الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية منع الحمل طبيعياً ؟

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2018
mosoah
كيفية منع الحمل طبيعياً

كيفية منع الحمل طبيعياً بطرق سريعة ومجربة ، الكثير من السيدات بعد مولد طفلهم الأول يبحثون عن طرق لمنع حدوث الحمل وهناك الكثير والعديد من الطرق لتجنب حدوث الحمل وهناك أيضا أساليب أمنة وطبيعية تمنع حدوث الحمل وسنتعرف اليوم في مقالنا كن كافة الطرق والسبل التي يمنع بها حدوث الحمل ويتكون أساليب طبيعية لتجنب الأثار الناتجة التي تسبب الكثير من المشاكل للصحة.

  • الاساليب التي تمنع الحمل طبيعيا:

هي طرق ووسائل تعمل علي منع حدوث الحمل عن اساليب طبيعية لا تكون سبب في حدوث تغير في الهرمونات عند السيدة وذلك لتجنب والابتعاد عن الأثآر الجنابية التي تضر بصحة السيدة.

كيفية منع الحمل طبيعياً:

اولا: رضاعة الطفل من ثدي الأم:

الرضاعة الطبيعة من اكثر الأساليب التي كانت أمهاتنا تنصحنا بها لان طوال فترة الرضاعة يكون فيها التبويض قليل جدا فذلك يكون فرصة الحمل قليلة جدا وذلك يمكن منع حدوث الحمل بطريقة بدون حدوث أثار جانبية.

ثانيا : طريقة قذف المني خارج منطقة المهبل :

وهذه الطريقة من اكثر الأساليب انتشرا التي يقوم بتنفيذها الكثير من الأزواج وهي تكون عن طريق قذف المني الذي يوجد به الكثير من الحيوانات المنوية خارج منطقة الرحم  حثي لا يحدث الحمل ولكن هذه الطريقة لها بعض الآثار الجنابية وهناك نسبة بسيطة يمكن حدوث الحمل لذلك يجب توخي الحذر.

ثالثا : فترة ما بين الدور الشهرية وفترة التبويض (فترة الامان):

هذا الاسلوب من اكثر الأساليب الطبيعية التي تنجح مع كثير من السيدات عن طريق أن تقومي بحساب موعد العادة الشهرية لكي وإذا كانت الدورة لديكي منتظمة أو دورة ليست منتظمة وبعد حساب موعد الدور تقومي بحساب أيام الذي يحدث فيها التبويض لديكي وهناك الكثير من العلامات التي يدل علي أيام حدوث التبويض مثل حدوث ارتفاع بسيط في حرارة الجسم ونزول بعد قطرات من الإفرازات التي تكون بلون الشفاف فيجب في تلك الفترة عدم حدوث أي علاقة حميمة لمنع حدوث الحمل.

رابعا: ( جهاز اللولب ):

جهاز اللولب من الأدوات التي تعمل علي حدوث الحمل ويذلك يكون عن طريق جهاز بأخذ شكل (T) وهو يكون من نوعان البلاستيك والنحاس ويستخدم الطبيب النوع الذي يلأم جسم السيدة وهو له دور كبير علي منع حدوث الحمل لأنه يقوم يحبس الحيوان المنوي ويمنع من الوصول إلي البويضة لمنع حدوث الحمل وهذه طريقة أمنه لا تسبب في خلل في الهرمونات عند السيدة لذلك هو أمن عيها.

خامسا الواقي الذي يمنع مرور الحيوانات المنوية(الواقي الذكري):

وذلك الطريقة الذي يستخدمها من الأزواج وهو أكثر الطرق أمنا وبأقل الأسعار هو يعطي لشكل البالون الطويل ويقوم الرجل باستخدامه ليمنع الحيوان المنوي للوصول للرحم وإلي البويضة لمنع حدوث الحمل.

سادسا :الواقي النسائي :

  • وهذه الطريقة مثل الواقي الرجالي تماما تستخدمه السيدة قبل ممارسة العلاقة الزوجية  وهي من الطرق الأكثر أمنا وبأقل تكاليف .

هناك ايضا انواع من الاعشاب لها فاعلية كبيرة علي منع حدوث الحمل مثل:

  • عشبة النيم:

وهي من الأعشاب الفاعلة جدا في منع حدوث الحمل وذلك يكون عن طريق موت الحيوانات المنوية التي تسبب حدوث الحمل.

  • عشبة الدريدار الأبيض:

الدرايدار الابيض من الأعشاب التي تعمل علي تقوف عملية التخصيب وحدوث الحمل وتكون سبب أيضا في حدوث الاجهاض للسيدة الحامل.

  • عشبة النعناع :

هو عشبة التي كانوا يتم استخدامها في القديم كانوا الرومان يستعملوها لمنع حدوث الحمل وتحديد الانجاب .

  • عشبة الجزر البري:

هي من الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة في تعطيل عمل البويضة وعدم حدوث الحمل .

  • عشبة كوهوش الأزرق :

هو من الأعشاب التي تمع حدوث الحمل بشكل نهائي لأن بها الكثير من الخواص التي تمنع حدوث الحمل بطريقة امنه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.