الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل أقدر أمارس الرياضة في فترة الحمل على جهاز الأوربتراك

بواسطة: نشر في: 18 نوفمبر، 2018
mosoah
هل أقدر أمارس الرياضة في فترة الحمل على جهاز الأوربتراك؟

هل أقدر أمارس الرياضة في فترة الحمل على جهاز الأوربتراك ؟ ، فترة الحمل هي من الفترات التي تتعرض فيها الكثير من السيدات إلى زيادة الوزن، وتكون الدهون في بعض المناطق، وبالأخص في منطقة الأرداف والفخذين، ولذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى ممارسة التمارين الرياضية، وذلك من أجل محاولة تخسيس مناطق الجسم التي تعرضت لتراكم الدهون، حيث إنه خلال فترة الحمل لن تستطيع المرأة الحامل من إتباع الحميات الغذائية، والتي تساعدها على إنقاص الوزن، فما يكون لديها هو ممارسة التمارين الرياضية فقط.

ومن بين طرق ممارسة الرياضة هو جهاز الأوربتراك، وهو أحد الأجهزة التي تستخدم من أجل الرياضة، ولكن الكثير من السيدات تخشى استعماله خلال فترة الحمل، ومن خلال هذا المقال على الموسوعة سوف نتعرف على إن كان جهاز الأوربتراك مضر للحمل أم لا.

أهمية ممارسة الرياضة في فترة الحمل:

إن ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل، هي واحدة من ضمن الأمور الهامة جدا، والتي يجب على كل امرأة إتباعها، وذلك خلال مراحل الحمل المختلفة، وذلك لأن التمارين الرياضية مهمة جدا في هذه الفترة، ومن أهم فوائد ممارسة الرياضة بالنسبة للمرأة خلال فترة الحمل الآتي:

  • تساعد التمارين الرياضية خلال فترة الحمل في العمل على استعداد المرأة الجسدي للحظة الولادة، وتساعد على استعداد منطقة الحوض لهذه الفترة.
  • تساعد أيضًا التمارين الرياضية على الوقاية من العديد من المشكلات التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل، والتي من بينها الشعور بآلام في منطقة الظهر، وأيضًا الشعور بالإجهاد والخمول، والذي يصيب المرأة في هذه الفترات الخاصة بالحمل بشكل كبير.
  • تساعد أيضًا التمارين الرياضية في العمل على تحسين عملية الهضم عند المرأة، وبالتالي يساعد على الوقاية من إصابتها بالإمساك، وهذا من الأمور الشائعة عند الكثير من السيدات خلال فترة الولادة.
  • تساعد أيضًا التمارين الرياضية خلال فترة الحمل على الوقاية من العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، والتي يمكن أن تتعرض لها المرأة في تلك الفترة، والتي من بينها سكري الحمل، وأيضًا تسمم الحمل.
  • تساعد التمارين الرياضية على التحسين من رشاقة الجسم، حيث تساعد المرأة خلال فترة الحمل في المحافظة على الجسم، وجعله رشيق دائما وبالأخص في فترة الحمل التي تكون المرأة عرضة فيها لزيادة الوزن بمعدلات كبيرة.
  • للرياضة أيضًا دور كبير في التحسين من الحالة المزاجية عند المرأة، وبالأخص في فترة الحمل، والتي تكون فيها المرأة عرضة للكثير من الاضطرابات المختلفة والتغيرات المزاجية والنفسية بسبب تغير الهرمونات، وفي هذه الحالة تحسن الرياضة من حالة المرأة المزاجية، وتساعدها على النوم خلال فترات الليل بشكل أفضل بكثير، وذلك في حالة ممارسة التمارين الرياضية في فترات النهار.
  • تساعد أيضًا الرياضة خلال فترة الحمل، على سرعة استعادة الوزن الذي كانت عليه المرأة قبل حدوث الحمل، وبالرغم من تعرضها للفترة التي تلي الحمل، وهي فترة الرضاعة، فيسهل على المرأة في هذه الفترة استعادة الوزن السابق بشكل أسرع، والحصول على الرشاقة.

هل أقدر أمارس الرياضة في فترة الحمل على جهاز الأوربتراك ؟

  • يعتبر جهاز الأوربتراك هو واحد من الأجهزة الشهيرة، والتي يتم استعمالهات من أجل عمل الكثير من التمارين الرياضية، والتي تساعد على تنحيف الجزء السفلي الخاص بمنطقة الأرداف ومنطقة الفخذين، حيث إنه من أفضل الأجهزة التي يمكن استعمالها في ممارسة التمارين الرياضية، ومقارنة مع غيره من الكثير من الأجهزة، فهو يعتبر من الأجهزة المريحة أثناء الاستخدام، وتجد الكثير من السيدات خلال فترة الحمل أن الجهاز لا يمكن استخدامه، ولكن جهاز الأوربتراك هو من الأجهزة الآمنة، والتي يمكن أن يتم استعمالها خلال فترة الحمل، ولكن في بعض الحالات المعينة فقط.
  • حيث لا يمكن أن يتم استخدام جهاز الأوربتراك في الحالات التي تعاني من الإجهاض المتكرر، أو التي تكون عرضة للإجهاض أو النزيف خلال فترات الحمل، وأما في الحالات التي تكون آمنة، ويكون الجنين ثابت ويؤكد لها الطبيب على أن حالتها الصحية تسمح لها بممارسة الرياضة على جهاز الأوربتراك فإنه في تلك الحالة يتم ممارسة التمارين الرياضية على جهاز الأوربتراك بمنتهى الأمان.
  • ولكن لابد من عدم الإفراط في استخدام جهاز الأوربتراك خلال فترة الحمل، حيث إنه يتم استعماله ولكن لمدة أقصر من المدة التي كانت المرأة تستخدمها قبل حدوث الحمل، وفي حالة إن شعرات المرأة بأنه يسبب لها بعض التغيرات الصحية فعليها من الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية من خلاله على الفور.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.