متى يبدأ مفعول حبوب سايتوتك ؟ هل تسبب الإجهاض السريع

Sameh 6 أبريل، 2018

حبوب سايتوتك الذي يفترض أن يداوي التقرّحات في المعدة والأمعاء، أو ما يطلق عليه القرحة الهضمية .. أصبح «حبة التخليص» فيما يتعلق إلى سيدات كثيرات يردن التخلّص من حملهنّ، ولو أدّى بهنّ الشأن في عاقبة المطاف إلى احتمالين لا ثالث لهما: العقم أو الوفاة. وإن حالف الحظ بعضهن، فستكون النجاة المحفوفة بالمخاطر. والسبب؟ استخدامهن للدواء بدون استشارة طبيب وبلا علمبكيفية الاستخدام، مكتفين بتعليمات مواقع إلكترونية كثيرة ترسل لهنّ العلاج إلى عقر دارهن.
أما كيف بدأت رواية تغيير استخدامات ذلك العلاج؟

في قائمة المحاذير المنشورة داخل علبة العلاج، ثمة إشارة إلى أن هذا الدواء يسبّب تقلصات في الرحم، لذلك ينبغي بالنساء الحوامل ألا يستخدمنه. لكن، هذا التحذير كان الدافع لنساء كثيرات لا يرغبن بحملهنّ، لأسباب متنوعة، للجوء إلى تلك الحبوب. غير أن الرياح لا تجري غالبا كما تشتهي السفن، إذ يشير الكثير من اطباء التوليد والأمراض النسائية، إلى أن تحوير استخدام السايتوتك من قبل بعض النساء انتهى بموتهن وليست كل قصص الموت التي تحدث على هذه الشاكلة تُنشر.

ما هو السايتوتيك وكيف يستخدم من اجل إنهاء الحمل:

سايتوتك هي أقراص تحتوي على سايتوتك الميسوبروستول العنصر النشط ، والذي هو نوع من الطب يسمى التماثلية البروستاجلاندين ، يتم استخدامه في العلاج والوقاية من قرحة في المعدة والأمعاء (القرحة الهضمية) ، وهو يعمل عن طريق محاكاة عمل البروستاجلاندين الأمعاء الطبيعية الواقية .

يستخدم في الغالب لعلاج داء القرحة لدى الأشخاص الذين يستعملون الكورتيزون تحديداً، على أن لا يتعدّى استخدامه ما بين الحبة والثلاث حبات يومياً». هذا هو الأساس. ولكن في بعض الحالات يستخدمه أطباء التوليد في حالات محدّدة، منها مثلاً استخدام حبة في المهبل للمرأة التي على وشك الولادة من أجل تحفيز الولادة، وهذه تكون في حال حدث تأخير في الولادة بشكلٍ يؤثر في الجنين أي إذا ما دخلت تلك المرأة الأسبوع الواحد والأربعين. وثمة حالة أخرى يستخدم فيها الدواء وهو عندما يموت الجنين في رحم المرأة أو إذا كان هناك تشوه خلقي وكان من الضروري التخلص من الجنين.

كيف تعمل حبوب الإجهاض ؟

يسبب هرمون الميزوبروستول انقباضات بالرحم و يساعد على اتساع عنق الرحم مما يزيد من تلك الانقباضات ؛ فيقوم الرحم بالتخلص من الحمل ، و تشعر المرأة بتشنجات مؤلمة و فقدان الدم عن طريق المهبل و الذى يكون أكثر من دم الحيض العادى، و قد تعاني من غثيان و قيء و إسهال. قبل استخدام الحبوب، يفضل استشارة الطبيب عن طرق الإجهاض و إجراء بعض الفحوصات للتأكد من أن حالتك الصحية لن تتأثر بحدوث الإجهاض. و يستحسن أن يكون هناك مرافق للتخفيف عن المرأة بعض الألم و القيام برعايتها أثناء الإجهاض. و أخيرا، يجب المتابعة مع الطبيب خلال أسبوع أو أسبوعين من الإجهاض و ذلك للتأكد من إتمام الاجهاض و الاطمئنان على حالتك الصحية .

تحذيرات هامة قبل تناول حبوب سايتو تك:

يجب أولا أن تقومي بأخبار طبيبك إذا كنت تعاني من أي مشاكل في المعدة حيث أن الحبوب تعمل على زيادة هذه المشكلات، أو كنت قد أجريت عملية جراحية في الفترة السابقة أو عمليات جراحية في الرحم.

ويجب ان تتأكدي من أن الجنين قد توفى قبل أن يتم تناول هذه الحبوب حيث أنها تعمل على إنهاء الحمل ويجب الا يتم صرفها إلا عن طريق روشتة مكتوبة من الطبيب المعالج حيث أنه من الممكن ان يساء استعمالها في كثير من الأوقات.

متى يبدأ مفعول حبوب سايتوتك ؟ هل تسبب الإجهاض السريع

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د