افضل الجوالات من ناحية الأمن

أمل سالم 27 أغسطس، 2018

تجارب افضل الجوالات من ناحية الأمن ، أصبحت عمليات الاختراق والتجسس على الهواتف الذكية هي الشغل الشاغل لكثير من الناس اليوم، حيث أصبحت مصدر تهديد وقلق، ولم يعد هناك أمان لأن هاتفك بكل ما عليه من بيانات مهمة أو أسرار عمل أو وسائط خاصة هو قابل للاختراق ، ومهما بلغت درجة الحذر من مستخدمي الهواتف الذكية فالتقدم التكنولوجي اليوم أصبح لا يصعب عليه شيء، وأصبح قادر على اكتشاف طرق جديدة كل يوم للاختراق والتجسس .

ولذلك تكون الحاجة اليوم إلى هاتف أمن قادر على التصدي لأي نوع من الاختراقات أكثر بكثير من ذي قبل  ، لذلك قامت بعض شركات الهواتف الذكية في السنوات القليلة الماضية لتطوير بعض الهواتف الذكية بحيث تكون آمنة بشكل كلي غير قابلة إلى الانتهاك، وسنتطرق في هذا المقال على الموسوعة إلى أهم الأجهزة من حيث درجة الآمان .

أفضل الجوالات من ناحية الأمن :

يوجد الكثير من الجوالات التي يكون مستوى الأمان بها عالي، ومن أهم هذه الجوالات ما يلي :-

1- جوال iphone X

. تعمل شركة apple بنظام ios وهو ذات قوة عالية من الحماية والخصوصية تفوق على جميع أنظمة التشغيل الموجودة .

. شركة apple تتميز بكثرة التحديثات الأمنية بعكس الأنظمة الأخرى المفتوحة، فشركة apple أحدث نظام لديها يعمل على أغلب أجهزتها بينما أحدث تحديثات أندورويد لا يعمل إلا على جزء بسيط للغاية من أجهزتها لا يتعدى 0.5% .

. كما أن النظام التي تعمل به أجهزة apple لديه قدرة عالية على التشفير، فنظام الأندورويد والأبل كلاهما يستخدم التشفير القائم على الملفات، ولكن تعد apple أكثر دقة من الأندرويد .

وذلك لأن apple تقوم بتشفير الملفات والبيانات بشكل منفصل وبمفاتيح فريدة، ويتم تشفير المفاتيح باستخدام مفتاح أخر يكون مشتق من كلمة مرور المستخدم والجهاز .

والمجموعة الثانية من هذه المفاتيح تحمي الملفات ومحتوياتها ولكن الملفات التي تحتاج إلى مستوى أعلى من الأمان لا تفتح المفاتيح إلا محتواها فقط وبعد تشغيل الجهاز وإلغاء القفل .

وبعض الملفات الأخرى تحتاج إلى المصادقة مرة واحدة فقط حتى يتم الوصول إليها .

. متجر أبل ينعدم وجود به برامج خبيثة مقارنة بالأندرويد، وذلك لنظام أبل المغلق لأن شركة أبل تقوم بمراجعة التطبيقات بشكل يدوي من قبل المتخصصين في الشركة .

. يتميز iphone x عن iphone 8 ببصمة الوجه فهي أكثر أمان عن بصمة الاصبع .

2- جوال blackberry keyone

. تتميز هواتف البلاك بيري بإنها ذات قدرة عالية على الآمان وحتى بعد أن أصبحت هواتف البلاك بيري تشتغل على نظام الأندورويد فهي أيضاً ما زالت ذات قدرة عالية من الآمان .

. وهذا الهاتف تحديداً يعتبر من أكثر الهواتف قدرة على الآمان والخصوصية للمستخدم، فعندما تقوم بتشغيل الهاتف في كل مرة يعمل على التأكد من عدم اختراقه .

. فهو يعمل على تفتيش ذاتي للهاتف في كل مرة تقوم بتشغيله حتى يتم التأكد من عدم العبث به أو اختراقه .

. شركة بلاك بيري تقوم بإطلاق تحديثات بصفة دورية لتقوية نقاط ضعف نواة لينكس لأنها أكثر عرضة للانتهاك .

. كما أن بلاك بيري تضيف برامج خاصة بهم لا يمكن استخدامها مع هواتف أخرى مثل برنامج privacy password، الذي يحميك من المتطفلين الذين يحاولون مشاهدة ما تقوم به على الهاتف .

. وهذا التطبيق يقوم بتحويل الشاشة إلى اللون الأسود إلا جزء صغير من الشاشة تقوم أنت باختياره .

. كما أن ما يميز الهاتف أيضاً هو picture password كلمة السر بصورة، فهذه الميزة تعمل على تحديد رقم تقوم باختياره على مكان في الصورة تقوم باختياره أيضاً، وعند فتح الهاتف تقوم بتحريك شبكة أرقام بما فيهم الرقم الذي حددته ووضعه على المكان الذي حددته، فيتم فتح الهاتف دون أن يعرف أحد كلمة السر .

. هذا الهاتف مزود أيضاً بنظام أمني يراقب التطبيقات والتحقق من سلوكياتها وينبهك إذا حدث شئ غير مألوف مثل أن يحاول تطبيق معين الوصول إلى بياناتك أو إرسال موقعك .

. ولاختيار أفضل فأن عليك اختيار تشفير القرص بالكامل أفضل من اختيار التشفير الذي يقوم على الملفات، ويعد ذلك أفضل معايير للتشفير الموجودة حالياً وهي من نوع AES-128 .

3- جوال galaxy note 8

. تستخدم شركة سامسونج خصائص للأمن تسمى samsung knox وهي تشبه خصائص البلاك بيري وهي تعمل على درجة عالية من الحماية .

. فهاتف Samsung not 8 له مميزات عديدة في الحماية، حيث يحق الرووت في مفتاح التشفير أثناء عملية تصنيع الجهاز ولا يمكن الوصول إليه إلا من خلال بيئة آمنه وهذا المفتاح يعتبر فريد من نوعه في هاتف samsung not 8 .

. يوجد في هذا الجهاز مفتاح متخصص في فحص ومراقبة كل مكون في عملية الإقلاع لضمان عدم التلاعب ويسمى هذا المفتاح secure boot .

. تعديل الروت أو تغيره يؤثر بشكل سلبي على الأمن والخصوصية، وتمكنوا المستخدمين بالفعل من التلاعب والتعديل عليه بعكس البلاك بيري، ولهذا يعتبر البلاك بيرى أفضل منه في هذه النقطة .

طريقة اختيار هذه الأجهزة :

1- لا بد أن تتميز هذه الأجهزة بالمسح عن بعد أو الغلق في حالة فقدان الهاتف أو تمت سرقته .

2- لضمان حماية بياناتك لابد أن تكون هذه الأجهزة على الوضع الافتراضي للتشفير .

3- لابد من وجود إذونات للوصول إلى بعض المميزات مثل الكاميرا أو الموقع أو المايك .

افضل الجوالات من ناحية الأمن

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د