مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء الزهور ومميزاتها

بواسطة:
أسماء الزهور

هنا دليل متكامل عن الورود و أسماء الزهور وصفاتها حيث تعتبر الزهور هي من أفضل أنواع النباتات الموجودة حولنا، وهي من الأشياء الجميلة والتي يستخدمها الأشخاص في التعبير عن حبهم وقد يستخدمها أيضا الأشخاص من أجل الزينة، وهناك الكثير من الاستخدامات المختلفة للورود، والورد هو عبارة عن ورقات رقيقة، وتكون ذات رائحة عطرية فواحة، وهناك الكثير من أنواع الزهور المختلفة، ويكون كل نوع من أنواع الزهور له المميزات الخاصة به، وأيضا الروائح العطرية الذكية التي يتميز بها عن غيره من النوع الآخر، ولذلك فإنه يختلف كل شخص في اختياره لنوع الورد المفضل له وذلك على حسب الذوق والرغبة، لكل شخص، وسوف نتعرف على بعض أنواع الزهور الشهيرة وأيضا أسماؤها.

دليل أسماء الزهور :

  • زهور شقائق النعمان:

تعتبر هذه الأنواع من أشهر أنواع الزهور وهي من الزهور التي يطلق عليها أيضا اسم زهور الرياح، ويتوفر من هذا النوع من الزهور أكثر من مائة وأربعون نوع مختلف عن بعضه البعض، وتتوفر هذه الأنواع من الزهور في الدول الأوروبية وأيضا في الولايات الأمريكية الشمالية، وأيضا موجودة في دولة اليابان، وتستخدم هذه الزهرة أيضا في العلاج من بعض نوبات التشنجات التي يصاب بها الأشخاص، وأهم ما يميز هذه الزهرة هو شكلها ولونها الأبيض البراق الذي يجعلها مريحة للعين وذات مظهر جذاب.

  • زهور القرنفل:

تعتبر زهور القرنفل هي من أشهر وأجمل أنواع الزهور وذلك بسبب رائحته العطرية المميزة، ويتم استخلاص منه الزيوت العطرية الطبيعية وذلك من استخدامها في تعطير المنازل، وظهور القرنفل تتميز بألوانها الجذابة والمميزة، حيث يوجد منها اللون الأحمر وزهور القرنفل ذات اللون الأصفر، وأيضا الزهور ذات اللون الأزرق، وتعتبر زهور القرنفل من أنواع الزهور القديمة جدا حيث يرجع أول ظهور لها منذ أكثر من ألف عام تقريبا، وكان يستخدمها الرومان وأيضا الإغريق، وذلك في عمل الأكاليل وتزيينها بالورد، ويوجد من القرنفل أيضا أنواع مختلفة ومن أشهرهم القرنفل السنوي وأيضا القرنفل الدائم الزهرة، والموطن الأصلي لزهور القرنفل هو أوراسيا.

  • زهور الياسمين:

يعتبر الياسمين هو من أشهر أنواع الزهور وأكثرها انتشارا في مختلف أنحاء العالم وذلك بسبب رائحته الجذابة والمميزة والتي تجعل الكثير من الأشخاص يودون الحصول عليه، حيث إن زهور الياسمين أيضا من الزهور العطرية التي ينتشر عطرها بسرعة ويظل لساعات في المكان، كما أن زهور الياسمين تبدأ في نشر روائحها الجذابة بعد غروب الشمس مباشرة، والموطن الأصلي لزهور الياسمين هو إندونيسيا ولكنه موجود أيضا في الكثير من المناطق المختلفة  حول العالم.

  • زهرة روح الطفل:

هذا النوع من الزهور أيضا مشهور جدا ويطلق عليه اسم آخر أيضا وهو اسم زهور الجيوسفيلا، وتستخدم هذه الأنواع من الزهور في عمل الباقات الخاصة بالأعراس والمناسبات وذلك لأن مظهر ورد روح الطفل يحمل الكثير من النقاء والبراءة أيضا وهذا ما يجعله من الزهور الرقيقة والمميزة والجذابة لدى الكثير لذلك أطلق عليه هذا الاسم، والموطن الأصلي لهذا النوع من الزهور في أوروبا وآسيا وأستراليا وأيضا جزر المحيط الهادي.

  • زهرة النرجس:

يعتبر زهر النرجس من أنواع الزهور الأكثر انتشارا حول العالم، حيث استخدمه الرومان قديما في بعض الاستخدامات العلاجية، وذلك للعديد من الأمراض المختلفة، والنرجس من الزهور التي تتميز بأشكالها الجذابة وذلك بسبب أنها متوفرة بالكثير من الألوان حيث يوجد زهور النرجس الصفراء وأيضا البيضاء والزهور البرتقالية، وأيضا النرجس ذات اللون الأخضر والوردي، والموطن الأصلي لزهور النرجس هو مناطق البحر الأبيض المتوسط وأيضا شبه الجزيرة الأيبيرية وأيضا منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ويتوفر من زهور النرجس أكثر من خمسون نوعا مختلف عن بعضه البعض إلا أنه متوافر منه بعض الأنواع الهجينة الأخرى.

  • زهرة فريزيه:

أهم ما يميز هذا النوع من الزهور هو رائحته الجذابة العطرية، ويتوفر منه العديد من الألوان المختلفة، حيث يوجد منه اللون الأبيض وأيضا اللون الذهبي وزهور فريزيه ذات اللون الأحمر وأيضا الوردي والبنفسجي، وهذا النوع من الزهور يستخدمه الكثير في عمل منه العطور وذلك بسبب رائحته القوية والنفاذة والجذابة في الوقت نفسه.

  • زهرة الأوركيدا:

تعتبر زهور الأوركيدا من أشهر أنواع الزهور حول العالم، وهي أيضا من أقدم أنواع الزهور، حيث يرجع تاريخ زراعتها لأكثر من آلاف السنين، وكانت في البداية تزرع في الصين، وبعد ذلك تم زراعتها في آسيا وشمال الهند وأيضا اليابان وماليزيا والفلبين، وبعد مناطق شمال أستراليا وجزر بورنيو، ويتوفر من زهور الأوركيدا أكثر من أربعة وأربعون نوع مختلف منها، وذلك فقط في القارة الآسيوية، وتزهر ورد الأوركيدا في فصل الشتاء وتتفتح في فصل الربيع.

  • زهور عصفور الجنة:

تعتبر زهور عصفور الجنة من أنواع الزهور المختلفة تماما عن غيرها وتتميز بألوانها الجذابة وأيضا رائحتها العطرية الفواحة، كما أن زهور عصفور الجنة ذات مظهر جذاب ومختلف يعطي شعور بالسعادة في حالة رؤيتها، وأهم ما يميز هذا النوع من الزهور أنها لا تذبل ولا تتساقط أوراقها، ويمكنها أن تنبت في أي مكان وتحت أي ظرف.

  • زهور الزئبق:

تعتبر زهور الزئبق واحدة من أشهر أنواع الزهور والتي تتميز بالرائحة العطرية التي لا تقاوم، كما أن هذا النوع من الزهور يتحلى بالشكل الجذاب والمميز.

  • زهور السوسن:

تتميز زهور السوسن بالشكل الجميل والخلاب والذي يجذب إليه الأشخاص، كما أنه من أنواع الزهور التي تحمل أيضا الرائحة العطرية الجميلة والجذابة، وهذا من أهم مميزاتها.

  • زهور ريفان:

هذا النوع من أنواع الزهور المنتشرة في مناطق أستراليا بكثرة، وهو يضم الشكل المميز والجذاب وأيضا تتميز زهور الريفان بالرائحة الجذابة والمميزة.

  • زهور ليلي:

هذا النوع أيضا من أشهر أنواع الزهور وأهم ما يميز هذا النوع بالأخص هو رائحته الفواحة المميزة والتي يدوم عطرها لساعات في الأماكن، كما أن لونه الأبيض الرقيق جعلها من أنواع الزهور المميزة.