الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سبب النقطة الحمراء على شاشة الايفون حل المشكلة بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2020
mosoah
سبب النقطة الحمراء على شاشة الايفون

” ما هو سبب النقطة الحمراء على شاشة الايفون iPhone ؟” هذا ما نُجيبُكم عنه في مقالنا، إذ أنه من التساؤلات التي يسأل عنها مُستخدمي أجهزة الأيفون حيث أتاح لهم استخدام أكثر قدرة على التفاعل معه بسهولة ويُسر.

وخاصةً بعدما وفرت الشركة تحديث الايفون الجديد IOS 14، ولاسيما وقد يُتيح هذا الهاتف الأيقونات والرموز الفريدة من نوعها التي تجعل من الخصوصية في المقام الأول.

يأتي هذا في إطار الإصدارات الحديثة التي أطلقتها Apple وجاء من بينها المزايا التي يعتبرها الخبراء من أفضل التقنيات المُستخدمة في حماية الخصوصية وذلك في تحديثها الجديد.

فماذا عن خاصية الإشارة لحمراء والإضاءات البرتقالية التي أتاحتها شركة أبل لمُستخدميها، نتناول كل تلك المعلومات والأسباب وراء ظهور نقطة حمراء في شاشة تليفون أيفون عبر موسوعة ، فابقوا معنا.

سبب النقطة الحمراء على شاشة الايفون

أضافت شركة أبل العديد من المزايا التي من أبرزها خاصية ظهور ألوان مُتعددة ومختلفة تدل على ما يتعرض له الشخص من انتهاك لخصوصيته أو إشارة إلى بعض الأمور التي يجب أن يعرفها حول هاتفه وما يجري فيه لضمان أعلى حماية لخصوصيته سواء أثناء إجراء المكالمات أو الفيديو.

وما إذا كان هناك بعض التطبيقات التي تنتهك خصوصيته وتُسجل المكالمات الخاصة به، فعلى الفور بإمكانه أن يمنع هذا الانتهاك من خلال المزايا التي أتاحها ايفون لمُستخدميه، وهذا ما نرصده فيما يلي:

سبب النقطة الحمراء على شاشة الايفون 

  • تظهر في شاشة أيفون نقطة حمراء في الشاشة الذي يعمل بنظام التحديث الجديد iOS 14، في واجهة الهاتف أثناء عمل التطبيق، فيما يُشير هذا إلى انتهاك إحدى التطبيقات خصوصية الهاتف الخاص بك، أثناء المكالمة أو أثناء إجراء فيديو، فيما يُشير إلى استخدام التطبيق للميكروفون الخاص بك والتنصت على جهازك.
  • إذ تُعتبر إشارة إلى ضرورة غلق التطبيق الخاص بك من خلال غلق هذا التطبيق، بما يضمن إجراء مكالمة دون تنصت من أحدهم عليك.

معلومة عن النقطة الحمراء iPhone تعرفها لأول مرة

إلى ماذا يشير اللون الأخضر والبرتقالي والأزرق iPhone

  • أشار الموقع الرسمي لشركة أبل التي أصدرت مميزات تحديث الايفون الجديد IOS 14 وموديلات الهواتف الداعمه له إلى أن اللون البرتقالي يظهر على الشاشة الخاصة بالجهاز في حالة التنصت على الميكروفون الخاص بك، ومن ثم انتهاك خصوصيتك من إحدى التطبيقات المفتوحة في خلفية الهاتف.
  • حيث إنه في الواقع لا يوجد اللون البرتقالي الصريح وإنما هو الذي يقوم بدور اللون الأحمر الذي يعتقد فيه البعض، إذ لا يوجد إلا اللون الأخضر والبرتقالي والأزرق، ولا يوجد الأحمر الصريح الذي يتساءل عنه مُستخدميه.

إلى ماذا يشير اللون الأخضر والبرتقالي والأزرق iPhone

توجد ثلاثة ألوان رئيسية في هاتف iPhone التحديث الجديد للايفون الشهير باسم IOS 14 ، وفيما نستعرض أبرز تلك الألوان وما ترمز إليه فيما يتعلق بالخصوصية:

  • يرمز اللون البرتقالي على شاشة الأيفون IOS 14 في تحديثه الجديد إلى: اختراق إحدى التطبيقات للميكروفون الخاص بك، لذا يتوجب عليك غلق كافة التطبيقات التي توجد في خلفية الشاشة.
  • بينما يد اللون الأخضر في شاشة الأيفون IOS 14 في تحديثه الجديد إلى: على إجراء مكالمة هاتفية.

إلى ماذا يشير اللون الأخضر والبرتقالي والأزرق iPhone

  • وعن اللون الأزرق في شاشة الأيفون IOS 14 في تحديثه الجديد إلى: إلى استخدم إحدى المواقع للهاتف بشكل كبير، ونشيط، أو تفعيل للشاشة وبثها فيديو.

قدمنا إجابة وشرح وافي حول سبب النقطة الحمراء على شاشة الايفون والاستفادة التي تعود من هذه الخاصية التي أفردتها شركة أبل في أجهزتها، وذلك لكي نوفر عناء البحث عن تلك الإجابة في كافة الكتب والمراجع، إلى جانب آراء الخبراء في هذا المجال.

متمنين من الله تعالى أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع وتناولناه بطريقة مُبسطة، لكي نوفر عناء البحث عن تلك الإجابة في كافة الكتب والمراجع، متمنين أن تجدوا ملاذكم الآمن في مقالنا وما يشمله من معلومات جاءت نتيجة البحث في الكتب والمراجع العلمية.

فيما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة لقراءة المزيد حول الموضوع مميزات تحديث الايفون الجديد IOS 14 وموديلات الهواتف الداعمه له، ومُتابعة المزيد من خلال قراءة كيفية تحديث الايفون بدون واي فاي التحديثات الجديدة 2021.

المراجع

1-

2-

3-