الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مميزات تحديث الايفون الجديد IOS 14 وموديلات الهواتف الداعمه له

بواسطة: نشر في: 17 أكتوبر، 2020
mosoah
مميزات تحديث الايفون الجديد IOS 14

” ما هي مميزات تحديث الايفون الجديد IOS 14 ؟” هذا ما نطرحه من خلال مقالنا في موسوعة ، إذ أنه من التساؤلات التي تشغل بال مطوري الجوال والعديد من المستخدمين للهواتف الذكية، ولاسيما وهي تُعد من أبرز الآليات المُستخدمة في الحصول على المعلومات والتسلية، إلى جانب كون الايفون من أهم الأجهزة التي تتعدد في خصائصها وطريقة إرسالها واستقبالها للرسائل والصور والفيديوهات.

فالطابع الفريد هو الذي يُخيم على iPhone الإصدارات الحديثة منها والقديمة، فماذا عن طريقة تحميل تحديث iOS 14 وماذا عن أبرز المميزات التي يتمتع بها ايفون 14 iOS ؟ هذا ما نوضحه بالتفصيل، فتابعونا.

مميزات تحديث الايفون الجديد IOS 14

توجد عدد من المميزات التي أتاحتها شركة أبل المُنتجة لإصدارات الهواتف الذكية ماركة أيفون لتحديث الجهاز الخاص بها التي طرح العديد من المزايا وقدمها لمُستخدميه، حيث أضاف عدد من المميزات التي من أبرزها؛ عرض المكالمات في شكل رسائل تظهر للمستخدم على الهاتف من أجل تنبيهه، بالإضافة إلى عرض الفيديوهات مع إمكانية التحكم في حجمها بالتصغير والتكبير، لذا نصحبكم في جولة لتحديد ملخص بمميزات لتحديث أيفون الجديد فابقوا معنا.

الميزة الأولى إدخال تحديثات على المحادثات conversation

أتاحت شركة apple في التحديثات التي أدخلتها على تحديث iOS 14 فيما يسمح بالحصول على محادثات من خلال إمكانية تثبيت الصور والمحادثات والتي بإمكانك عزيزي مستخدم الأيفون استخدامها بسهولة فكل ما عليك القيام به هو قراءة السطور التالية:

  1. استخدام الإيموجي أثناء المحادثة New Memoji styles and stickers: هي تلك الخاصية التي تسمح بالحصول على الصور الجماعية التي تتيح للشخص تثبيت الصور الجماعية على المحاثة، فربما يريد الشخص الحصول على صورة تظهر فيها المجموعة التي توجد في الصور المُلتقطة أو الهوية الشخصية، وذلك من خلال إضافة الإيموجي التي صلت عددها إلى 20 صورة مختلفة في شكلها وألوانها، بالإضافة إلى الديانات والجنسيات والألوان المختلفة التي تتفق مع كافة الأذواق.
  2. تثبيت المكالمات : إذ يُمكن لمُستخدم الأيفون تثبيت المكالمات والمحادثة التي صارت بينه وبين هذا الشخص؛ فيما تقع تلك المحادثة فور التثبيت أعلى الشاشة، بالإضافة إلى قدرة المستخدم رؤية الرسالة في حالة ورودها.
  3. الإشارة إلى أسماء الأشخاص أثناء المراسلة: وهو ما يُعرف بالـMention ؛ مما يُسهل عملية الإشارة إلى شخص بعينه.

الميزة الثانية تحديثات التطبيقات المصغرة في صورة الحائط

أتاحت شركة الأيفون إمكانية الحصول إضافات في الأيفون من الإصدار الجديد عبر التطبيق الحديث الخاص بالـ Widget، لإمكانية عرض معلومات جديدة وسريعة حول ما يرد إلى إلى الهاتف، وفيما يلي نستعرض أبرز الإضافات التي المميزات التي نستعرضها فيما يلي:
  1. يتضمن التطبيق الحديث عدد من السمات التي جعلته فريد من نوعه، حيث تشتمل على تطبيقات مُصغرة من الصور والساعة وبيان لحالة الطقس، إلى جانب عرض للصور والملاحظات والأخبار، وخرائط، فضلاً عن الـ Podcast ” أي الإذاعة التي تتضمن عدد من البرامج المسموعة”.
  2. Smart Stack هي تلك الميزة التي تتوفر في التطبيقات المُصغرة، حيث تتمكن تلك الخاصية من الحصول على الموقع الجغرافي الخاص بالشخص إلى جانب الوقت والأخبار والتقويم، بالإضافة نوع الأنشطة وخدمة الخرائط عبر آبل.
  3. فيما توجد عدد من السمات المميزة للتطبيقات المُصغرة من خلال؛ القدرة على التحكُم فيها.
  4. وكذا يُمكنك عزيزي مُستخدم الأيفون إمكانية الحصول على مجموعة من التطبيقات التي تصل إلى عشرة  تطبيقات في التطبيق المُصغر للأيفون Widgets على الشاشة الرئيسية.

الميزة الثالثة عرض الفيديوهات أثناء استخدام التطبيقات

تُقدم شركة أبل عبر تحديثات الايفون الجديد IOS 14 عدد من المميزات المتعلقة بالفيديو والمحادثة من خلاله، فيما أصبح للفيديوهات قيمة كُبر بعدما أصبح العالم كله يلتقي أون لاين لإجراء المحادثات الإلكترونية، فما هي أحدث المميزات التي قدمها أبل في إصدار أيفون الجديد لاستخدام الفيديوهات:

  • أتاحت أبل استخدام فيديوهات عبر الأيفون بشكل أكثر مرونة من قبل، وذلك عبر إمكانية الاستمرارية في عرض الفيديو، أو إجراء فيديو أثناء استخدم تطبيقات أخرى.
  • إذ يظهر الفيديو الذي يُشاهده الشخص في نافذة على جانب الشاشة، وقد أطلقت الشركة على تلك الخاصية اسم “Picture in Picture “.
  • فيما أتاحت الشركة القدرة على نقل الشاشة المنبثقة الخاصة بعرض الفيديو من مكان إلى أخر، فضلاً عن قدرة المستخدم على التحكُم في حجم الشاشة، ولاسيما وقد أتاح تحديث الأيفون الجديد تصغير النافذة الخاصة بعرض الفيديو ولكن في تلك الحالة يستمع الشخص فقط إلى الصوت من دون المشاهدة للقدرة على استخدام تطبيق أخر في الشاشة الرئيسة.

الميزة الرابعة تنبيهات بالمكالمات الواردة

  • تُعتبر عرض التنبيهات الخاصة بالأيفون من أبرز المفاجآت التي خرجت بها شركة أبل في تحديث الايفون الجديد IOS 14.

  • إذ يُمكنك عزيزي القارئ الحصول على المكالمات أثناء إجراء المكالمات أو في حالة ورود فيديو من تطبيق FaceTime، فضلاً عن التنبيهات التي ترد إلى الشاشة عبر برنامج Skype.
  • بما يُمكنك عزيزي القارئ من الرد على المكالمة أثناء استخدام المكالمات الواردة.

الميزة الخامسة الخاصة بسماعة الأذن Airpods

أدخلت شركة أبل على أيفون الجديد عدد من المميزات التي جعلتها فلي المقام الأول بين الأجهزة القادرة على تقديم أفضل تجربة استماع للمُستخدمين، ومن أبرز تلك الإضافات التي قدمتها الشركة ما يلي للتمتع بتجربة صوت فريدة:

  1.  إمكانية التنقل التلقائي ما بين الأجهزة: إذ أتاحت التحديثات الجديدة الايفون الجديد IOS 14 إمكانية مشاركة التحديثات فيلم أثناء مشاهدته مع عدد من الأجهزة التي خاصة بالآيفون والتي تسمح بالحصول على الاتصال التلقائي مع عدد من الأجهزة من نوع أيفون، أبل، فضلاً عن ماك، ووتش.
  2. وصول التنبيهات الخاصة بانخفاض البطارية الخاصة Airpods Pro : لكي يتمكن المستخدم من الحصول على تجربة جميلة من التسلية، أثناء مشاهدة الأفلام ولا تفصل البطارية فجاءة أثناء إجراء المحادثات الهاتفية أو مشاهدة الأفلام.
  3. كما وفرت شركة أيفون إمكانية الحصول على ميزة الدعم الفني أو المكاني في السماعة.
  4. فيما أتاحت شركة أبل الحصول على المميزات الخاصة بتوصيل السماعة إلى Apple TV 4K بما يهم في الحصول على تجربة جميلة بمُتاعبة الأفلام برفقة الأصدقاءأ أو المباريات.
  5. الحصول على صوت هادئ في تحديثات أيفون الجديدة؛ بما يسمح للجهاز بضبط الصوت تلقائيًا بعيدًا عن تضخيم الصوت، بما يتلاءم مع طبيعة ما يتمتع به الشخص من سمع، بما يضمن إمكانية الحصول على أصوات جميلة وهادئة أثناء المكالمة أو مُشاهدة فيلم.
  6. فيما يدخل جهاز أيفون الجديد في أدق التفاصيل الخاصة بالمستخدم، حيث بإمكانة التعرف على سرعة المشي الخاصة بالمستخدم، بالإضافة إلى اتجاه السماعة.

الميزة السادسة توفير الخرائط

إذ أتاحت شركة أبل إمكانية التعرُّف على الخرائط  ومدى الازدحام في الطرق، فضلاً عن عرض لأهم الإرشادات الخاصة بالطريق، وطرق عرض الشحن الكهربائي الخاص بالسيارات الكهربائية، فهيا بنا نتعرّف على أبرز تلك المميزات التي توفرها تحديثات  الايفون الجديد IOS 14 من خلال السطور التالية:

الميزة السادسة توفير الخرائط

  • تتيح شركة أبل إمكانية التعرف على الأماكن المزدحمة قبل الخروج إلى الطريق، بالإضافة إلى الطرق التي تؤدي إلى ذات الطريق من خلال الطرق الأخرى البديلة.
  • العمل على تقديم الإرشادات الخاصة بالأماكن التي من شأنها الحصول على التفاصيل الخاصة بالطرق مما يجعل القدرة على السفر أسرع وأفضل، إلى جانب إمكانية الوصول إلى المطاعم، وأماكن التسوق، فضلاً عن الإرشادات الخاصة بالسفر.

موعد تحديث iOS 14

يتساءل الكثيرين عن الموعد المُحدد لنزول إصدارات أيفون الجديدة iOS 14 في الأسواق، فيما ينتظر هذا الإصدار الجديد الذي يتمتع بالعديد من المزايا، التي استفضنا في عرضها.

  • فيما أعلنت شركة أبل عن توافر إصدارات تجريبية في الأسواق لأيفون iOS 14 في شهر يوليو 2020.
  • وأضافت أن الإصدار النهائي يتوفر خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من عام 2020 على أن يكون الإصدار مجاني لمُستخدمي هواتف آيفون.

تحميل تحديث iOS 14

أتاحت شركة أبل المُصنعة لايفون الجديد iOS 14 إمكانية تحميل التحديث الجديد مجاني على كافة هواتف الايفون لكي يستفاد مُستخدميه ولكن يبقى السؤال حول طريقة تنزيل تحديث iOS 14 الجديد للهواتف، وهذا ما نُسلط الضوء عليه في فقرات:

  • فيما يُمكنك عزيزي القارئ تحميل تحديث الايفون الجديد IOS 14 من خلال تحميل التطبيق التالي، الذي يوفر خدمة تدعيم هاتفك الأيفون.

قدمنا من خلال مقالنا عدد من مميزات تحديث الايفون الجديد IOS 14 الخاصة بالإصدار الجديد الخاص بالأيفون، فيما تُعد تلك التحديثات هي التي تهم عدد من مُستخدمي الأيفون، فيما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة بقراءة كل جديد حول كيفية نقل الملفات من الايفون بواسطة الايتونز او بدون برامج .

المراجع

1-

2-