الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى تظهر علامات الحمل بعد التبويض

بواسطة: نشر في: 12 فبراير، 2020
mosoah
متى تظهر علامات الحمل

نعرض لكم اليوم في هذا المقال موعد ظهور أعراض الحمل من خلال “متى تظهر علامات الحمل”، تختلف أعراض الحمل من مرأة إلى أخرى، كما يختلف أيضًا موعد ظهور أعراض الحمل بكل امرأة عن الأخرى؛ حيث يتحكم في ذلك طبيعة جسم المرأة، وطبيعة الهرمونات، وبعض العوامل الأخرى، وفي هذا المقال اليوم على موسوعة نعرض لكم الإجابة على هذا التساؤل، تابعونا.

متى تظهر علامات الحمل

متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض

عملية التبويض

التبويض هي المرحلة التي يتم فيها خروج بويضة ناضجة جاهزة للتخصيب من المبيض، وتبدأ فترة التبويض في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية في حالة كانت مدة الدورة 28 يوم، وفي هذه الحالة تكون البويضة مُستعدة للتلقيح لمدة تتراوح من 12 ساعة، إلى 48 ساعة بعد أن تخرج من المبيض.

موعد بدء أعراض الحمل

يختلف ظهور علامات الحمل بعد التبويض من امرأة إلى أخرى؛ حيث تبقى البويضة التي تم تخصيبها في قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام، ثم يُمكنها الاستقرار في جدار الرحم بعد ذلك، وفي هذه المرحلة يُمكن لهرمون الحمل أن يظهر في اختبار الحمل، لكنه لن يظهر في الاختبار في الوقت المعتاد لنزول الدورة الشهرية.

كما يُمكن ملاحظة بعض التغيرات في جسمك بعد التبويض بمدة أسبوع، وفي هذه الفترة من الممكن أن تظهر عليكِ الأعراض المُبكرة للحمل، وذلك عندما يتم غرس البويضة في بطانة الرحم.

من الممكن أن تتأخر أعراض الحمل لعدة أسابيع اعتمادًا على طبيعة جسم المرأة الحامل؛ فمن الممكن أن تظهر جميع الأعراض في الأسبوع الأول بعد التبويض، ومن المحتمل أيضًا ألا يظهر إلا القليل منها.

يبدأ حساب أسابيع الحمل من موعد بدء نزول آخر دورة شهرية حتى إذا لم يحدث الحمل في هذه الفترة، وقد أظهرت بعض الدراسات أن أعراض الحمل المُبكر يُمكنها أن تظهر في الأسبوع الخامس من الحمل لنسبة تصل إلى 50 في المئة من النساء، وأن نسبة 70 في المئة من النساء يُمكنهن الشعور بأعراض الحمل في الأسبوع السادس من الحمل، أما النسبة الأكبر التي تصل إلى 90 في المائة يُمكنها أن تشعر بأعراض الحمل في الأسبوع الثامن.

وللتأكد من وجود الحمل، أو عدمه يُمكنكم إجراء الاختبارات المنزلية، أو إجراء التحاليل الطبية من خلال عينات الدم بعد انقضاء عشرة أيام من حدوث الحمل.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة الإجابة عن السؤال الخاص بموعد ظهور أعراض الحمل بعد عملية التبويض، تابعوا جديد موسوعة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.