الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للايفون

بواسطة: نشر في: 29 نوفمبر، 2021
mosoah
حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للايفون

سنتناول في هذا المقال حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للايفون على موع موسوعة وسنتعرف على كيف يمكننا أن نقوم بحل المشاكل التي تواجه الأيفون، دون أن نتوجه إلى أصحاب المحلات التجارية الخاصة بالهواتف المحمول، أو الاتصال بالشركة وسوف نتعرف على كافة الخطوات التي يمكن أن تتبعها لكي تتمكن من معرفة، كيف تحل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على الهاتف الخاص بك، وكما سنوضح أيضًا كيف يمكن أن نحل المشكلة التي تواجه الهاتف المحمول بسبب اختفاء سجل المكالمات، وكيف نحل مشكلة عدم استقبال أي من المكالمات الواردة على الهاتف، ويعتبر معظم هذه المشكل تواجه الكثير من الأجهزة، وسنتعرف على كل هذه المعلومات التي تفيد القارئ بشكل كبير من خلال مقالتنا.

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للايفون

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تحل المشكلة التي تواجه الهاتف المحمول، وهي عبارة عن خطوات متتابعة وتكون من الإعدادات الخاصة بجهاز الأيفون، ولكي تتمكن من التخلص من هذه المشكلة، والعمل على حلها يجب أن تجرب هذه الطرق:

التحديث التلقائي للتاريخ والوقت في الآيفون

  • قد يكون السبب في عدم ظهر سجل المكالمات الواردة هو عدم التحديث التلقائي للوقت والتاريخ، ويمكنك أن تقوم بحل هذه المشكلة لكي يتمكن جهازك من التحديث التلقائي للتاريخ والوقت، يجب أن تدخل على الإعدادات الخاصة بجهاز الأيفون.
  • ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على عام ثم تقوم بالانتقال إلى خدمة تغير الوقت والتاريخ، ثم تجد أمامك أيقونة خاصة بالتحديث التلقائي للوقت والتاريخ، وبذلك تكون قد فعلت التحديث التلقائي، ومن ثم تعود إلى القائمة الخاصة بسجل المكالمات تجد المكالمات الواردة.

التحقق من مساحة التخزين في الآيفون

  • يمكن أن يكون السبب في حدوث هذه المشكلة التي يعاني منها جهاز الايفون، هي ذاكرة الهاتف بان تكون الذاكرة الخاصة بهاتف المحمول ممتلئة، ولكي تتمكن من حل هذه المشكلة لكي يتمكن من خلالها ظهر المكالمات الواردة، هي أن تتبع الخطوات بفتح الإعدادات الخاصة بالجهاز ثم تضغط على كلمة عام.
  • ثم تذهب إلى مساحة التخزين الخاصة بالجهاز ثم بعد ذلك تظهر لك مساحة التطبيقات والأنظمة لخاصة بالتشغيل، والتي تشغل مساحة كبيرة في الهاتف، ثم تضغط على سفاري من القائمة كما تقوم بمسح سجل التاريخ والبيانات في الجهاز، ثم بعد ذلك تقوم بمسح التطبيقات التي لا تحتاج إليها، لكي تتمكن من توفير مساحة وبذلك تحل المشكلة الخاصة بالمكالمات الواردة.

إعادة تعيين جميع الإعدادات في الآيفون

  • يمكن أن تحل المشكلة المكالمات الواردة بطريقة أخرى، وهي عملية تعيين الإعدادات مرة أخرى في جهاز الأيفون، وهي عن طريق أن تفتح الإعدادات الخاصة بجهاز الأيفون، ثم تقوم بالتمرير إل أسفل.
  • سوف تجد بعد التمرير إلى أسف أيقونة مكتوب عليها الضبط العام، ثم تقوم بالتمرير إلى أسفل مرة أخرى، لكي تجد إعادة التعيين ثم تضغط عليه، وتقوم بالضغط على الموافقة، ثم يقوم الهاتف بإعادة التعين دون أن يفقد أي بيانات، وذلك تمكنت المشكلة من الحل، وتظهر لك المكالمات الواردة.

إعادة التشغيل القسري لجوال الآيفون

  • يمكن أن نستخدم التشغيل القصري لكي نقوم بحل مشكلة المكالمات الواردة، عن طريق تنظيف الكاش والميموري والعمل عل إيقاف تشغيل كل التطبيقات، تقوم بالضغط على زر رفع الصوت وخفض الصوت في آن واحد مرات متتالية.
  • ثم بعد ذلك تضغط على الزر الخاص بالطاقة، وتقوم باختيار إعادة تشغيل الجهاز مرة أخري، وبعد أن يقفل الجهاز قد تم من خلاله إعادة التشغيل، وحل المشكلة التي تواجه جهاز الأيفون، وهي المكالمات الواردة.

حل مشكلة الهاتف لا يستقبل مكالمات آيفون

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يستخدمها الشخص الذي يملك جهاز أيفون ويعاني من مشاكل عدم استقبال المكالمات الواردة على جهاز الايفون، ولكي يتمكن من حل هذه المشكلة يجب على أن يقوم بتجريب أحد الطرق هذه.

  • تعمل على إزارة الشريحة الموجودة داخل الجهاز الخاص بك، ثم تعمل بعد ذلك بإغلاق الهاتف ووضع الشريحة مرة أخرى، ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل الهاتف وبذلك المشكلة ق حلت.
  • يمكن أن تحل المشكلة المكالمات الواردة بطريقة أخرى، وهي عملية تعيين الإعدادات مرة أخرى في جهاز الأيفون.
  • يمكن أن يكون السبب هو الضغط على خدمة التي تتوفر في الجهاز، وهي عدم الأزعاج أو قمت بالضغط بطريقة خاطئة على وضع الطيران، أو تقوم قد وضعت الرقم الذي يرغب أن يتصل بك في قائمة الحظر.
  • يمكن لأن تقوم بتخلص من هذه المشكلة عن طريق الدخول على الإعدادات، ثم تدخل على الإعدادات الخاصة بالشبكة، ثم تقوم بإعادة تعيين الإعدادات الشبكة مرة أخرى، وبذلك قمت بحل المشكلة.
  • يمكن أن نستخدم التشغيل القصري، لكي نقوم بحل مشكلة المكالمات الواردة عن طريق تنظيف الكاش والميموري، والعمل عل إيقاف تشغيل كل التطبيقات.
  • يمكن أن يكون السبب في حدوث هذه المشكلة التي يعاني منها جهاز الايفون، هي ذاكرة الهاتف بأن تكون الذاكرة الخاصة بهاتف المحمول ممتلئة.
  • كما تقوم بمسح سجل التاريخ والبيانات في الجهاز، ثم بعد ذلك تقوم بمسح التطبيقات التي لا تحتاج إليها، لكي تتمكن من توفير مساحة، وبذلك تحل المشكلة الخاصة بالمكالمات الواردة.
  • قد يكون السبب في عدم ظهر سجل المكالمات الواردة، هو عدم التحديث التلقائي للوقت والتاريخ، ويجب أن تقوم بعمل التحديث التلقائي للوقت والتاريخ.

مشكلة اختفاء سجل المكالمات في الايفون

توجد العديد من الطرق التي يمكن أن يستخدمها الشخص الذي يملك جهاز أيفون خاص به، ولدية مشكله في اختفاء سجل المكالمات من الهاتف المحمول، ولكي تتمكن من التخلص من هذه المشكلة يمكن أن تتبع هذه الطرق التي يمكن أن تحل المشكلة.

  • يمكن لأن تقوم بتخلص من هذه المشكلة عن طريق الدخول على الإعدادات ثم تدخل على الإعدادات الخاصة بالشبكة ثم تقوم بإعادة تعين الإعدادات الشبكة مرة أخرى وبذلك قمت بحل المشكلة.
  • كما تقوم بمسح سجل التاريخ والبيانات في الجهاز، ثم بعد ذلك تقوم بمسح التطبيقات التي لا تحتاج إليها، لكي تتمكن من توفير مساحة، وبذلك تحل المشكلة الخاصة بالمكالمات الواردة.
  • وإذا لم تقم هذه الطرق بظهور السجل الخاص بالمكالمات على الجهاز الخاص بك، والتي تكون بسبب أخطاء في النظام الخاص بتشغيل ios، ويمكن أن تستخدم طريقة وأداه احترافية لكي تتمكن من إصلاح النظام الذي به عطل، وهو  Tenorshare ReiBoot ويمكن أن يساعدك بشكل كبير، في التخلص من كل هذه المشكلات الغير مرئية.

مشكلة المكالمات في الايفون

عادة المشاكل التي تواجه جهاز الأيفون الخاص بك نتيجة تفعيل إعدادات معينة في الجهاز، والتي تعمل على تعطيل التطبيق الخاص بالمكالمات، ويمكن أن يكون النظام الخاص بك غير محدث.

  • قبل أن تقوم بأي طريقة، يجب عليك أولًا أن تتأكد أن التطبيق الخاص بالمكالمات تم تحديثه، ولا يوجد تحديثات أخرى متوفرة، ويجب أن يكون متصل بخدمة الأنترنت.
  • تقوم بدخول على التطبيق الخاص بالمكالمات، وتعمل على استخدام الوقوف الإجباري، ثم تشغيله مرة أخرى.
  • العمل على الدول على الإعدادات لتشغيل خاصية وضع الطيران، ثم العمل على وقفها مرة أخرى، ويمكن من هذه الطرق أن يتم حل المشكلة التي يعني بها جهازك.

وفي نهاية المقال حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للايفون على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الطرق التي يجب أن يتبعها الشخص الذي لدية مشكلة في المكالمات الواردة على الهاتف، وكف يظهر السجل الخاص بالمكالمات بعد اختفاءه، وما هي الحلول التي يمكن أن نتبعها لكي نتمكن من استقبال المكالمات الواردة بعد حدوث مشكلة في الهاتف، وقد سردنا العدد من الطرق والمعلومات الخاصة بحل المشاكل التي تواجه الأيفون، من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية: