متى تنزل الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل سيرازيت

أسماء أحمد محمد 27 مايو، 2018

متى تنزل الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل سيرازيت ؟ ، حبوب سيرازيت هي عبارة عن حبوب ضمن وسائل منع الحمل الهرمونية، وتحتوي تلك الحبوب على عنصر البروجستيرون الاصطناعي، والتي تغرر المركبات البروجستيرونية الطبيعية التي يقوم الجسم بإنتاجها، وتعتبر تلك الحبوب في المقام الأول لمنع الحمل من خلال منع إطلاق البويضة من داخل المبيض وهذه تسمى عملية الإباضة، وتعمل أيضاً على زيادة سمك المخاط الطبيعي بعنق الرحم، مما يكون من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول للرحم من خلال المهبل، ويكون تخصيب البويضة ووصول الحيوان المنوي للرحم احتمال ضعيف حدوثه.

وتعمل حبوب سيرازيت أيضاً على تغيير جودة بطانة الرحم، وقد تقف عملية الغرس الناجحة أي بويضة يتم تخصيبها داخل الرحم، وبالتالي تمنع حدوث الحمل.

كيف يتم تناول حبوب سيرازيت؟

  • يجب أن يتم أخذ حبوب سيرازيت حبة واحدة كل يوم بشكل منتظم ومستمر، بمعنى أن تأخذ الحبة يومياً دون انقطاع، وأيضاً خلال أيام الدورة الشهرية، على عكس حبوب منع الحمل الأخرى التي تؤخذ كل يوم لمدة 21 يوم، وتتوقف عنها السيدة لمدة أسبوع حتى نزول دم الحيض وتؤخذ في اليوم الثالث من الدورة الشهرية، ولكن تلك الحبوب تؤخذ بشكل مستمر دون انقطاع على عكس الحبوب الأخرى.
  • من الممكن ابتلاع الحبة من خلال كمية قليلة من الماء أو مع بعض العصائر، ويمكن تناوله دون أي شيء لصغر حجمها.
  • يجب أن تؤخذ حبوب سيرازيت بشكل منتظم، وفي نفس الوعد الذي أخذ بها الحبة بشكل يومي، على سبيل المثال إذا تم أخذ الحبة الساعة الثامنة مساءً يتم تناوله في نفس الموعد، أما إذا تعديت مدة أخذ الحبة أكثر من 12 ساعة وتأخر الوقت، فهذا يضعف حميتك ضد الحمل، ويجب على السيدة إذا حدث معها ذلك تستخدم وسيلة منع حمل إضافية لتجنب حدوث الحمل في اليومين المتتاليين ومن تلك الوسائل والأكثر شيوعاً الواقي الذكري، وفي نفس الوقت تحرص على تناول الحبوب في موعدها.

متى عليكِ البدء في أخذ حبوب سيرازيت؟

بالنسبة للجانب المثالي فيجب عليكِ لبدء في تناول الحبة في أول يوم من نزول الدورة الشهرية، لكي يحميكِ من حدوث الحمل بشكل جيد، إذا حرصتي على أخذ الحبة كل يوم وفي نفس الموعد، لن تكوني بحاجة لأخذ وسائل منع حمل إضافية.

متى تنزل الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل سيرازيت؟

ومن الممكن أن تأخذي الحبوب في اليوم الخامس من الدورة الشهرية، ولكن إذا كان لديك مدة الدورة الشهرية قصيرة بمعنى أن تأتي 23 يوم أو أقل، وتقوم بأخذ الحبة في اليوم الخامس فلا تمنحك الحماية الكاملة ويجب عليك استشارة الطبيب المختص إذا كنتي بحاجة لأخذ وسيلة إضافية لمنع الحمل، منها استخدام الواقي الذكري في أول يومين من أخذ الحبوب، بمعنى أن الدورة الشهرية تأتيكي حسب موعد نزولها سواء كان كل 23 يوم أو 28 يوم على حسب ما كانت تأتي لكي في السابق.

إذا كنتي ترغبين  بتناول الحبوب بعد ولادة طفلك مباشرةً فيجب عليكِ أن يتم تناولها في اليوم 21 بعد الولادة، وسوف تحمي نفسك من حدوث الحمل، ولا تكوني بحاجة لاستخدام أي وسيلة إضافية، ولكن يجب استخدام وسائل إضافية في أول يومين من تناول الحبوب.

ماذا عليكِ أن تفعلي إذا نسيت تناول حبوب سيرازيت؟

  1. يجب أن يتم أخذ الحبوب منع الحمل في وقت محدد فإذا نسيت أخذ الحبة في موعدها، يجب عليك أن تأخذ الحبة فور تذكرها ويتم أخذ الحبة الأخرى في موعدها المحدد بعد ذلك.
  2. إذا أخذت الحبة بعد مرور 12 ساعة من تناولها المرة السابقة، فلا داعي للخوف فأنتِ مازلتِ محمية ولا تكوني بحاجة لاستخدام موانع حمل أخرى.

موانع استخدام حبوب منع الحمل سيرازيت :

  • النساء التي تعاني من نزيف مهبلي، لن تأخذ الحبوب إلا بعد تشخيص الحالة.
  • السيدات التي تعاني من سرطان الثدي أو سبق لكي الإصابة بسرطان الثدي.

حبوب سيرازيت تحتوي على عنصر اللاكتوز سيرازيت ويجب أن لا تأخذ من النساء التي تعاني من بعض المشاكل الوراثية لعنصر الجالاكتوز.

وهذا الدواء لا يجب أن يستخدم للسيدات التي تعاني من الحساسية لأي مكون من مكوناته.

الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل سيرازيت:

من المعروف أن الاثار الجانبية لأدوية من المحتمل حدوثها لدى بعض الأشخاص، وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض الأعراض الجانبية التي تتبع حبوب سيرازيت التي ترافق هذا الدواء، ولكن يجب العلم أن لا يعني ان تلك الآثار تصيب جميع السيدات ولكنها يعاني منها بعض الأشخاص الفردية فقط ومن أهم الآثار الجانبية هي:

الأعراض الجانبية المشتركة:

حدوث بعض التغييرات في الحيض، مثل نزيف المهبل، وعدم انتظامها.

تقلبات في المزاج من الممكن أن تؤدي للاكتئاب.

البرود الجنسي.

الصداع المزمن وبالأخص في أول تناوله.

القيء والغثيان.

ظهور بعض الحبوب على الوجه.

زيادة ملحوظة في الوزن.

الأعراض الجانبية الغير مرغوبة:

القيء المستمر لفترات طويلة.

حدوث بعض العدوى في منطقة المهبل.

فقدان الكثير من الشعر.

حدوث خراجات في المبايض.

الشعور بالألم في بعض لفترات.

التعب والإرهاق المستمر.

الأعراض الجانبية النادرة حدوث:

الحمل القادم يكون خارج الرحم.

حساسية الجلد والطفح الجلدي وجود خلايا النحل.

متى تنزل الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل سيرازيت

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د