الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

wasfa lilhaml bisor3a

بواسطة: نشر في: 29 أبريل، 2019
mosoah
wasfa lilhaml bisor3a

wasfa lilhaml bisor3a وصفة للحمل بسرعة مجربة ، تأخر الحمل من المواضيع التي ترهق تفكير كثير من النساء، والتي تقضي الكثير من السنوات في محاولة منها للإنجاب، أو الزواج بسن متأخر يجعل المرأة في تسرع لان تحمل في الأشهر الأولي من زواجها، ولكن هناك بعض الطرق التي قد تساعدك في تسريع الحمل سواء طرق طبيعية أو مهام تقومي بها للرحم حتي يستقبل وجود جنينا بطريقة سريعة، موسوعة يساعدك علي تسريع الحمل بإعطاء بعض الوصفات التي تقوم بذلك.

wasfa lilhaml bisor3a – وصفة للحمل بسرعة مجربة

هناك بعض النصائح والخطوات يجب القيام بها حتي تحصلي علي حمل بطريقة سريعة، ومنها:

  • زيارة الطبيب قبل الزواج أو عند تأخر الحمل

لابد من المقبلين علي الزواج وخصوصًا المرأة أن تقوم بزيارة الطبيب، وذلك لعمل فحص شامل يساعدها علي الاطمئنان علي صحتها الإنجابية، إذا كانت مقبلة علي الزواج أما في حالات تأخر الحمل لابد أن تقوم بزيارة الطبيب كأول خطوة لها حتي تتعرف علي أسباب تأخر الحمل من الناحية العلمية، والتي يقوم الطبيب بعلاجها عن طريق إرشادك لبعض الخطوات والأدوية التي تساعد من عملية الإنجاب.
  • أيام التبويض مناسبة للحمل

حاولي تتبع أيام الدورة الشهرية لديك حتي تقومي بمعرفة معاد نزولها، وتحديد الأيام المناسبة لحدوث الحمل، ويكون المسمي العلمي لهذه الأيام هي أيام التبويض، وهي انسب الأيام في الشهر لحدوث حمل، وتكون فعالة جدا بسبب استعداد الرحم والبويضة للتلقيح من الرجل، ولابد من انتظام ممارسة العلاقة الزوجية خلال هذه الأيام، وتأتي الأيام غالبا في الأسبوع الثاني بعد أنتهاء الدورة الشهرية.

  • ممارسة العلاقة الزوجية

لابد من أنتظام الزوجين في ممارسة العلاقة الزوجية، فترة التبويض أو في الأيام العادية، فور أنتهاء الدورة الشهرية لان الحيوانات المنوية لا تمت سريعا بل تظل لفترة تصل إلي ثلاث أيام داخل جسم المرآة فلابد من استغلال ذلك لحدوث حمل.

  • أوضاع تساعدك علي حصول حمل

اختلفت الآراء حول الوضع المناسب للمرأة بعد ممارسة العلاقة الزوجية، ولكن الكل اتفق علي أن قيام المرأة بالنهوض مباشرة بعدها يمنع الحمل، بل لابد أن تستريح في الفراش مدة لا تقل عن ربع ساعة بعد ممارسة العلاقة الزوجية، ويفضل الاستلقاء علي الجانب الأيمن.

  • إذا لم يحدث حمل

إذا قمتي باتباع هذه الخطوات ولم يحدث حمل من الممكن تكرار هذه الطرق في كل شهر حتي تنجح معك، وحاولي الابتعاد عن الأخطاء بقدر الإمكان والالتزام بالخطوات بطريقة صحيحة، وممكن أضافه بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد أيضا علي حدوث الحمل.

وصفات طبيعية لحدوث حمل اسرع

  • زيت الزيتون

قومي بتناول معلقتين من زيت الزيتون، التي من فوائده هي زيادة الخصوبة عند المرأة لاحتوائه علي بعض الدهون الأحادية غير المشبعة.

  • أوراق شجر البرقوق

قومي بغلي المياه جيدًا، ثم ضعي بها أوراق شجر البرقوق، واتركيها لمده ربع ساعة علي النار، واشربيه في الصباح قبل الإفطار، لأنه يساعد علي علاج لبعض حالات العقم، ويساعد في زيادة وتنشيط هرمون البروجيسترون.

  • الحليب مع التمر أو المكسرات

التمر له فوائد عديدة لأنه يوجد به العديد من المعادن الحيوية والفيتامينات والتي تساعد وبشكل مباشر في زيادة الخصوبة عند المرأة وزيادة نسبة الحمل، وإذا أضفنا له الحليب تزداد قيمته الغذائية كثيرا، إذا قمتي بعمل خليط التمر مع الحليب عن طريق عجن التمر حتي يصبح طري وضعيه في كوب من الحليب علي نار، واشربي منه يوميًا بعد الانتهاء المباشر للدورة الشهرية، وأيضًا إضافة الحليب الدافئ مع المكسرات المطحونة ومعلقة عسل، كل يوم قبل وجبة الإفطار، يساعد بفاعلية لتنشيط المبيض واحتمالية أعلي لحصول حمل.

  • حب الرشاد وحبة البركة

ضعي معلقتين من حبة البركة المطحونة جيدًا وبالمثل مع حبة الرشاد، وقومي بتناوله يوميا مره صباحًا ومرة مساءًا، ويجب أن تأخذي هذه الوصفة مدة دورتك الشهرية، واستمري عليها كل شهر.

  • خل التفاح

ضعي مزيج من ملعقتين من خل التفاح علي كوب من الماء، وأضيفي العسل الأبيض ويؤخذ مرتين يوميًا، لخل التفاح العديد من الفوائد التي تساعد الجسم بشكل كبير في تثبيط الهرمونات بداخله، ويساعد أيضًا وبشكل فعال في التأثير علي المبيض لأنه يتميز بعدم حموضتيه، وتأثيره القوي علي الجسم.

  • الزنجبيل وعسل

قومي بعمل مزيج من الملاعق الصغيرة لكل من القرفة والزنجبيل والقرنفل والزعتر والخردل، واسكبيهم في وعاء به نصف كليو عسل أبيض، ويأخذ منه بعد كل وجبة ملعقة صغيرة، ويساعد وبشكل فعال علي مرض تكيس المبايض الذي يصيب بعض النساء الذي يسبب من قلة فرص الحمل لديها .

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.