الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد القسط الهندي للحمل مجرب وسريع

بواسطة: نشر في: 29 مارس، 2018
mosoah
فوائد القسط الهندي للحمل

فوائد القسط الهندي للحمل متفق عليها من أغلب الدارسين لهذا النوع من المواد الطبيعية، ويذكر له مزايا أخرى لتنشيط العملية الزوجية والمساعدة على الإنجاب.

يعد من نباتات يصل ارتفاع ساقها وأوراقها أو الجزء الخضري منها إلى ما يقارب مترا ونصف، وينتشر بفنزويلا كثيرا.

ما هي فوائد القسط الهندي للحمل ؟

قبل لتطرق لهذه الفوائد ينبغي النظر إلى معناه وماهيته، لأن الكثيرات لا تزال تجهلن هذه العشبة واستخداماتها.:

شكليا يعتبرمشابه للسواك المعهود ولكنه يكون أكثرعرضا منه بمقدار بسيط، وله رائحة تنفذ تشابه الزنجبيل الطازج، وله مصطلح آخر ربما يعرف بالأوساط الريفية أكثر وهو الكست.
وهو نوع ينمو بالهند واقترن مسماه بها، فغالبا ستجده باسم القسط الهندي، ويرفع من شانه تميزه كنوع أفضل إذ يؤخذ من نبتة بنفس المسمى، ويكون ذو حرارة عالية.

ولهذا القسط نوعين وبلونين مختلفين، فعلى أحدى التقسيمات تتواجد منه أنواع بحريةيكثر عليها البياض، والحلاوة، والآخر هوالهندي ويغلب عليه السواد أو الاحمرار الداكن مع مرارة بالطعم. والمستخدم منه للتداوي هو القشور، ويشبه ىخرون بالعيدان المميزة للقرفة،ويمكن عمل مسحوق بودري يخلط مع مقدار من زيت الزيتون لعمل عجينة تستعمل منها اثنتين من المرات باليوم الواحد.

من فوائد القسط الهندي:

– يعمل على التغلب على الالتهابات بالبلعوم واللهاة، وأحيانا يستعمل للوز، فهو نوع مميز بطرده للجرثوميات ومنظف لمناطق تواجدها.
– يخفض من التواجد السكري بالدم الزائد عن الحد.
– يعمل ضمن مخفضات الضغط الدموي، ونسب كوليسترول المضرة.
– ولمرضى الجيب النفي يمكنهم التداوي العلاجي بمقدار مبسط من القسط والتقليل من أعراضها.
– موازنة الهرمونات الجسمانية ميزة تستخدم خاصة عند النسوة لضبطها وخاصة إن كان الخلل يتفاوت بين ارتفاع أو انخفاض، أو علو أو تدني.
– تنشيطه للبدن الإنساني ملحوظ، ويدخل في التداوي للأعصاب.
– فاعل ومؤثر في رفع معدلات الاستهواء للعلاقات الحميمةبين الأزواج، ويعتبر علاج قديم لمشكلات الأعضاء التكاثرية التناسلية.
– ولمعانيين أو مرضى الاحتباس البولي يمكنه إفادة في إدراره.
– وذكر له أيضا قدرته على التنشيط البنكرياسي المنقي للكبد من السميات، وكموسع للشرايين وأوردة الإنسان الداخلية.
– يساعد على تقليل الانتفاخ المتكون بفعل الغازات بطردها.
– المفاصل والتهاباتها مرض أضحى شبه عصري لانتشاره الضخم، والقسط يمكنه التخفيف من مشكلات هذا المرض.

– الثعلبة والأمراض الجلدية المتعلقة بالشعر.
-يدخل بعلاج لمرضى التسرطن حول الفم والكوليرا

فوائد القسط الهندي للحمل:

أشهر الحكم والأقوال الصحيحة بل هي حقيقة ان معالجة السبب يؤدي للعلاج، او مقاربة لإيجاد علاج، والمر لله أولا ثم آخرا، والانجاب او الحدوث للانقسام البويضي الملقح لإحداث الحمل من الأمور التي تحدث بوقت وميعاد وبامر من الله عز وجل فهو الخالق، ويخلق في الرحام ما يشاء وكيف شاء ومتى شاء ، فصبرا جميلا.

والأسباب ينبغي علاجها ولكنها ليست الفيصل- وإنما تؤدي ما عليك-، ومن الأسباب المؤخرة للحمل ما يحدث بفعل عضوي،أو موروث أو بتدخل من الزوجين، فمثلا منها:

التكون الكيسي على المبيضين & الخلل بالتبويض وعلامته الاضطراب بانتظامات العادة أوالحيض.

الانتقاص المتعاقب بالاستروجين وهو من هرمونات الأنوثة & تقدم العمرالزمني عن المعدل الطبيعي للإخصاب & مشكلات الرحم، أو داء القطط
فوائد القسط الهندي للحمل هنا في معالجتها سواء كليا أو جزئيا لهذه الأمراض، عدا أنه لم يذكر لحاملات مرض القطط بتأكيد كامل، عدا عن أنه يساهم بمداواة انسداد أو التصاق الرحم، وكذا عيوب الحيوان الملقح الخاص بالزوج، ويفيد القسط عموما كبديل من الأعشاب الموصوفة بالطب العشبي البديل بعلاج العقم وحالات التكرر الإجهاضي.
لكن بالدراسة التجريبية العلمية لم نعثر بعد على دراسة تؤكده بالنسبة كحل نهائي وتام لمشكلات التأخر الحملي.

تجربة عن فوائد القسط الهندي للحمل:

تقول إحدى السيدات اللواتي رغبن بحمل أن زوجها كان يكرر عليها الرغبة بالحمل بعد مرور سنتين من الزواج وكان معها طفل سابق، ومرت عليها الشهور بدون ما يكتب لها الحمل، فاتجهت إلى الإجراءات الفحوصية والطبية، فاتضح لديها تكيس مع ارتفاع ارستروجين.
كتبت لها الطبيبة دواء لكنها لم تشعر بتغييرولكنه جعلها تشعر بارتفاع نسبة الهرمون من خلال عادتها الحيضية.
كانت جارتها تستعمل الكست أوالقسط، بعد مرور ثمان سنين بعد ابنتها الأولى رزقت بطفل بفضل الله ثم مع استعماله، وحدثتها عن فوائد القسط الهندي للحمل فقررت تجربته، فقامت بالأتي:
– اشترت كمية مناسبة من العطار، ثم غسلته، وجففته، ثم قامت وعملت على كسره وطحنه بشكل بودري، لكنها تذكر أنه أفسد مطحنتها، فانتبهي أخيتي المجربة أن تشتريه مطحونا.
– قامت باستعمال جرعة منه باليوم مرتين، منهم مرة قبل المنام، وتقول إنها حاولت تجربته مع عسل، إذ يتصف طعمه بمرارة وكانت تتقيؤه، فجربته مع بعض العصائر كعصير الخوخ، أو جوافه طبيعية، وكانت تمسك أنفها لانزعاجها من الرائحة.
– وقبل إزلة يدها عن انفها كانت تقلب القسط جيدا مع العصير و تتجرعه مرة واحدة ثم تتمضمض مباشرة لإزالة المرارة العالقة، ومع تكرار الاستعمال فلاحظت بعد الحيضة الأولى من بعد هذا الاستخدام تغير وشعور بأعراض التبويض.

ثم استمرت على ذلك 60 يوما إضافيا، فلما شعرت ببوادر وأعراض متشابة كالحمل توقفت، وبالفحص الطبي تبين وجود الحمل بفضل وكرم ومن الله عليها سبحانه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.