال بريطانيا التي أنشأت جهة مختصة للجرائم ألإلكترونية ومنها الدارك ويب، و محاولة الإيقاع بالعصابات الإجرامية التي تتاجر من خلاله كالأفلام الإباحية التي يمارس من خلالها العنف الجنسي مع الأطفال.

 كيفية الدخول إلى الانترنت المظلم

إذا فكرت فيها من ناحية إتباع خطوات التسجيل فلن تجد الموضوع صعب إطلاقاً، أما إذا فكرت فيها من ناحية الضرر و الأذى الذي قد يصيبك ويصل لحد الخطر، فستجد الموضوع في غاية الصعوبة، لذلك إذا فكرت حتى من باب الفضول الدخول إلى هذا العالم، فعليك الحظر منه لأبعد مدى، لأن بياناتك قد تكون معرضة للسرقة متى دخلت على مواقع التهكير أو ستكون أنت نفسك معرض للأذى إذا كُشفت هويتك . و إليك الخطوات :

  1.  قم بتثبيت برنامج Tor، الذي يقوم بدوره بمحو المعلومات الخاصة بهويتك .
  2.  بعدها سوف يظهر لك متصفح Tor، ويجب أن تلاحظ أن المواقع في الدارك ويب لا تنتهى بــ com. أو net. أو org. ، بل تنتهى بـ onion. أو bit.
  3. بعد ذلك سوف تتمكن من استخدام الدارك ويب، و يجب عليك معرفة أن عملة الدراك نت هي البيتكوين.

و لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة التالي:

  1. techadvisor
  2. بوابة الأهرام
  3. silkroaddrugs