مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الحلبة للجنس للرجال والنساء

بواسطة:
الحلبة

ما هي فوائد الحلبة للجنس ؟ تعتبر الحلبة إحدى أنواع النباتات التي تنتمي للفصيلة البقولية، كما أنها أيضا من الأعشاب الحولية، وتتعدد أنواع الحلبة ما بين الحلبة العادية وهي الحلبة الصفراء اللون، ونوع أخر هو حلبة الخيل ذات اللون الأحمر، يختلف كلا النوعين بشكل كلي، تحتوي  عشبة الحلبة على العديد من الزيوت الطيارة مثل السيسكوتربينات الهيدروكربونية، وكذك الكانات واللاكتونات، بالإضافة إلى إحتوائها على نسب عالية من البروتين وتبلغ نسبتها حوالي 29%، بجانب إحتوائها على النشا والمواد الهنية، بالإضافة إلى القلويدات كالترايجونيلين والكولين وتحتوي على الفوسفود وعدد من الزيوت الثابتة وبعض المواد الصمغية والمواد السكرية وأخيراً تحتوي على مواد سكرية ذائبة كالمانوز والجلاكتوز، وتعتبر الحلبة إحدى المصادر الرئيسية التي يمكن من خلالها الحصول على مركبات الياموجنين والدايزوجنين والسبوجنين.

فوائد الحلبة للجنس

كما أن للحلبة فوائدها الغذائية التي لا تعد، إلا أنها ذات مفعول قوي ومثير للرغبة الجنسية، سواء لدى الرجال أو السيدات على حد سواء.

ماهي فوائد الحلبه للنساء :

  • تعد من أكثر المشروبات التي تفضلها السيدات اليونانيات والتركيات والقبرصيات، وفي العادة يتم تحضير طبق من هريس الحلبة، هذا الطبق يعد من أنواع الحلوى المشهورة لدى الفلسطينيين، إذ يشتهر نساء مدينة طوباس القريبة من نابلس بإعداد الهريس، وفي العادة يتم تقديم هريس الحلبة إلي السيدات النفاس عقب قيامهن من الولادة مباشرة، حيث ثبت فاعليتها في تكبير الثديين وقدرتها على زيادة إدرار الحليب للأطفال الرضع، بالإضافة أنها تعطي المرأة بعض النشاط والقوة بعد قيامها من عملية الولادة، وذلك لأن الحلبة من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.
  • في حين تناول مشروب الحلبة بعد تحليته فإن ذلك يساعد المرأة في أن تكون مستجيبة بصورة أكبر لإقامة علاقة جنسية، وجعلها تبدو أكثر جاذبية للزوج، لذا نجد أن أغلب المتخصصين بمجال الطب البديل يوصون بها لأنها تساعد على إستدارة الثديين وتكبير حجمها، الأمر الذي يزيد من الرغبة الجنسية.

أهمية الحلبة في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال وزيادة الانتصاب :

  • من المعروف أن الحلبة إحدى الأعشاب التي تعمل على محاربة الضعف الجنسي الذي يشكو منه الكثير من الرجال.
  • تعد الحلبة مفيدة للغاية لصحة غدة البروستاتا عند الرجال، لذا فهي مفيدة للرجال الذين يشكون من وجود بعض المشاكل والإضطرابات في الصحة الجنسية، وذلك لأنها تساعد على التحسين من مستوى هرمون التيستوستيرون الأمر الذي يعزز من النشاط والرغبة الجنسية عند الرجال.
  • تحتوي الحلبة على مركبات الـpetrochemicals هذه المركبات التي تعمل على زيادة الإثارة الجنسية، كما أنها ترفع من معدلات الهرمونات الذكورية،  الذي يحسن من أداء الرجل أثناء العملية الجنسية، ويزيد من قدرتهم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، حيث تساعدهم على تأديتها على نحو أفضل، بجانب أنها تقي من المؤثرات السلبية التي قد تحدث أثناء العلاقة.

دراسات وأبحاث حول فائدة الحلبة لحياة الجنسية عند الرجل

  • في دراسة أجريت عام 2011 وأستعان فيها الباحثين بـ60 رجل تتراوح أعمارهم ما بين الـ25 حتى الـ52 ممن لديهم مشكلة ضعف الإنتصاب، وقام الباحثين بإعطاءهم 600 جم من مستخلصات نبات الحلبة كل يوم وعلى مدار شهر ونصف، لتتوصل الدراسة أن الحلبة كان لها تأثيرها الفعال والإيجابي على زيادة الرغبة الجنسية لديهم.
  • وفي دراسة أخرى لعام 2010 ثبت فيها أن الحلبة تعمل على التحسين من الأداء الجنسي بسبب وجود إنزيمان بداخل حبات الحلبة، هذان الإنزيمان مفيدان في بناء البنية الجسدية والتعزيز من المخزون الهرموني، فبعد تناول الحالات موضع البحث للحلبة ثبت أنها قد رفعت من كفاءة الهرمونات المسئولة عن عملية الإخصاب، بجانب أنها أيضا تقوم بمقاومة الخمول بالجسن مما يزيد من الطاقة والنشاط فتساعد على التركيز الذهني أثناء العلاقة، مما يحسن من صحة الرجال بصورة عامة.