الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم

بواسطة: نشر في: 2 مايو، 2020
mosoah
معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم

إليكِ عزيزتي القارئة طريقة معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم من المنزل أثناء الشهور الأولى من الحمل التي لا يُمكن لجهاز السونار أن يُكشف عن نوع الجنين ولد أم بنت، حيث إن نوع كل امرأة هي التي تحلم بأن تصير أمًا ترعى طفلها وتُشبع به رغبة الأمومة، إذ يُصبح من الصعب التعرف على نوع الجنين خلال الأشهر الأولى من الحمل طبيًا، لتتوّجه مُعظم الحوامل إلى الطريقة التقليدية المنزلية التي تُحدد نوع الطفل بلا أي ضرر أو أذى واقع على صحة الجنين أو الأم، فضلاً عن إجراء تلك الاختبارات في المنزل وبدون أية تكلفة تُذكر، فهيا بنا في جولة أعدتها لكم موسوعة للتعرف على طريقة تحديد نوع الجنين عن طريق كل من بول الأم، وباستخدام بيكربونات الصوديوم كل ذلك وأكثر ستجدينه في مقالنا، فتابعينا.

معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم

يُعتبر إجراء اختبار صودا الخبز لتحديد نوع الجنين في المنزل للحوامل من المُعتقدات السائدة القديمة لدى كافة الأمهات التي توارثتها عن الجدات، لما لها من طريقة سهلة ويسيرة وآمنة تمامًا على الأم والجنين في آنٍ واحد، لذا فهيا بنا نتعرف على طريقة تحديد نوع الجنين عم طريق البول وبيكربونات الصوديم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم

  • قومي بإحضار  ملعقتين من بيكربونات الصوديوم ” صودا الخبز” Backing soda المتوفرة في كافة المتاجر، وضعيه في وعاء، ومن ثم إحضار قارورة أخرى للبول.
  • ضعي البول في القارورة صابحًا بعد استيقاظك من النوم مباشرة، إذ لا يتأثر الجسم والبول بالماء ونوعيه الطعام التي تتناولينها، مما يُغير تركيز البول، وبالتالي يُبدل لونه، ويؤثر على النتيجة، قومي بدمج البيكربونات والبول.
  • عليكِ بارتداء القفازات، ومن ثم وضع البول على البيكربونات، بالتدريج مع مراقبه ما يحدث من تغيرات.
  • راقبي بدقة التفاعل بين البول وبيكربونات الصوديوم، إذ وفقًا لتلك التغيرات يُحدد جنس الجنين.
  • يحدث تفاعل بين الأحماض وبيكربونات الصوديوم، لما للبول من تفاعل كيميائي بين الحمض والقاعدة.

معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم

  • إذا ظهرت رغوة وفوران فهي التي تدل على الحمل بولد، أما إذا لم تظهر تلك التغيرات وظلت المكونات كما هي فإن هذا دليل على الحمل بفتاة.
  • ملحوظة؛ يُعد هذا الاختبار بمثابة نتيجة أولية بنسبة 50% لما للحمض المتوفر في البول المؤثر على البيكربونات من تغييرات سريعة ومُتلاحقة، إذ أن ارتفاع أحماض البول هي التي تنتج عن عِدة أسباب من بينها؛ تناول بعض الأطعمة، أو الإصابة بالإمساك، والحد من تناول اللحوم أو التقليل منها.

فوران بيكربونات الصوديوم مع الحمل

  1. يُعتبر فوران بيكربونات الصوديوم أحد اختبارات الصوديوم التي تكشف عن الحمل بجنين ذكر.
  2. إذ تتفاعل أحماض البول مع صودا الخبز وينتج عنها هذا الفوران، وهي من الطُرق المُجربة والأكيدة التي تستخدمها العديد من النساء منذ قرون.
  3. نظرًا لعدم توافر اختبارات الكشف عن نوع الجنين في بداية الحمل، كما أنها من السُبل التي لا توجد لها مخاطر على صحة الأم والجنين.

معرفة نوع الجنين من المنزل

  1. توجد طُرق عديده تساعد المرأة في التعرف على نوع الجنين، حيث تختلف في المكونات التي تعتمد عليها، فكما ذكنا في مقالنا تهتم الحوامل بإجراء اختبار بيكربونات الصوديوم والبول في المقام الأول.
  2. ولكن ماذا عن استخدام البيكنج بودر لمعرفة نوع الجنين، وطريقة الملح لمعرفة نوع الجنين.

و معرفة نوع الجنين عن طريق البول والكلور ، نستعرض كل تلك الطُرق وأكثر من خلال السطور الآتية:

البيكنج بودر لمعرفة نوع الجنين

يُعتبر البيكنج بودر أحد الطرق التقليدية في التعرف على نوع الجنين في المنزل ودون عناء، إذ أنه آمن على الطفل والأم، فضلاً عن أنه بسيط في طريقة تحضيره، ويُمكنكِ عزيزتي القارئة اتباع تلك الخطوات التي نُقدمها فيما يلي:

  • يُعتبر البيكنج بودر من الطرق التي تكشف عن نوع الجنين من المنزل، حيث تُستخدم بدءً من الشهر الخامس وحتى السابع.
  • فكل ما عليكِ عزيزتي القارئ إضافة البول إلى البيكنج بودر في إناء، فإذا حدث تفاعل، فأنت تنتظرين فتاة، وإن لم يحدث شيء فهذا يدل على الحمل بولد.

طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين

إليكِ عزيزتي القارئة طريقة سهلة وآمنة وغير مُكلفة للتعرف على نوع الجنين والتأكد منه، وذلك باستخدام الملح.

  • قومي بإحضار ملعقة صغيرة من ملح لطعام وضعيها في إناء، ومن ثم أضيفي البول حتى يمتلئ نصف الإناء.
  • لاحظي ما يحدث من تغيرات على الملح، فإذا ظهرت فقاقيع، فهذا يدل على إنكِ حال بولد، أما إذا ظل لون الملح وهيئته كما هي ولم تتغير فهذا يعني أنكِ حامل بفتاة جميلة.

معرفة نوع الجنين عن طريق البول والكلور

هناك طريقة بسيطة للتعرف على نوع الجنين عن طريق البول والكلور، فكل ما عليكِ عزيزتي اتباع الخطوات الآتية:

  • ضعي كوب من البول على كمية من الكلور في كوب، ومن ثم لاحظي ما يحدث.
  • فإذا لاحظتي عزيزتي القارئة رغوة كثيفة فأنتِ حامل بطفل ذكر.
  • أما إذا ظهرت رغاوي قليلة وسرعان ما اختفت، فأنتِ حامل بطفلة فتاة.

ملحوظة: لا يُمكننا الجزم بصحة تلك التجارب التي تقوم بها المرأة الحامل في المنزل، إذا أن في الأشهر الأولى لا تظهر صورة الجنين واضحة، حيث إنه يبدأ في التكوّن تدريجيًا، ويُحدد نوع الجنين في الأسبوع الثامن، نظرًا لتكوّن أعضاءه في تلك الأسابيع.

معرفة نوع الجنين طبيًا

  • كما يقوم الأطباء باختبار نوع الجنين باستخدام العديد من الطُرق الطبيعة التي من بينها الموجات الفوق الصوتية الذي يُجرى في الأسبوع العشرين من الحمل.
  • والاختبار الوراثي الذي يتم لتحديد نوع الجنين قبل الأسبوع العشرين، واختبار الحمض النووي للطفل، وهي من الطرق الطبية التي ثبُتت صحتها.
  • إذ تظهر الأعضاء التناسلية للجنين فيما بين الشهرين الثامن عشر والعشرين.
  • كما يتم إجراء فحص السونار للجنين للتأكد من عدم إصابة الجنين بتشوهات لا قدر الله.
  • والتي تُصيبه في حال إذا ما كان سن الأمر أكبر من خمسة وثلاثين عامًا، فضلاً عن وجود إصابات وراثية في التاريخ العائلي، أو ظهور بعض الأعراض الغريبة التي تدفع الطبيب إلى فحص الجنين والكشف عن نوعه وسلامته في بطن الأم.
  • بينما تُعد الطرق المنزلية البسيطة التي عرضناها من العادات القديمة.
  • فيما يجب أن تحرص الحامل على القيام بتلك الطُرق بأسلوب صحيح وبحرص على سلامتها وصحة الجنين.
  • إذ عرضنا كافة السُبل التي تُساعد الحامل في تحديد نوع الجنين خلال الفترة الأولى من الحمل التي لا يتسنى لها القيام بإجراء الفحوصات الطبية التي تكشف عن نوع الجنين gender سواء أكان  الجنين ذكرًا أو أنثى.

حيث تحلُم كل امرأة بهذا اليوم الذي تتعرف فيه على نوع جنينها، كما نلفت هنا إلى أن تلك الطرق استرشادية فقط ويجب الرجوع إلى الطبيب المُختص حرصًا على سلامة الأم وجنينها، وكذا فيجب المتابعة مع الطبيب أولاً بأول واستشارته فيما يطرأ من جديد على صحة الأم والجنين.

كما يُمكنكِ عزيزتي القارئة مُتابعة المزيد بالدخول على الموسوعة العربية الشاملة :

طريقة معرفه نوع الجنين في البداية

المراجع

1-

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.