الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إفرازات بيضاء مثل قطع الجين ما سببها ؟

بواسطة: نشر في: 1 يوليو، 2018
mosoah
إفرازات بيضاء مثل قطع الجين

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل بسبب الإفرازات البيضاء التي تشبه قطع الجبن والتي تخرج من منطقة المهبل ولكن التي لا تعرفه الكثير من النساء  أن من الممكن أن خروج مثل هذه الإفرازات تعمل علي مساعدتهم علي التخلص من خلايا الميتة والبكتريا المتراكمة التي توجد داخل عنق الرحم ومنطقة المهبل حتى تحميك من الأمراض والعدوى كما أن الإفرازات المهبلية البيضاء تكون ظاهرة طبيعية تحدث للجميع  من السيدات ولكن تخلف مواصفات الإفرازات من امرأة لأخرى علي حسب كمية الإفرازات أو رائحة الإفرازات أو لونها .

فمن الممكن  أن تكون هذه الإفرازات  علامة علي وجود مشاكل صحية  ولذلك من الضروري  أن تهتم السيدة بهذه العلامات لأن من الممكن أن تكون هذا علامة علي وجود أمراض خطيرة لذل سوف نناقش في مقالنا هذا  عن أسباب الإفرازات البيضاء التي تشبه الجبن  وما أسباب حدوثها وكيفية علاجها .

ما هي أسباب نزول الإفرازات البيضاء التي مثل قطع الجبن؟

الإفرازات المهبلية التي تعاني منها السيدات ليس لها رائحة ولا لديها أعراض أخري مثل الحكة  فقد تكون هذه الإفرازات طبيعية ويكون أسببها متنوعة من هذه الأسباب :

1- الإفرازات المهبلية البيضاء وعلاقتها بحدوث الحمل :

من الأسباب الأكثر شيوعا أن تكون هذه الإفرازات التي يخرجها المهبل  يكون بسبب حدوث الحمل وذلك بسبب التغيرات التي تحدث في جسم المرأة الحامل  لأن هذه الإفرازات تعمل علي حمايتها من خطر الالتهابات والبكتريا الضارة والتي تساعدها علي الحفاظ علي البكتريا النافعة لجسد المرأة .

2- الإثارة الجنسية  والإفرازات البيضاء :

تعاني بعض من السيدات بحدوث جفاف في منطقة المهبل أثناء العلاقة الحميمة  وهذه الإفرازات تعمل علي تلين منطقة المهبل أثناء ممارسة العلاقة الجنسية  وهذا الأمر طبيعي لا داعي للقلق .

3- التعب والإجهاد والإفرازات البيضاء :

إذا كانت السيدة تعاني من الإرهاق الشديد والضغط الكثير وتقوم بالوقوف لفترات طويلة في العمل أو في  عمل المنزل  فينتج عن ذلك حدوث اضطرابات في التوازن الهرموني داخل الجسم عند المرأة حيث يكون سبب لزيادة الإفرازات البيضاء الثقيلة لذلك من الضروري أن تتجنبي الإجهاد قدر المستطاع .

ما هي الأسباب التي تسبب القلق من الإفرازات البيضاء التي مثل قطع الجبن:

في بعض الأوقات تكون الإفرازات البيضاء مثل قطع الجبن تنزل من منطقة الفرج وهذا أمر طبيعي ولكن من المقلق أن تكون هذه الإفرازات مقلقلة  إذا حدث تغيرات في لونها أو إذا حدث تغير في رائحتها  فيجب أن تذهب للطبيب المعالج للكشف الطبي لمعروف أسباب هذه الإفرازات .

إفرازات تعطي شبه للبن الرائب :

هذا النوع من الإفرازات بكون بسبب حدوث عدوي الخميرية  داخل منطقة المهبل الذي يعرف باسم (مرض القلاع ) وتكون هذه الإفرازات مثل الجبن ولها رائحة كريهة بعض الشيء ويصاحبها وجود ورم في منطقة المهبل  وللتخلص من تلك العدوى يجب الحرص علي النظافة الشخصية والذهاب للطبيب المعالج لوصف الأدوية المناسبة .

إفرازات سميكة جدا :

تحدث تلك الإفرازات نتيجة وجود عدوي بكتريا في منطقة المهبل ويكون هذا النوع من البكتريا الضارة التي يتعرض لها الغشاء المخاطي للمهبل ويتركز في وسط المهبل ولكن إذا هذه الكميات تنزل بكميات كبيرة هو يكون بسبب انخفاض مستوي الهيدروجين داخل المهبل  وفي تلك الحالة يجب الذهاب للطبيب المعالج للحالة .

العدوى الفطرية والإفرازات التي تشبه قطع الجبن :

تعتبر تلك العدوى من أكثر الفطريات انتشارا لأن يتم الإصابة بها بسبب أخذ المنشطات لعض الأمراض أو بسبب الحمل أو بسبب مرض السكري وأيضا بسبب سوء التغذية وأيضا تأتي للسيدات اللاتي يتناولون المضاد الحيوية بشكل كبير وأيضا تناول أدوية مضاد للمكروبات التي تعمل علي قتل البكتريا النافعة في الأعضاء التناسلية مما يعجل منطقة المهبل أكثر عرضة لنمو البكتريا والفطريات .

ما هي أعراض المصاحبة للإفرازات المهبلية التي مثل قطع الجبن :

هناك الكثير من الأعراض التصاحب هذه الإفرازات منها :

  • حدوث احمرار في منطقة المهبل ويسبب التهاب شديد .
  • يكون سبب في حدوث حكة بصفة مستمرة .
  • نزول إفرازات من منطقة المهبل مثل قطع الجبن .
  • ظهور رائحة غير مستحبة في بعض الأحيان .

ما هي طرق الوقاية من الإفرازات البيضاء التي تشبه الجبن :

  • يجب علي السيدة الاهتمام بالنظافة الشخصية جيدا وجعل منطقة المهبل جافة تماما.
  • أن تقوم بتنظيف منطقة المهبل بالماء فقط ولا تضع علية الصابون بشكل نهائي .
  • ارتداء الملابس القطنية الواسعة حتى لا تسبب الحكة .
  • وإذا زادت هذه الإفرازات عليك بالذهاب للطبيب المعالج لكي .

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.