مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل اختفاء اعراض الحمل يعني اجهاض

بواسطة:
هل اختفاء اعراض الحمل يعني اجهاض

هل اختفاء اعراض الحمل يعني اجهاض ؟ لا يمكننا أن ننكر المخاوف التي واجها السيدة الحامل، فيما يخص احتمالية ان تجهض وتقفد جنينها، وبالأخص الأمهات التي تعاني من بعض المشاكل الصحية خلال وتتزايد خلال فترة الحمل، وتعتبر الأشهر الأولى من حدوث الحمل هي من الأشهر الخطرة على فقدان الجنين، وبمجرد أن تمر تلك الشهور بأمان يهدأ قلب الأم، ويرتاح لثبات جنينها بأمان، مما يعطيها شعور بالطمأنينة، بنسبة كبيرة على سلامة الجنين.

كما أن يوجد العديد من الحالات حتى وقتنا هذا، يعجز الأطباء والخبراء، عن تحديد الأسباب التي تؤدي لفقدان الجنين وموته، ولكن يوجد بعض الأسباب الأكثر تداول، التي أجمع عليها الأطباء، سوف نطرحها لكم في هذا المقال، وسوف نوضح للأن أعراض إجهاض الجنين في لأشهر الأولى من حدوث الحمل.

أسباب فقدان الجنين في الأشهر الأولى:

يعد الإجهاض أو فقدان الجنين من أسوأ الأمور التي تتعرض لها الكثير من السيدات في الأشهر الأولى من حملها، وبالأخص الحمل الأول لها، وقد يسبب هذا لها حالة نفسية سيئة بعد فقدان جنينها، وفي الغالي يحدث الإجهاض في الثلث الأول من حدوث الحمل، ونسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% لدى السيدات، ومن أهم أسباب إجهاض الجنين في الأشهر الأولى من الحمل:

  1. عندما تتعرض الأم للكثير من المشاكل الصحية منذ بداية الحمل، منها ارتفاع ضغط الدم، أو تسمم الحمل، أو الإصابة سكر الحمل.
  2. عدم وصول الغذاء والماء للجنين من خلال المشيمة، بسبب وجود اضطراب بها.
  3. تعرض المرأة الحامل للعدوى الفيروسية.
  4. تناول المرأة الحامل للكحوليات والتدخين.
  5. حدوث خلل في انقسام أو توزيع الكروموسومات.

أعراض وفاة الجنين في الأشهر من الحمل:

  • عندما تختفي أعراض الحمل بشكل تدريجي، وقد تتمثل في القيء والغثيان، والدوخة والوحم.
  • خروج نزيف دموي من الرحمن وفي الغالب يكون لون الدم داكن.
  • لا تزداد حجم وبروز البطن.
  • الشعور بألم حاد أسفل الظهر، وتكون تلم الآلام ثابتة أو بشكل متقطع.
  • زيادة الإفرازات وتظهر على هيئة دم متجلط، أو تدق إفرازات تملك رائجة كريهة تخرج من الفرج.
  • ظهور بعض التشنجات في الجسم.

هل اختفاء اعراض الحمل يعني اجهاض ؟

حيث أكد الأطباء أن وفاة الجنين في رحم الأم لا تعرضها لأي أذى، ولكن قد تعاني من القليل من التعب والإرهاق، وبالأخص عند وفاة الجنين في الأشهر الأولى من حدوث الحمل.

ولكن من الممكن أن يحدث ضرر في حالة نزول الجنين مع دم غزير، فقد يتنج عن ذلك فقدانها الكثير من الدم، ويكون في ذلك خطر كبير على حياتها.

ومن الممكن أن تتخلص الأم من الجنين المتوفي من خلال أخذ بعض الأدوية التي تساعد على الإجهاض، مع العلم بأن في بداية حدوث الحمل، لم تقوم الأدوية بالإجهاض الكامل للأم وتكون بحاجة للخضوع لعملية كحت وتنظيف للرحم.

يجب على المرأة إذا تعرضتت لإجهاض في الأشهر الأولى من الحمل، فمن الضروري أن تقوم بتأجيل الحمل مرة أخرى لمدة لا تقل عن 3 أشهر، حتى يتم بناء بطانة حرم جديدة جيدة، وكوني حريصة على تناول الفيتامينات الهامة، والحصول على قسط من الراحة، والاهتمام بالتغذية السليمة، خلال هذه الفترة، من أجل أن يستعيد جسمك الصحة الجيدة مرة أخرى.